الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل تصميم اطار لصور الاسره للاطفال

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2019
mosoah
تصميم اطار لصور الاسره للاطفال

تصميم اطار لصور الاسره للاطفال أمر يشغل كل أم ترغب في تزين غرفة مولودها، ولهذا فقد فكرنا في الموسوعة أن نقدم لك يد المساعدة في تصميم غرفة أبنك لتظهر بأفضل صورة، ولهذا فنحن سنقدم لك تشكيلة من اجمل أطر الصور الخاصة بغرف الأطفال للفتيات والأولاد، بالإضافة غلى مجموعة من الأفكار الجديدة والمبتكرة لتزيني عالم طفلك.

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للأطفال

إن غرفة طفلك هي أول بداية لعالمه ولابد وأن تهتمي بالطريقة التي تظهر بها هذه الغرفة أمام الناس،وأمام طفلك بالطبع، وقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الطرق الحديثة لاستخدام إطارات الصور كقطع ديكور أساسية في المنزل، فنجد الكثير من حوائط المعارض أو Gallery Wall التي انتشرت مؤخراً في العديد من المنازل.

اليوم سنتحدث عن أجمل الأفكار الجديدة والمختلفة لتصميم إطار الصور الخاص بغرفة طفلك:

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للفتيات

إن اهتمام الفتاة بالديكور والألوان يبدأ منذ الصغر، سواء في ملابسها أو ألعابها، أو حتي غرفتها، ولهذا فيجب على الأم أن تنتبه لديكور وتصميمات غرفة الفتاة خاصة، وأن تُحسن اختيار الألوان والإطارات الموضوعة فوق السرير.

وإليك افضل الأفكار لتصميمات أطار صورة الأسِرَّة:

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للفتيات

هذه الصورة لغرفة فتاة وفوق الشرير ثلاثة إطارات لصور حيوانات مختلفة، وتمتاز الإطارات بالبساطة وعدم المبالغة، كما أن استخدام الخشب في صنع الإطار أعطاه مظهر بسيط وتلقائي وغير متكلف على الإطلاق، وهو المر الذي يجب ان يتوفر في غرفة أي فتاة صغيرة.

اطار بسيط لسرير غرفة فتاة

هذه المرة نعرض فكرة الصور الواحدة كبيرة الحجم فوق سرير الفتاة، فعوضاً عن استعمال أكثر من صورة صغيرة أو متوسطة يمكن وضع سورة واحدة عرضها يساوي عرض السرير نفسه، ويمكن وضع صور على حائط أخر في الغرفة كما توضح الصورة، ولا يشترط أن تتوافق الألوان في جميع الإطارات

اطار صور لغرفة مولود

اطار صور لغرفة مولود

إن غرفة الطفلة المولودة تختلف بعض الشيء، خاصة إذا كانت الأسرة تستعمل سرير خاص بالمولود كما يتضح في الصورة، وهنا يأتي دور اختيار مكان لوضع الإطار في مواجهة المهد الخاص بالطفلة كما في الصورة. ويُفضل استعمال إطارات بسيطة بألوان تتماشي مع بقية ديكور الغرفة.

صورة لغرفة فتاة زهرية اللون

هذه الغرفة الجميلة لفتاة لم يتم تعليق سوي صورة واحدة، ولكن تم الاستعانة بالرسم لخلق جو رائع فوق السرير، فقد تم كتابة اسم الفتاة مع أول حرف من أسمها بشكل باللون الأبيض المتوافق مع لون السرير الموضوع في الغرفة.

تصميم إطار لصور الأسِرَّة للأولاد

تصميم غرفة الولد لا يقل أهمية عن تصميم غرفة الفتاة، خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة، ولابد للأم أن تضع اهتمامات طفلها ولونه المفضل في الاعتبار.

وإليك أجمل التصميمات لإطارات خاصة بصور أسرّة الأولاد:

صور كرتونية لسرير غرفة أطفال

هذه الغرفة بحوائطها الزرقاء تعتبر مثالية للأولاد، خاصة مع إضافة لوحتين كرتونيتين بإطار بسيط ومميز، وتتماشي ألوان اللوحات مع الغرفة بمزيج من الأصفر الهادي ودرجات البيج والأحمر.

