الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب الرضاعة هل تمنع الحمل ؟

بواسطة: نشر في: 4 أبريل، 2018
mosoah
حبوب الرضاعة هل تمنع الحمل

قد تتساءل الكثير من السيدات، عن حبوب منع الحمل، في فترة الرضاعة وهل من الممكن أن يحدث حمل عند تناولها؟ كل هذه الأسئلة تحتاج لإجابات لا فقد حرص موقع موسوعة أن يرد على ما يدور برأسك، تعالي معي لتتعرفي على إجابة لأسئلتك.

فعند استشارة أطباء النساء والتوليد عن مدى فعالية حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة، ومن الممكن أن يحدث حمل في فترة تناوله، وكانت إجابتهم كالآتي:

  • أن تناول حبوب منع الحمل للرضاعة الطبيعية، تعتبر من وسائل منع الحمل الضعيفة، نظراً لأنها لا تقوم بإيقاف عملية التبويض في بعض الحالات، إلا أنها وسيلة مناسبة لها خلال فترة الرضاعة بشكل منتظم، حيث أن الرضاعة الطبيعية تقوم بخفض نسبة الخصوبة ف الجسم، ومن هنا تكون حبوب الرضاعة مناسبة لمنع حدوث الحمل.
  • وأشار الأطباء بأن من الضروري تناول حبوب منع الحمل بشكل منتظم وعدم التوقف عنها ولو ليوم واحد، مع الحرص على ضرورة تناولها في نفس الميعاد المحدد له كل يوم، لكي تضمن فعاليتها، بحيث أن نسب حدوث الحمل عند عدم الانتظام بها، فقد يكون أعلى عن الوسائل الأخرى.
  • ومن الواضح أن لا يوجد لهذا العقار أي آثار جانبية، عند تناول الحبوب على الطفل الرضيع أما بالنسبة لأثاره على الأم فقد تكون أثارة مقبولة نسبياً.
  • أما بالنسبة لتبديل حبوب الرضاعة، فيوجد وسائل أخرى لمنع الحمل من الممكن أن تتناولها الأم خلال فترة الرضاعة، أو بعد الانتهاء منها، أما إن كان لوب أو حقن يتم أخذها كل 3 شهور على الأقل، ومن الممكن أن تنتهي فترة الرضاعة، عند تناول حبوب منع الحمل العادية من أجل حدوث حمل.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.