الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد قشر البصل للدورة الشهرية والرحم وطريقة استخدامه

بواسطة: نشر في: 15 أكتوبر، 2021
mosoah
فوائد قشر البصل للدورة الشهرية والرحم وطريقة استخدامه

فوائد قشر البصل للدورة الشهرية والرحم وطريقة استخدامه فالمرأة في حياتها الطبيعية تمتلك جسمًا يحتوي على عدد من الهرمونات التي تفوق حجم هرمونات جسم الرجل وذلك لطبيعة أنشطة جسمها الذي يتحمل الدورة الشهرية والحمل والولادة لكن بسبب صعوبة تلك الأنشطة قد يحدث خلل كبير ومشكلات مختلفة ويعتبر البصل أحد الحلول المضمونة لتلك المشكلات لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كيفية استخدامه.

فوائد قشر البصل للدورة الشهرية والرحم وطريقة استخدامه

تأتي الدورة الشهرية للنساء بصورة دورية عندما يبدأ الجسم في أن يفرز هرمون الإستروجينيين بصورة أعلى من المعدل الطبيعي وهو ما يشجع على تكوين البويضة التي تنتقل من المبيض إلى الرحم ويحاوطها الجريب وهو عبارة عن بطانة الرحم الغنية بالإستروجيين وهو الذي يحمي البويضة قدر المستطاع حتى يتم تخصبها لكن لو لم يحدث الإخصاب تنفجر البويضة لينتج عنها الدورة الشهرية لكن في الكثير من الأحيان لا يسير الأمر بهذه الطريقة وتحدق الكثير من المشكلات وهنا تأتي فوائد البصل المختلفة.

ما هي فوائد البصل للدورة الشهرية؟

  • البصل في الأساس هو أحد النباتات التي تمتلك الكثير من الفوائد للجسم بصورة عامة ولجسم المرأة بصورة خاصة.
  • يمتلك البصل في تكوينه على الكثير من المواد الكيميائية الطبيعية التي تعمل على حماية الخلايا من الإصابة بالسرطان وتنشيط الدورة الدموية وأيضًا يعتبر الحامي الأكبر من أمراض القلب المختلفة.
  • يعمل التكوين الكيميائي لنبات البصل على التأثير في مدى جودة الخلايا بحيث تمنع عنها الالتهابات وتساعدها على الانقسام بشكل طبيعي مما يمنع من تكون الدهون بصورة أكبر من المعتاد وبهذا يحمي من أمراض الشرايين التاجية ويحمي الرئتين من أن يصابوا بالربو ويحافظ على مستوى الكوليسترول والسكر في الجسم.
  • وتعتبر أحد أهم فوائد البصل أنه مضاد للتأكسد وهو ما يحافظ على دم الإنسان وصحته وعند النساء هو الذي يحافظ على جودة الدم الذي يخرج للدورة  الشهرية ونظرًا لأن البصل يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه يمنع احتباس دم الحيض.
  • تعاني الكثير من النساء من احتباس دم الحيض بسبب ضيق القنوات أو حدوث مشكلة في الرحم أو امتلاك غشاء البكارة المطاطي أو غير مثقوب  وهذا يني أن الدم ينحبس بالداخل ولا تأتي للمرأة دورتها الشهرية وهو ما يؤثر على صحتها بصورة كبيرة جدًا لدرجة لا قد تؤدي إلى العقم وبصورة ما يستطيع البصل أن يؤثر على منطقة المهبل ويقوي دم الحيض ليستطيع أن يخرج من الجسم.

