مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أدوات تنظيف غرفة النوم

بواسطة:
أدوات تنظيف غرفة النوم

كثير من النساء يعانون من مشكلة عدم تنظيف غرفة النوم، كما أن غرف النوم من الأماكن في المنزل التي تحتاج إلى تنظيف عميق لأنها تحتوي على أماكن غامضة مختفية عن العين ويتراكم فيها الغبار، والنساء لم يتمكنون من تنظيف غرفة النوم، فيوجد بعض أدوات تنظيف غرفة النوم التي تسهل عليكي سيدتي غرفة النوم بسهولة، وهذه الأدوات تنظف جميع الأثاث الذي يوجد في غرفة النوم من سرير ودولاب كما أن يوجد أدوات لتنظيف السجاد والموكيت وأدوات أخرى لتنظيف الستائر بواسطة البخار، واليوم سوف نعرض لكم أهم الأدوات التي تقوم بتنظيف غرفة النوم من جميع أشياءها.

أهم الأدوات المستخدمة في تنظيف غرفة النوم

سوف نعرض لكم اليوم أهم الأدوات التي تستخدم في تنظيف غرفة النوم، فلابد على سيدة تنظيف غرفة نومها حتي تشعر بالاطمئنان والراحة وعند نومك في الليل تجعلك ذو هيبه وتجعلك نفسيتك براحة، فغرفة النوم هو المكان الوحيد التي لابد على الزوجين أن يهتموا بها وبنظافتها ولابد أن تنظف كل يوم على الأقل، ومن أهم الأدوات التي تنظف غرفة النوم ما يلي:-
قومي سيدتي بفك جميع قطع الأثاث التي توجد في غرفة النوم من الدولاب والسرائر والكميدينو وقومي بتخريجهم خارج الغرفة بأكملها، فهذه الخطوة من أول الخطوات التي لابد على كل سيدة فعلها قبل تنظيف غرفة النوم.
ثم قومي سيدتي بتنظيف الستائر بواسطة مكينة البخار التي توجد في المكانس أو مكينة البخار التي تباع بمفردها وبعد الانتهاء من تنظيف الستائر بواسطة البخار قومي سيدتي بفك الستائر إذا كانت من النوع الستائر البراقع وإذا كانت الستائر من النوع الشيفون فقومي بفك الستارة وغسلها في الغسالة وهذه ثاني الخطوات التي لابد أن تقومي بها سيدتي من أجل تنظيف غرفة النوم.
ثم قومي سيدتي بلم جميع أنواع السجاد والموكيت ثم قومي بنقعها في الماء وضيفي القليل من المساحيق التي تعمل على التنظيف وقومي بغسل السجاد جيداً بواسطة الفرشاة المخصصة له ثم قومي بنشرهم على المنشر كي تتوجه إلى الشمس.
والخطوة الرابعة هو تنظيف جميع المرايات التي توجد في الغرفة من زجاج النوافذ وزجاج الشيش وأهم المرايا التي توجد في التسريحة والكوميدنيات قومي برش القليل من السائل الذي يعمل على تنظيف الزجاج ثم قومي بفرك الزجاج بواسطة ورق جرائد سوف تحصلين على زجاج شفاف وسوف يعطي منظر لائق وجذاب ولامع.

قومي بدخول قطع الأثاث التي قومي بتخريجها ثم قومي بعمل سائل يعمل على تنظيف الأثاث دون وصول المياه إليه ويعمل على تشققه قومي بإحضار مسحوق معين ثم قومي بتحضير قطعة قماش نظيفة وقومي بتحريكها على الأثاث حتى يلمع جميع قطع الأثاث ويعطي بريق ولمعان.
ثم قومي سيدتي بوضع السجاد بعض أن جف والستائر وقومي سيدتي بفرش طقم سرير يتناسب لونه مع ألوان الستائر والسجاد، ومن الأحسن أن تقومي بفرش طقم سرير المعطي على ألوان ربيع هذه الألوان تتناسب في جميع الفصول وتتناسب مع أي لون سرير وأي سجاد وموكيت ويتناسب في جميع الأوقات والأماكن.
من أخر الخطوات التي لابد أن تتبعها المرأة بعد إتمام عملية التنظيف قومي سيدتي برش المعطرات التي تتناسب مع الجو العائلي لكي، فهذه الخطوة من أهم الخطوات ثم قومي بغلق غرفة النوم بواسطة الباب حتى تحتفظي برائحة المعطر وعند دخول زوجك سيعشر بالراحة والاطمئنان، وتختلف تنظيف غرفة النوم الكبار عن غرفة النوم الصغيرة أو أي غرفة أخرى في المنزل.