الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استخدام بذور الخروع لمنع الحمل واهم فوائده الصحية

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2017
mosoah
كيفية استخدام بذور الخروع لمنع الحمل

تعرف على كيفية استخدام بذور الخروع لمنع الحمل واهم فوائدها المختلفه للصحة حيث تعتبر بذور نبات الخروع من المنتجات الطبيعية التي لها فوائد عظيمة. وعلى الرغم من أن زيت الخروع هو منتج غير محبب بالنسبة للأطفال او حتي بالنسبة للكبار الا ان له عدد كبير من الاستخدامات الطبية. هذا ويمكن استخدام بذور نبات الخروع في علاج عدد من الحالات المرضية وعلى نطاق واسع للاطفال والبالغين. ويتميز زيت الخروع برائحة نفاذة ومذاق مميز له ويتم استخراجه من نبات الخروع.

• كما أن بذور نبات الخروع هي من النباتات الاستوائية الضخمة التي تنتج الأزهار وهي التي أيضا يكثر نموها في مناطق من قارة أمريكا الجنوبية مثل البرازيل كما تنمو في دول شرق أسيا ومنها الصين والهند. هذا ويمكن استخدام المشتقات الكيميائية من بذور نبات الخروع في الصناعات المختلفة ومنها الصناعات الجوية والصناعات الفضائية. كما يمكن استخدامها في حالات الصناعات الإلكترونية والصناعات النسيجية وتستخدم في صناعة اللدائن البلاستيكية النوع.

• ومن الحالات المرضية التي كان وما زال يستخدم فيها بذور نبات الخروع علاج الإصابة بالبرد كما انه له دور فعال في علاج السعال. ويمكن استخدام بذور نبات الخروع في علاج حالات الحميات كما يمكن استخدامه في علاج عسر الهضم والإمساك. ومن الحالات التي يتم فيها استخدام بذور نبات الخروع حالات الإصابة بالأمراض الجلدية كما يستخدم في حالات العدوي بالديدان الشريطية والديدان المستديرة. ويستخدم زيت الخروع كذلك في علاج ابتلاع المواد والمكونات السامة إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع موسوعة .

مكونات بذور نبات الخروع 

• تم اجراء بعض الدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية التي اختبرت مدي فاعلية بذور زيت الخروع ومكوناتها. وقد توصلت الدراسة الأمريكية إلى رجوع الأثر الطبي لبذور نبات الخروع إلى وجود منتج طبيعي بها يطلق عليه اسم الرسينولايك وهي مادة طبيعية مضادة للالتهاب كما يحتوي على الريسين مما يؤدي إلى إمكانية استخدامه كمضاد للفيروسات محققا فاعلية عظيمة. هذا ويحتوي بذور نبات الخروع على حمض الأوليك وحمض اللينوليك وعدد من الأحماض الدهنية الأخرى.

• كما قد أثبتت الدراسات الأمريكية أن بذور نبات الخروع يمكن استخدامها في الأدوية الخاصة بفيروس نقص المناعة البشرية الايدز. كما يمكن استخدام بذور زيت الخروع كمضاد للجراثيم ويعمل تأثيره المضاد للالتهاب على علاج عدد كبير من حالات الجروح وحالات الحروق. هذا ويمكن استخدام بذور نبات الخروع في علاج الالتهابات الناتجة عن مرض الروماتيزم ويستخدم في علاج اضطرابات الدورة الشهرية.

الفوائد الصحية لبذور نبات الخروع

الروماتيزم

• تعمل مكونات بذور نبات الخروع على علاج مرض الروماتيزم نظرا لما تحتويه من أحماض مثل حمض الرسينولايك وحمض الأوليك وحمض اللينوليك والأحماض الدهنية الأخرى. وتمتاز بذور نبات الخروع بتأثيرها المضاد للالتهاب الذي يعمل على علاج امراض النقرس كما يعالج التهاب المفاصل إلى جانب الروماتيزم. كما يتميز نبات الخروع بأنه سهل الاختراق عن طريق الجلد ولذا فقد تم استخدامه في تحضير بعض من أدوية الروماتيزم ليعمل على تسهيل اختراقها من خلال الجلد.

اضطرابات الدورة الشهرية

• تتميز بذور نبات الخروع بقدرتها على علاج اضطرابات الدورة الشهرية. هذا وتحتوي بذور نبات الخروع على حمض الىسينولايك الذي يعمل على تحفيز الطمث. هذا ويساعد نبات الخروع لما به من مواد فعالة على عدم حدوث تأخير في الطمث كما يساعد على تخفيف أعراض الألم في وقت الحيض ويمنع حدوث أي اعاقة لنزول الطمث.

العناية بالبشرة

• تحتوي بذور نبات الخروع على مادة يطلق عليها اسم حمض الانديسيلينيك. وتعتبر هذه المادة خي مطهر طبيعي وتعمل على علاج حالات أمراض الجلد. هذا ويعمل حمض الانسيلينيك على علاج تقرحات الجلد كما يعمل على تخفيف اثار الالتهابات البكتيرية والالتهابات الفطرية.

العناية بالشعر

• تعمل مكونات بذور نبات الخروع من حمض الرسينولايك ومادة الريسين على حماية الشعر من عدد كبير من الامراض الفطرية كما تحمي الشعر من الأمراض البكتيرية. كما تعمل البذور على حماية الشعر من الحشرات والفطريات مما يتسبب في سقوط الشعر وتعمل ايضا على منع الالتهابات. كما تعمل الأحماض الدهنية التي تحتوي عليها بذور نبات الخروع على ترطيب الشعر وتغذيته وتعمل على منع حدوث جفاف للشعر.

الامساك

• هذا وقد شاع استخدام زيت الخروع في علاج ذلك النوع من الحالات المرضية. ويمكن استخدام بذور نبات الخروع في علاج حالات الإمساك حيث أن زيت الخروع يمكن استخدامه كملين وهذا الاستخدام شائع منذ قديم الزمان.

كيفية استخدام بذور الخروع لمنع الحمل

تحديد النسل

• هذا وتعتمد فكرة استخدام بذور نيات الخروع في تحديد النسل في كونه يحتوي على مادة الريسين. وتعتبر مادة الريسين هي مادة لها درجة من درجات السمية ولذلك يمكن استخدامها كمبيد حشري ومضاد للجراثيم. ولذلك فانه يمكن استخدام بذور نبات الخروع في تحديد النسل نظرا لإمكانية استخدام مادة الريسين في التخلص من الحيوانات المنوية مما يتسبب في عدم حدوث تلقيح للبويضة. هذا وقد تمت ملاحظة تسبب بذور نبات الخروع في حدوث الإجهاض في عدد من النساء الحوامل ولذلك يجب استخدامه بحرص شديد.

للمزيد يمكنك متابعة :

فوائد حبوب الخروع لمنع الحمل الجرعة وطريقة الاستخدام

المراجع :

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.