ما هو تأثير البصل على الرحم؟

  • الرحم من الأعضاء التي تصاب بالكثير من المشكلات بسبب ما يقوم به من أنشطة وعمليات صعبة قد تصيبه بالضرر من وقت لأخر.
  • من أهم المشكلات التي يصاب بها الرحم هي الاضطرابات الهرمونية التي تنتج عنها تضخم في الرحم والإصابة بمتلازمة المبيض التكيسية والتي تعرف أيضًا بتكيس المبيض.
  • هنا يأتي دور البصل الذي يحمي الرحم بسبب تنظيم الهرمونات داخل الجسم وبالأخص الهرمونات الأنثوية ولأنه يعمل على عدم تأكسد الدم ولا الخلايا هذا أيضًا له دور كبير في عدم تكوين التكيسات على المبيض والتي تعتبر من أكبر المشاكل التي قد تصيب النساء بالعقم لو لم يتم حلها بصورة مبكرة.
  • ويستطيع البصل أن يؤثر على الرحم لأنه يساعد على تحسين سيولة الدم ويمنع التخثر وبالتالي لا يتم تخزين الدم الذي قد يفسد داخل الرحم وبالتالي تصاب النساء بغازات الرحم التي تعني بصورة واضحة أنه تعرض لتلف كبير قد يمنعك من الإنجاب وأيضًا يؤثر على صحتك العامة.

كيف يتم استخدام مغلي قشور البصل للدورة الشهرية؟

إذا كنتِ تعاني من انقطاع في الدورة الشهرية أو أنها غير منتظمة وتريدين لها حل بعيدًا عن الأدوية التي قد لا تجدين فيها الحل المناسب كل ما عليك هو:

  • شراء كمية من البصل الأحمر لأنه الأكثر إفادة عن باقي أنواع البصل الأخرى ومن ثم قومي بتأشير هذا البصل مع الاحتفاظ بهذا القشر.
  • يتم نقع القشر في كمية مناسبة من الماء ومن ثم يتم غبي المكونات على النار ومن ثم اتركي الخليط حتى يبرد وتكون الماء تشبعت بالمعادن والعناصر الغذائية الموجودة في قشور البصل.
  • قومي بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة ومن ثم قومي بالشرب منه يوميًا وينصح أن تشربيه 3 مرات يوميًا بعد وجباتك الرئيسية اليومية.
  • وبجانب هذا المشروب يفضل أن يرتفع معدل تناولك للبصل في الطعام ولا يوجد مشكلة في ذلك لأن البصل من الأطعمة التي تدخل في مكونات جميع الطباخات تقريبًا.
  • ويفضل أن يتم تناوله بصورته الأولية دون أن يوضع على  النار ولهذا يمكن أن تتناوليه مع السلطة التي يجب أن تتناوليها بصورة أكبر من المعتاد.

مين جربت قشر البصل للاجهاض

لما كان البصل من أحد أهم المكونات التي تساعد على تنظيف الرحم ألا أنه قد يسبب الإجهاض في حالة إن كنتِ حامل وقد أكد على ذلك تجارب العديد من النساء ومنهم السيدة التي تقول:

  • كنت حامل وفي الشهر الثالث وكان كل شيء طبيعي بصورة كبيرة ألا أن تعرضت لوعكة صحية مفاجأة ولم يكتمل الحمل وكان ذلك  إرادة المولى عز وجل ولم اعترض عليها أبدًا.
  • توقف نبض قلب الجنين وهذا يعني أنه مات ولن يكتمل هذا الحمل ولم أكن أرغب الخضوع لعمليات الإجهاض لأنها متعبة وتؤثر على المرأة بصورة كبيرة لذلك فضلت أن استخدم أحد الوصفات الطبيعية التي تخلصني من الجنين.
  • قمت بشبر مغلي قشور ماء البصل كل يوم صباحًا على الريق وبدون تناول أي طعام ومنذ الكوب الأول بدأ النزيف الذي دل على حدوث الإجهاض.
  • كلما زاد معدل شربك لقشور البصل يزيد من نزول الدم بكميات كبيرة للإجهاض بصورة سريعة حتى يتوقف النزيف تمامًا ليعلن عن انتهاء الإجهاض وبرغم أنها طريقة مؤلمة لأن آلام الإجهاض ليست سهلة على الإطلاق ألا أنها أحد أكثر الطرق أمانًا عن العمليات.

