الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج تكيسات المبيض للابد مجربة من احدى الاخوات

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
mosoah
علاج تكيسات المبيض للابد مجربة من احدى الاخوات

نقدم لكم علاج تكيسات المبيض للابد مجربة من احدى الاخوات ، تُعد مشكلة تكيس المبيايض أو ما يُعرف طبياً بـ” متلازمة المبيض متعدد الكيسات ” من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً ما بين السيدات المتزوجات، وهي عبارة عن اضطراب هرموني شائع الحدوث ما بين السيدات في سن الإنجاب، والتي يكون السبب الرئيسي لها هو ارتفاع مستويات هرمون الذكورة ” الأندروجين ” بصورة أكبر من مستويات هرمون الأنوثة ” الإستروجين “.

وقد تتطور الحالة طبياً ليحدث فشل في عملية إطلاق المبيضين للبويضات الأنثوية بانتظام بالإضافة إلى ظهور بعض الأعراض مثل: عدم انتظام موعد الدورة الشهرية، زيادة الوزن، وجود شعر رقيق بالجسم، ظهور تكيسات على المبيضين.

إلا أنه من الممكن أن يتم علاج هذه الأعراض والتحكم في حدوثها من خلال إتباع نظام حياة صحية متوازنة، بالإضافة إلى وجود بعض الطرق الطبيعية والعلاجات العشبية التي تستخدم في علاج كيسات المبيض بشكل فعال.

وإليكم من موسوعة أبرز العلاجات العشبية الفعالة في علاج تكيسات المبيض لدى السيدات

علاج تكيسات المبيض للابد مجربة من احدى الاخوات

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

عشبة كف مريم

  • من الأعشاب فعالة التأثير في علاج تكيسات المبيضين، وذلك لقدرتها على تنظيم عمل الغدة النخامية، مما يسهم في تنظيم هرمونات الجسم بشكل فعال، مما يساعد في تنظيم تدفق دماء الدورة الشهرية وتجنب الإصابة بتكيسات المبيض.

أعشاب الأندروجين

  • تسهم أعشاب الأندروجين في علاج تكيسات المبيض من خلال قدرتها على تنظيم الدورة الشهرية، وإعادة التوازن ما بين هرمونات الجسم، وأبرزهم هرمون الأنسولين الذي قد يؤدي تراكمه في الجسم وعدم انتظام إفرازه إلى التسبب في وجود مستويات عاليه من هرمونات الذكورة في الجسم والتي يطلق عليها ” الأندروجينات “.

بذور الكتان

  • تعمل بذور الكتان على تقليل مستويات هرمونات الذكورة في الجسم ” الأندروجينات ” وذلك لاحتوائها على مادة ” الليغنان ” التي تتحكم في إفراز هرمون “التستوستيرون ” مما يمنع التأثير السلبي على المبيضين وإصابتهما بالتكيس.

جذر الأناشد

  • من أقدم الأعشاب التقليدية التي تم استخدامها قديماً لزيادة خصوبة النساء والرغبة الجنسية لديهن ، والذي يُعد جذر نبات الماكا.
  • يسهم جذر الأناشد في خفض مستويات هرمون ” الكورتيزول ” مما يحقق التوازن بين هرمونات الجسم، والذي بدوره يساعد في معالجة الاكتئاب، وهو أبرز الأعراض المرضية المصاحبة لمتلازمة تكيس المبيضين عند السيدات.

عشبة الكوهوش الأسود

  • من أبرز النباتات العشبية التي تدخل في تصنيع الأدوية والعلاجات المضادة لمتلازمة تكيس المبايض.

عشبة الجينسينج الهندي

  • يطلق عليها أيضاً ( عشبة اشواغاندا )، والتي تسهم في علاج متلازمة تكيس المبايض من خلال الموازنة ما بين مستويات هرمون “الكورتيزول”، كما أنها تساعد على التحسن من الأعراض المرضية المصاحبة لتكيس المبايض.

جذر نبات عرق السوس

  • يعمل جذر عرق السوس كمضاد حيوي طبيعي للإلتهابات والحمى، كما أن له دور بارز في تحقيق التوازن ما بين هرمونات الجسم وخاصةً هرمون  “التستوستيرون” ، وذلك لاحتوائه على مركب “glycyrrhizin” والذي له العديد من الخصائص العلاجية الفريدة.

عشبة زهرة الربيع المسائية

  • من أقدم الأعشاب العطرية التي تم استخدامها في تقليل الأعراض المرضية والآثار الجانبية لمتلازمة تكيس المبيضين.

علاج تكيس المبيايض بالبردقوش

يُعد نبات البردقوش من أشهر النباتات العشبية الفعالة في معالجة مشكلة تكيس المبيض لدى السيدات، حيث أن له القدرة والفاعلية على:

  1. المساهمة في تخفيف آلام الدورة الشهرية وعلاج التشنجات والتقلصات المصاحبة لها.
  2. يساعد في علاج تكيسات المبيض من خلال قدرته الفعالة على تنظيم هرمونات الجسم.
  3. له القدرة على تنظيم موعد نزول دماء الدورة الشهرية.
  4. يسهم في التخفيف من حدة الآلام المصاحبة لتكيس المبيضين، من خلال المساعدة على تقليل وزن الجسم.
  5. يساعد البردقوش على تنشيط عمل الرحم، مما يسهم في تدفق دماء الدورة الشهرية وعدم احتباسها داخل الرحم.
  6. يساعد في التخلص من التعرق الناتج عن تكيسات المبيض واحتباس دماء الدورة الشهرية داخل الرحم.

ويتم استخدام نبات البردقوش في علاج تكيسات المبيض من خلال طريقتين :

  • تجفيف نبات البردقوش وطحنه، لتتم إضافته على أصناف الطعام المختلفة على هيئة توابل عطرية.
  • القيام بغلي نبات البردقوش مع كميه من المياه، ثم نقعه لمدة يوم، وتصفيته، وتناول السائل المنقوع يومياً وبانتظام لفترة زمنية حتى يتم التخلص من التكيسات الموجودة على المبيضين.

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.