الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نسبة حدوث الحمل بعد الإبرة التفجيرية

بواسطة: نشر في: 5 أغسطس، 2018
mosoah
نسبة حدوث الحمل بعد الإبرة التفجيرية

نسبه حدوث الحمل بعد الإبرة التفجيرية أصبحت الحقن التفجيرية من أفضل الوسائل التي تستخدم في زيادة فرصة الحمل عند بعض السيدات التي تريد أن تحمل التي تسهل عملية التلقيح عند المرأة.

نسبة حدوث الحمل بعد الإبرة التفجيرية :

عند استخدام الحقن التفجيرية تساعد على اكتمال البويضة تخرج عن طريق تفجير الغطاء المغلف به بحيث يتم عمل ثقب صغير حتى تتمكن البويضة من أن تجد لها مخرج  وتتمكن من الذهاب إلى قناة فالوب وبعدها إلى الرحم وهو ما يعرف باسم فتره التبويض، أو ما تعرف باسم هرمون HCG و التي تعمل على تطور البويضة بشكل طبيعي في المبيض وبالتالي يعمل على تنشيط خروج وتؤخذ من خلال العضل أو يمكن تحت الجلد عند وصول البويضة للحجم المناسب للتلقيح.

متى تظهر أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ؟

  • تختلف أعراض الحمل عند استخدام الحقن التفجيرية من سيدة لأخرى، سوف تلاحظ أن شعر الحاجبين قد يزداد كثيرا.
  • وجود الانتفاخ في العين وكذلك حدوث احمرار في اليدين، الإحساس بوجود حكة حتى في أماكن متنوعة في الجسم.
  • ملاحظه وجود حكه مهبلية بسبب كثرة الإفرازات التي يفرزها المهبل بسبب حدوث التلقيح وأيضا تكون حلمة الثدي بها ألم ويكون لونها غامق.
  • الإحساس بالتعب والضعف، والرغبة في القيء ودخول الحمام بشكل متكرر على فترات متقاربة وفقدان الشهية.
  • كثره التعرق أسفل الثدي والإبط ويكون بسبب أن الغدة الدرقية  تتأثر بها بالهرمونات التي توجد الحقنة التفجيرية، وتحدث أعراض الحمل بعد أسبوعين من أخذ الحقنة التفجيرية.

نسبه الحمل بعد ابره التفجير :

  • في بعض الأحيان عندما تخضع بعض السيدات لأخذ الإبرة التفجيرية لأنها تعاني من متلازمة تكيس المبايض يجب أن تكون البويضة حجمها من 18 إلى 20 ملم، حتى تتمكن من وجود نتيجة جيده عند استخدام الإبرة التفجيرية ويتم إعطاء حبوب تعمل على تنشيط الاباضة إثناء الدورة الشهرية وتظل من 8 إلى 14 يوم.
  • ما عدا يوما عند أخذ الإبر يختلف وقت الاباضة من امرأة لأخرى وكذلك على حسب تأثير  الإبرة على المرأة، لهذا يجب المتابعة مع الطبيب وعمل فحص سونار حتى تتأكد من أن هذه العملية تتم بشكل طبيعي.
  • عندما تأخذ المرأة الإبرة التفجيرية تظهر بعدها علامات حدوث الحمل مثل وجود مغص شديد في البطن مع حدوث ألم في الظهر وبالتالي يخف الألم تدريجيا، ويمكن الإحساس بدوخة في اليوم الثاني عند أخذ الإبرة التفجيرية.
  • تشعر المرأة بوجود انتفاخ في بطنها مع حدوث ألم جانب الحوض، وبالتالي تكون أعراض الحمل بعد أخذ الإبرة التفجيرية نفس أعراض الحمل الطبيعي لأنه الحقنة تحتوي على هرمون الحمل.
  • لهذا يمكن أن تنفجر البويضة بعد أخذ الحقنة في عند وقت خاصة إذا كانت البويضة حجمها كبير ما بين 20  و 21، هذا الوقت يتم منع حدوث الجماع لأنه قد تسبب في موت البويضة لأن الحيوان المنوي لم يستطيع أن يصل إلى البويضة ويلقحها.

نصائح عند عدم الحمل بعد الإبرة التفجيرية :

  • عندما ترغبين في حدوث الحمل بعد أخذ حقنة التفجير يجب الجماع قبل أخذ الحقنة بيوم واحد ثم بعد ذلك تكون بعد 36 ساعة سوف يتواجد حيوانات منوية قبل أن تنزل البويضة من ما يساهم في حدوث الحمل بشكل سريع.
  • تنفجر البويضة بعد أخذ حقنه التفجير في أي وقت وعندما تكون حجم البويضة كبيرة تنفجر بشكل أسرع، ويجب على المرأة وقتها تأجيل العلاقة الزوجية حتى لا تتسبب في موت البويضة قبل أن تصل إلى الحيوان المنوي ويكون عمر البويضة من 12 إلى 18 ساعة وفي بعض الأحيان من 24 ساعة إلى 36 ساعة يكون هذا الأمر غير معروف لأنه يختلف من امرأة لأخرى، و كلما زاد عمر المرأة تقلل نسبه البويضات عندها.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.