بخور قشر البصل للدورة الشهرية

تصاب النساء بهواء الرحم بسبب إفرازات الرحم الغير منتظمة والتي تزيد عن الحد الطبيعي مع زيادة الوزن والحياة الغير صحية لذلك يتم استخدام قشور البصل لعلاج هذا الداء:

  • تعمل قشور البصل على إرجاع الرحم لحالاته الطبيعية من خلال إخراج جميع الغازات الموجودة بالداخل والتي تعمل بصورة كبيرة على تأكسد الدم داخل الرحم وبالتالي يحدث تعفن للخلايا.
  • يتم استخدام بخور البصل من خلال تقشيره والاحتفاظ بالقشر ويتم وضعه على الطبق الخاص بالتبخير والذي يتم صنعه من الطين.
  • مع القشر يتم وضع الكمون بكمية كبيرة وليست قليلة ومعها كمية كبيرة من قشور البصل ومعهم يتم وضع الفحم المشتعل كطريقة البخور العادية.
  • يجب أن لا ترتدي أي ملابس على الإطلاق وتقومي بلف جسمك ببطانية سميكة ويتم فتح الساقين ووضع البخور في الوسط ولكن عليك الانتباه من أن لا يلمس البخور البطانية ولا يحرق البخور قدمك.
  • هذه الطريقة لابد أن تقومي بها في اليوم الثاني من دورتك ويتم تكرارها حتى أخر يوم من أيام الدورة لأن وقتها يكون الرحم مفتوح لإخراج الدم وبالتالي سيسهل عملية دخول البخار إلى الداخل للتأثير على الرحم والتحسين من المشكلة.
  • ويفضل بعد أخر أيام الدورة أن تقومي بشراك الماسك الخاص بالطهارة والاستحمام به حتى يعجل من عملية شفاءك وستلاحظين تغير كبير جدًا في الدورة التالية.

تجربتي مع التبخر بقشر البصل

لأن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي قد لا تفيد ولا ينتج عنها أي شيء ألا الضرر تحب النساء أن تستخلص تجاربها من بعضهم البعض لمعرفة ما إذا كانت هه الوصفة بالفعل مفيدة أم لا وفي تجربة التبخر بقشور البصل تقول واحدة من النساء:

  • تزوجت من 3 سنوات ولم أنجب أبدًا وهذا بالتأكيد لوجود مشكلة وليس لسبب طبيعي وذهبت للكثير من الأطباء لكن لم يفيد فجميعهم لم يجدوا مشكلة محددة.
  • مؤخرًا بدأ أن يكون هناك عدم انتظام في الدورة الشهرية مع زيادة حجم الألم الذي يصيبني أثناء الدورة وهو أمر غير معتادة عليه.
  • نصحتني أحد أصدقائي أن هذا الأمر بالتأكيد ما هو ألا أن هناك غازات في الرحم وهو أمرًا يتلفه بصورة لا يمكن تخيلها وهو المسبب لكل تلك المشكلات ونصحتني ببخور قشور البصل.
  • بالفعل بدأت أن استخدم قشور البصل أثناء الدورة الشهرية كنت أقوم بها من اليوم الثالث وحتى أخر يوم من الدورة لكن يجب الانتباه جيدًا حتى لا يصاب الجلد بالحرق أو حتى  البطانية.
  • أولًا بدأت الدورة الشهرية في أن تنتظم مع زوال الألم بصورة كبيرة وهو أمرًا كان عظيمًا بالنسبة لي.
  • قمت باستخدام البخور عدة دورات حوالي 5 مرات ومن ثم توقفت لأن شعرت أن الرحم عاد لحالته الطبيعية ولا أنصح بكثرة الاستخدام حتى لا تصيبين ببوس الرحم.

بعد أن قدمنا لكم فوائد قشر البصل للدورة الشهرية والرحم وطريقة استخدامه يمكنكم دائمًا الاطلاع على دليل موقع الموسوعة العربية الشاملة لصحة المرأة وكل اهتماماتها الخاصة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.