فوائد الحجامه للكيس على المبيض والحمل

أمل سالم 31 أكتوبر، 2018

فوائد الحجامه للكيس على المبيض وللحمل  ، تعانى الكثير من السيدات من تكون الأكياس على المبين، وقد تكون هذه الأكياس هى عبارة عن أكياس دموية وربما قد تحتوى الماء، وقد تكون حاوية للأورام لا قدر الله، وفى حالات عدة لا يؤثر العلاج فى التخلص منها، كما أنها قد تكون سبب فى تأخر الحمل والإنجاب، مما قد يعرض المرأة للعمليات الجراحية، لذا فإنه من الأشياء التى تساعد على علاج هذه التكيسات دون التعرض لإجراء العمليات الجراحية هى الحجامة، تعرفى على فوائد الحجامة للتخلص من أكياس المبيض من خلال هذا المقال على موقع موسوعة.

تشخيص أكياس المبايض:

  • تعتبر أكياس المبيض هى مجموعة من الأكياس الصغيرة التى تمتلأ ببعض السوائل، وتختلف هذه الأكياس من حيث حجمها وعددها، ومن الوارد أن تكون أكياس المبيض دلالة على وجود الأورام السرطانية، ولكن فى معظم الأحيان تكون هذه الأورام حميدة بإذن الله، ولا يوجد عمر معين يمكن أن تتكون فيه الأورام السرطانية، لكنها قد تشكل خطورة فى حالة تكونها عند النساء فى مرحلة سن اليأس، وفى بعض الأحيان تختفى هذه الأكياس تلقائياً دون تناول الأدوية أو التعرض للعمليات الجراحية.

أنواع أكياس المبايض :

تتعدد أنواع وأشكال بل وأحجام الأكياس التى تتكون على المبايض ومنها:

1- كيس المبيض الوظيفى:

  • هى عبارة عن أكياس طبيعية تظهر بشكل طبيعى، وتعد وظيفة من الوظائف التى يقوم بها المبيض، وجزء من المهام التى يقوم بها خلال فترة الحيض، وفى الغالب لا تشكل ضرر ولا تمثل أى خطورة على المرأة، وهناك عدة أنواع من الكيس الوظيفى وهى:

كيس المبيض الوظيفى الجريبى:

  • ينتج رحم المرأة شهرياً بويضة واحدة تكون مغلفة بواسطة هذا الكيس مع مجموعة سوائل، وفى موعد الدورة الشهرية يجب أن ينفجر هذا الكيس لتخرج منه البويضة، وفى حالة عدم الانفجار تتخزن السوائل بهذا الكيس، ويصبح كيس على المبيض.

كيس المبيض الوظيفى ذو الجسم الأصفر:

  • يصل عمره إلى أربعة عشر يوماً، وهى مرحلة موجودة لدى جميع النساء، وعند الحمل فإن هذا الكيس يقوم بافراز هرمون البروجيستيرون لمدة قد تصل إلى تسعة أسابيع، ثم يتحلل، أما فى حالة عدم تحلل هذا الكيس فإنه يستمر وجوده على المبيض، كما أنه من الوارد أن تتعرض المرأة لنزيف الجسم الأصفر بسبب انفجاره.

كيس المبيض الوظيفى اللوتينى القريبى:

  • نادراً ما يتكون لدى السيدات هذا النوع من الأكياس الوظيفيه، ولكنه يتكون عند المرأة الحامل، وقد يكون أكثر من كيس وليس واحداً فقط.

2- كيس المبيض المرضى:

  • تتكون هذه الأكياس بسبب نمو الخلايا بشكل كبير جداً وغير طبيعى، وقد تتعرض لها الكثير من النساء وهذه الأكياس هى:

كيس المبيض الجلدانى:

  • لا يتضمن السوائل فقط، بل يكون به الكثير من الدماء والدهون، كما قد يحتوى على الشعر والعظام، وقد يصل حجمه إلى حجم كبير جداً، وفى أغلب الأحوال لا يكون سرطانى.

الورم الغدى الكيسى:

  • يتكون هذا الكيس بسبب خلايا محاطة بالبويضة، ويزيد حجمه بشكل كبير حتى أنه من الوارد أن يقوم بالضغط على ما يجاوره من أعضاء.

فوائد الحجامه للكيس على المبيض والحمل :

  • تعتبر الحجامة وسيلة علاجية، وهى من أهم الوسائل التى تساعد فى علاج حالات عديدة من الأمراض المختلفة، والحجامة هى عبارة عن كاسات هوائية يتم وضعها على الجسم وتفريغ الهواء ليدخل الجسم داخل الكأس مما يعمل على تجميع الألم فى نقطة واحدة.
  • وللحجامة فوئد عدة على النساء فهى تساعد كثيراً فى حالات تأخر الحمل والإنجاب، كما أنها تعمل على تخليص الجسم من السموم والدماء الفاسدة، مما يساعد بدوره على زيادة نشاط الجسد وزيادة القدرة على الحمل.
  • وتساعد الحجامة كثيراً فى علاج المبايض، حيث يستخدمها الكثير من الأطباء من أجل التخلص من الملوثات التى تتكون فى الرحم والمبايض، والتى قد تؤدى إلى حدوث تأخر أو مشكلات فى الحمل والإنجاب، كما تعمل الحجامة على القضاء على مشكلة الأنسجة المعقدة التى تعيق وصول الدماء النظيفة إلى الرحم، وتقلل من حدوث الإخصاب، وللحجامة دور كبير فى التخلص من تكيسات المبيض الضارة والعمل على تجفيفها وخروج السوائل والدماء الضارة منها دون الحاجة إلى تناول العقاقير أو التعرض للعمليات الجراحية.
  • كما تعمل الحجامة على التقليل من القلق والتوتر الذى يصيب المرأة بسبب المشكلات المتعلقة بالحمل والإنجاب، مما يحسن من حالتها النفسية ويجعلها مستعدة للحمل.
  • من الهام جداً أن تقوم المرأة باستشارة الطبيب المختص قبل القيام بعمل الحجامة خاصة إن كانت حامل لأن ذلك قد يمثل خطر عليها.

فوائد الحجامه للكيس على المبيض والحمل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د