الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مشروبات ممنوعة أثناء الحمل ضارة جدا فأحذريها

بواسطة:
مشروبات ممنوعة أثناء الحمل

مشروبات ممنوعة أثناء الحمل ، فترة الحمل من الفترات التي تخاف منها الكثير من السيدات وتسأل ماهي الوجبات النافعة للجنين وماهي المشروبات التي تنفع الجنين وماهي الأكولات الضارة والشروبات الضارة التي تضر بصحة الجنين لتتنبها وتتفادي الكثير من المشاكل الصحية وسنتعرف اليوم علي أهمية النظام الغذائي الصحيح وما هي المشروبات الضارة لصحة الجنين وكيف تحمي الجنين من كثير من الأضرار.

أسماء مشروبات ممنوعة أثناء الحمل :

يجب علي السيد ة الحامل ان تكون علي حذر من كثير من المشروبات التي تسبب الكثير من المشاكل ومن هذه المشروبات:

  • مشروب اليانسون:

مشروب اليانسون من الأعشاب التي لها الكثير من الصفات الجيدة التي تفيد جسم الأنسان لكن في حاله المرأة الحامل يجب عليها أن تتجنب شرب هذا المشروب لأنه يوجد به ماد تعرف باسم (مادة الأنيتول ) التي تكون سبب  في حدوث الكثير من المشاكل في فتر الحمل مثل حدوث مشاكل في نمو الجنين  ومشاكل في تكوين أعصاب الجنين مما يكون سبب في حدوث لقدر الله إجهاض للجنين لذلك من الضروري الابتعاد عن تلك المشروب في فترة الحمل.

  • مشروب الأناناس:

الأناناس من الفواكه الاستوائية التي لها الكثير من الفوائد للإنسان الطبيعي لكن للسيدة الحامل يشكل عليها خطر كبير علي صحتها وصحة الجنين لأن عصير الأناناس يوجد في مركبات وإنزيمات تعمل علي جعل الرحم يحدث فيه تقلصات شديدة ويسبب مشاكل في المهبل يجعله أكثر انفتاحاً مما يكون سبب في حدوث إجهاض للجنين.

مشروب البابايا:

يجب علي السيدة الحامل أن تتجنب شرب عصير البابايا نهائيا لأنه يكون سبب في حدوث الاجهاض لأن يوجد به مركبات تعمل علي فتح الرحم ونزول دم كثير من السيد الحامل مما يسبب نزيف شديد يكون سبب في موت الجنين لذلك عليكي الابتعاد نهائيا عنه.

  • مشروب القرفة:

المعروف عن مشروب القرف أنها من المشروبات القوية جدا التي تشربها أمر عاد في أيام الدور الشهرية لتعمل علي تنظيف الرحم عندها ونزول الدم المتراكم من الدورات السابقة لذلك عندما تعمل السيدة بخبر حملها عليها أن تبتعد فورا عن تناول مشروب القرفة وبصفة خاصة عند بداية فترة الحمل لأنه يكون سبب في جعل الرحم مفتوحا يوجد به مركبات تعمل علي حدوث تقلصات شديدة في منطقة الرحم مما يكون سبب أكيد ف حدوث إجهاض للجنين فمن الضروري تجنب شرب القرفة نهائيا.

  • مشروب المرمرية:

مشروب المرمرية من أخطر الأعشاب علي السيد الحامل لأنها تقوم بتقليل السكر في الدم بشكل كبير عند السيدة الحامل مما يكون سبب في حدوث مشاكل كبيرة في القلب والدماغ عند الجنين لذلك المرمرية من المشروبات الخطرة جدا.

  • مشروب القهوة:

القهوة من المشروبات التي تضر بصحة الجنين بصفة كبيرة لأن القهوة ملئه بالكافيين الذي يضر بشكل كبير علي صحة الجنين والأم ويكون سبب في حدوث موت الجنين.

  • المواد الغير مبسترة(الألبان ):

الألبان التي تباع في أماكن غير معروفة تكون من أخطر الأسباب التي تسبب الإجهاض لأن هذه الألبان تكون بها الكثير من البكتريا والمواد لضارة التي تؤثر بالسلب علي الجنين المرأة الحامل.

  • مشروب الحلبة:

مشروب الحلبة من المشروبات التي ينصح بها أمهاتنا  عند ولادة الجنين لأن الحلبة لها دور فعال في إكثار اللبن عند السيدة لكن في فترة الحمل يجب ان تتجنبها تماما لأنها تكون سبب في حدوث مشاكل في الرحم وتقلصات شديدة تسبب الإجهاض.

  • مشروب البيبسي المياه الغازية:

هي من المشروبات الضارة جدا في فترة الحمل وبصفة خاصة المشروبات سوداء اللون لأنها تكون سبب في حدوث هشاشة للعظام للجنين وللجنين.

وهناك أيضا الكثير من الأطعمة التي تضر بالجنين:

التمر : بما أن التمر له الكثير والكثير من الفوائد إلا أنه يضر ضرر كبير بصحة السيدة الحامل لأن التمر يقوم بتنشيط الرحم لذلك عليكي تجنيه.

وأطعمة أخري: مثل الأسماك المملحة والأكل المالح والأكل الحار والأكل كثير التوابل والأطعمة المحفوظة لذلك  البيض الغير مستوي المأكولات النية مثل السوشي  الجبن الغير مطبوخة واللحم الغير مطهو مثل البسترمه عليكي تجنبها .