صورة لغرفة ولد تقليدية

هذا التصميم الإلكتروني لغرفة طفل صغير يعتمد على الكلاسيكية والبساطة بداية من الحصان الخشبي، والحوائط بيضاء اللون، والصورة الكبيرة عل الحائط بجوار سرير الطفل، كلها أشياء تُوحي بالبساطة لغرفة طفلك.

غرفة طفل بألوان أحادية

هذه الغرفة تعتمد على الألوان الأحادية البسيطة والهادئة، وخاصة اللون البيج الذي تم الاعتماد عليه في الحوائط والسرير، والإطارات للصور المعلقة على الحائط، ونجد أن استخدام مسند للصورة وعد تعليقها أمر شائع خاصة عندما ترغب الأم في الحفاظ على مظهر الحائط خالي من الثقوب.

إذا كنتي لا تفضلين اللون البرتقالي يمكن الاستغناء عنه واختيار اللون الأزرق بدرجاته لوضعه في الغرفة بجوار البيج، مع تغيير بعض التفصيلات في التصميم للون الأزرق بالطبع.

اطار لصور غرفة ولد

اللون الأزرق الهادئ أو baby Blue يسيطر على هذا التصميم الداخلي للغرفة، بحيث اعتمد التصميم على وضع لوحات تحمل القليل من اللون الأزرق لكي تتماشي مع بقية التصميم. وهنا نجد اللون الأبيض أو cream متواجد بقوة في الأثاث والحائط المواجه مما يعطي الغرفة إيحاء بكبر المساحة.

هذه الحيلة مثالية للغرف الصغيرة حيث يتم اختيار حائط واحد بالغرفة وتغيير لونه للون الذي تفضله، بينما بقية الحوائط تُدهن باللون الأبيض والسقف كذلك حتي يعطي إيحاء بالمساحة.

غرفة طفل باللون البني والأبيض

هذه الغرفة تم استعمال مزيج اللون الأزرق والبني معاً لخلق جو مثالي لغرفة طفل، وقد تم استعمال نفس الألوان في اختيار إطارات الصور الموجودة بالغرفة، ويعتبر اللونين البني والأزرق من الألوان التي تلائم بعضها للغاية وتعطي جاذبية للمساحة التي تُستخدم فيها.

أفكار تصميم إطار لصور الأسِرَّة للأطفال

إذا كنت تبحثين عن مجموعة من الأفكار الجديدة والغير مسبوقة لتصميم إطارات الصور لأسرّة أطفالك، فلا تقلقي لقد جئنا إليك بأجدد وأفضل الأفكار التي يمكنك تنفيذها بنفسك:

إطارات صور على السرير

وضع الصور على إطار السرير يعتبر فكرة جديدة وسهلة، وتغنيك عن وضع الصور على الحائط والحاجة إلى تثبيت المسامير والتعليق وغيرها من الأمور المرهقة والتي تترك أثراً في الحائط.

اطار قماشي للصور

وضع الصور في إطار مصنوع من القماش يعطي لمحة شخصية جميلة للغرفة، كما أنه طريقة مختلفة لتعليق الصور. ويمكن الاعتماد على إطارات من لون واحد كما في الصورة،  أو التنويع بين إطارات بألوان مختلفة.

تعليق أكثر من صورة داخل إطار واحد

هذه فكرة الجديدة لوضع الصور بداخل إطار واحد واستعمال أدوات بسيطة لتعليق الصور مما يوحي بالبساطة والإبداع.

استعمال صور قديمة وكلاسيكية صور اطارات

يمكن استعمال إطارات الصور القديمة والكلاسيكية في وضع الصور العائلية الخاصة بك وتعليقها كمعرض على الحائط.

في النهاية إن أفضل شيء في الصورة هو الحب الذي تحمله وليس الإطار أو اللون الذي تأتي به، ولهذا فإن حبك لطفلك أكثر من كافي فأنت لست بحاجة لتصميمات مبهرة أو دفع أموال طائلة، فقط بعض الأفكار البسيطة كفيلة لتحويل غرفة طفلك لجنة حقيقية. ولهذا يمكنك الاستعانة بأحد هذه الأفكار التي سبق وذكرناها في المقال لتكون بمثابة الشرارة التي تلهمك لخلق عالم مثالي لطفلك.