هل كيس الحمل الفارغ يكبر ؟

فريق التحرير 24 مايو، 2018

هل كيس الحمل الفارغ يكبر ؟ ، عندما تعلم المرأة بأنها حامل و كان التحليل إيجابيا تفرح فرحة شديدة أنها ستلد طفل جميل بعد تسع أشهر  ولكن هذه الفرحة لا تكتمل حين تكتشف الأم أن كيس الحمل فارغ لا يوجد جنين داخلة الأمر الذي يجعلها تعمل عملية إجهاض؟

ما الأسباب التي تجعل نتيجة الحمل إيجابية ؟

أكيد بعد غياب الدورة الشهرية تتأكد المرأة أنها حامل لكن عندما تقوم بعمل فحص في الأسبوع السادس يظهر كيس حمل فارغ لا يوجد فيه جنين  وبعد فترة قصيرة علي الحمل بنزل قطرات من الدم وبعد فترة تتحول النقاط إلي نزيف غزير ويجب عليها الذهاب للطبيب ليقوم بعملة الإجهاض فورا .

كيف يوجد كيس الحمل الفارغ عند المرأة الحامل ؟

حتى الآن لا يوجد سبب علمي محدد لتوقف نمو خلايا الجنين كما يكون السبب خلل يحدث في الكروموسومات من خلال عملية الإخصاب بينما يستمر خلايا المشيمة في التطور مما يجعلها تفرز هرمون الحمل مما يجعل تحليا نسبة هرمون الحمل في الدم مرتفع ويعطي نتيجة إيجابية بحدوث الحمل ليكتشف الطبيب المعالج عند كشفة بجهاز السونار أن كيس الحمل فارغ ولا يوجد فيه جنين أو يسمع نبض فيه عندما يتم اكتشاف بأن كيس الحمل فارغ في مرحلة مبكرة قبل دخول الشهر الثالث أو الأسبوع التاسع  من الحمل حيث يكون هناك نبض للجنين في الأسبوع السابع للحمل لكن في حالة عدم سماع النبض وعدم رؤية خلايا الجنين عن طريق السونار فذلك يشير إلي أن كبس الحمل فارغ  لا يوجد فيه جنين.

ما هي أعراض الحمل بكيس حمل فارغ؟

تبدأ الأعراض تظهر علي المرأة مثل التعب والغثيان وحدوث قرح في الثديين .

مثل بعد ذلك تنخفض مستويات هرمون الحمل حتى تختفي ويحدث بعد ذلك نزيف في بداية الأمر سوف ينزل منك سائل باللون البني المحمر ثم تشعر المرأة بحدوث تقلصات شديدة وتشنجات ونزيف كما تتوقف نمو الجنين في الرحم وتتوقف عن سماع نبضات قلب الجنين ولكن تظهر بدقة من خلال الموجات الفوق صوتية سواء كان كيس الحمل فارغ أو أن الطفل بخير.

يحدث الإجهاض لطرد كيس الحمل الفارغ والأنسجة المتراكمة فبل أن يأتي الشهر الرابع من الحمل وعملية الإجهاض تستمر أسابيع

ومجرد  معرفة الأم بفقدان الطفل فذلك يتسبب في  أوجاع نفسية وجسدية كبيرة وهناك أيضا أدوية لتسريع عملية الإجهاض أو يتم  عمل عملية الكحت لأنسجة الميتة (عملة التنظيف ) .

وهناك عدت أبحاث أمريكية أثبتت  أن كيس الحمل الفارغ أو البويضة الفاسدة تحدث لحوالي 50 %من حالات الإجهاض في الشهور الأولي من الحمل وتكون بسبب مشكلة حدثت كروموسومات أن جسم السيدة يوجد فيه الكورموسومات الغير طبيعية في الجنين  ويرجع لذلك بسبب ضعف الحيوان المنوي أو البويضة وأكدت الأبحاث أن أعراض كيس الحمل الفارغ مثل أعراض الحمل .

هل يمكن أن يتكرر الحمل بكيس حمل فارغ ؟

الحالة النفسية للأم تصاب بالقلق والخوف من فكرة حملها مرة آخري بكيس حمل فارغ لكن لا داعي للقلق عليك إتباع تعليمات الطبيب المعالج لكي  وأتباع نظام غذائي صحي حتى تتجنبي الأمراض وتعالجي تكيسات المبايض والسمنة المفرطة لتتجنبي الكثير من المشاكل .

كيف يمكن تجنب الحمل بكيس حمل فارغ ؟

التدخين :

يجب عليك الابتعاد عن التدخين والأماكن التي يوجد فيها دخان لأنه من أحد أسباب الخطيرة التي تؤذي الجنين ونموه بشكل صحي وهناك نسبة كبيرة من السيدات المدخنات وهم ما يعادلن ثمانون في المائة يتسببون  في أمراض للجنين ولأنفسهم لذلك عليك الابتعاد عن التدخين .

الطعام :

يجب علي كل امرأة حامل أو ترغب في الحمل أن تبتعد نهائيا عن الأطعمة الغير ناضجة لأنها تسبب ضررا كبيرا علي الجنين في فترة الحمل فمن الأطعمة التي يجب أن تتجنبها هي :

الكبدة :

تحتوي الكبدة  النية علي نسبة عالية من فيتامين (أ) التي تسبب تشوهات للجنين  لذلك نتناول الكبدة مطهية بشكل جيد .

البيض النيئ :

الكثير من السيدات يحبون البيض النيئ ولكنة يوجد به نسبة من مادة السالمونيلا التي تعتبر نوع من أنواع السموم التي تؤثر علي نمو الجنين بشكل سلبي .

الجبن :

إذا كان الجبن كامل الدسم فيصبح هذا الجبن يحتوي علي مجموعة كبيرة من البكتريا التي تتسبب في الإجهاض للمرأة الحامل  لذلك عليك أن تبتعدي عن أكل الجبن كامل الدسم حتى تحافظي علي صحة جنينك.

وفي النهاية أكد كثير من الأبحاث التي نبهت عن حدوث حالات من الحمل بكيس حمل فارغ لا يوجد فيه جنين ويتم إجهاض هذا الكيس وفي هذه الحالة يسبب مضاعفات في بعض الأحيان  وممكن أن يكون الجنين مصاب ببعض التشوهات الخلقية  أو لا ينمو بشكل صحيح وفي النهاية نرضي بجميع ما قسمه الله لنا ونحمده ونشكره علي كل حال .

هل كيس الحمل الفارغ يكبر ؟

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د