كيف اعرف اني حامل ببنت

أمل سالم 9 فبراير، 2019

منذ اللحظة الأولى من الحمل، وتتساءل المرأة كيف اعرف اني حامل ببنت أو بولد، وتبدأ بالبحث عن الأعراض والعلامات التي تُخبرها بنوع الجنين، فلا تمتلك القدرة على انتظار مرور بضعة أشهر لتتمكن من اكتشاف ذلك من خلال أشعة السونار، فتتبع أعراض الحمل بدقة وتُسجلها، لتُحاول توقع نوع الجنين الذي تحمله في أحشائها، ومن خلال مقال اليوم على موسوعة، سنعرض لكِ أبرز العلامات التي من خلالها يُمكنك التعرف على إن كنتِ تحملين الأنثى في رحمك أم لا، فتابعينا.

فضل إنجاب الأنثى في القرآن الكريم والسنة

  • قال تعالى في سورة الشورى ” لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ”، فالله عز وجل قدم الأنثى على الذكر في القرآن الكريم، كما نهى سبحانه عن التشاؤم بقدوم الأنثى فقال في سورة النحل “وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَىٰ ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ (58) يَتَوَارَىٰ مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ ۚ أَيُمْسِكُهُ عَلَىٰ هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ”.
  • فالأنثى رزق من الله تبارك وتعالى، وهي مصدر الحنين والحب، ونبع الخير والسعادة بالمنزل، وعن إنجابها قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “من كان له ثلاث بنات يُؤويهن ويكفيهن ويرحمهن فقد وجبت له الجنة البتة، فقال رجل: وثنتين يا رسول الله، قال: وثنتين”.

الحمل ونوع الجنين

  • من المُتعارف عليه علمياً أن الأنثى تحمل كروموسوم X ، أما الذكر فتحمل حيواناته المنوية كروموسوم X أو Y، فإذا تم تلقيح البويضة بحيوان منوي يحمل كروموسوم X أيضاً، فتكون البويضة الملقحة عبارة عن XX وبالتالي يكون الجنين أنثى، أما في حالة إن لقح البويضة حيوان منوي Y، فيكون الجنين ذكر.
  • وتستطيع المرأة أن تتعرف على جنس الجنين، عندما تكتمل أعضاءه التناسلية، وذلك من خلال الرجوع إلى طبيبها المعالج، والخضوع لأشعة السونار.

كيف اعرف اني حامل ببنت

ولكن هناك بعض السيدات تتعجل الأمر، وترغب في التعرف على نوع الجنين بأسرع وقت ممكن وفور حدوث الحمل، فتبدأ بالبحث عن أشهر العلامات الشائعة عن الحمل بالأنثى، ونقدم لكم الآن أبرز تلك العلامات:

أولاً: شكل البطن

  • إذا لاحظت المرأة الحامل، أن بطنها تتخذ الشكل الكروي البارز فتلك علامة على الحمل بالأنثى.
  • أما في حالة إن كانت بطنها مستوية، ولا يظهر بها أي بروز فيكون الجنين ذكر.

ثانياً: الطعام

  • رغبة المرأة في تناول الحلويات، والشيكولاتة، وغيرها من الأطعمة ذات المذاق الحلو، فإنها تحمل جنين أنثى، أما في حالة إن كانت ترغب في تناول الموالح، فهي تحمل جنيناً ذكر.
  • كذلك الوحم الشديد من أهم أعراض الحمل في الأنثى.

ثالثاً: الشعور بالغثيان

  • يُقال أن المرأة الحامل في الأنثى تشعر برغبتها الشديدة في التقيؤ، ويراودها هذا الأمر باستمرار.
  • كذلك تُصاب بأعراض الحمل بصورة أكبر من تلك التي تحمل الذكر في أحشائها.

رابعاً: جمال المرأة

  • ينتج عن الحمل بالجنين الأنثى تعرض المرأة الحامل لزيادة كبيرة بهرمون الأنوثة، وبالتالي تزداد درجة جمالها، فتجد شعرها يزداد نعومة ولمعان، وتُصبح بشرتها خالة من الحبوب والشوائب، هذا بالإضافة إلى احمرار وجنتيها، وقلة نمو الشعر في الأماكن غير المرغوب بها بالجسم.
  • أما الحمل بالذكر فيُزيد من نسبة هرمون الذكورة، وبالتالي يقل جمال المرأة، ويتعرض شعرها للتساقط، وكذلك يزداد شعر الجسم، وتقوى الأظافر.

خامساً: حركة ونبض الجنين

  • تركز حركة الجنين في الجهة اليسرى من البطن، دليل على أنه أنثى، والعكس صحيح.
  • كذلك إن كان نبض الجنين بمعدل أقل من مائة وأربعين نبضة في الدقيقة الواحدة فتلك علامة على إنجاب الذكر، أما إن زاد النبض عن 140 فيكون الجنين أنثى.

سادساً: شعور المرأة الحامل

  • في الحقيقة قد يراود الحامل شعور مؤكد حول نوع جنينها، فتستطيع تحديد إن كانت حامل بالأنثى أم الذكر اعتماداً على مشاعرها الداخلية، وكذلك بعض الأحلام التي تُراودها.

سابعاً: تغير حجم الثدي

  • كما ذكرنا سابقاً الحمل يؤثر على معدل الهرمونات، فإن كنتِ حامل بذكر سيرتفع معدل هرمون الذكورة بالدم، وبالتالي تتعرضين لانكماش ملحوظ في الصدر.
  • أما الحمل بالأنثى فيُزيد من حجم الصدر بسبب ارتفاع هرمون الأنوثة.

ثامناً: لون البول

  • إن كان لون بول الحامل في الصباح الباكر فاتح فتلك علامة على إنجاب الأنثى، أما إن كان غامق أو به بعض الشوائب فتلك إشارة على الذكر.

وعلى الرغم من تعدد العلامات التي يمكن من خلالها الاستدلال على نوع الجنين، إلا أن الأمر لم يُثبت دقته علمياً، لذا عليكِ الانتظار للتأكد من جنس الجنين من خلال أشعة السونار، التي تكون مؤكدة بنسبة أكبر بكثير من تلك العلامات.

كيف اعرف اني حامل ببنت

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د