من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل

رودينا ناصر 27 فبراير، 2022

من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل فإن المرأة في عملية أطفال الأنابيب تصبح في غاية القلق كلما حدث أي تطور ولو كان بسيطًا جدًا من بعد وضع الأجنة في الرحم لأن دائمًا ما يكون للحقن المجهري خطر الإجهاض في أي وقت لأن معدل النجاح دائمًا لا يعتبر كبيرًا لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يخص إفرازات الحقن المجهري.

من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل

تتشاور النساء مع بعضها البعض في شتى الأمور خصوصًا تلك التي تخص الحمل حيث يبدأن في الاستفادة من خبراتهم لذلك يقومون بالمشاركة في العديد من المنتديات النسائية التي يعتبروها المنصة التي تدلهم على جميع المعلومات المفيدة وفي أحد المنتديات قامت واحدة منهم بطرح السؤال:

  • لقد قمت بعملية ترجيع الأجنة لأني أحاول أن أكون حامل وأنا متزوجة منذ 3 سنوات ولم يكن هناك أي طريقة ناجحة من قبل، سمعت عن الحقن المجهري أنه طريقة مضمونة لكن قرأت أيضًا أن هناك الكثير من النساء الذين خضعوا له لكن حملهم فشل، والآن خضعت للحقن المجهري وعندما قمت بترجيع الأجنة نزل إفرازات بنية وأنا الآن قلقة جدًا هل هذا إجهاض ولم تنجح العملية؟
  • قامت مشاركة في المنتدى بالرد على السائلة وقالت أن الإفرازات البنية بعد ترجيع الأجنة هو واحد من أبرز علامات نجاح عملية الحقن المجهري وليس عليها الخوف أو القلق لأنها الآن حامل وهذه المشاعر السلبية قد تؤثر على الجنين.
  • والأفضل أن تذهبي إلى الطبيبة الخاصة بك وأن تتابعي معها كل ما يحدث معك لحظة بلحظة لأن الطبيبة تعرف حالتك أكثر من أي أحد قد تقومي بسؤاله وحتى لو مرت معك بنفس التجربة ألا أن ردود الجسم مختلفة لاختلاف طبيعتكم.

نزول افرازات بنية بعد أطفال الأنابيب

عندما تتواجد الإفرازات هذا بالتأكيد دليل على شيء معين يحدث داخل الرحم قد تختلف الأسباب لكن أبدًا لا تنزل الإفرازات بدون معنى أو للصدفة لذلك إذا قمتي بالحقن المجهري واكتشفتِ وجود إفرازات بنية فهذا يعني:

  • أن الأجنة التي قمتِ بترجيعها بالحقن بدأ في الانغراس في الرحم لأن الرحم ذو حجم كبير بالنسبة للأجنة لذلك يمتلك الرحم بطانة هذه البطانة ذو ملمس خشن لتتمكن من الإمساك من بالأجنة ويكون لها مكان ثابت حرصًا على عدم التعرض لحلم خارج الرحم.
  • وعندما تتشابك الأجنة ببطانة الرحم تخسر البطانة بعض من الخلايا مكان حدوث الشابك وهي الإفرازات البنية التي ستلاحظينها لذلك ليس عليك بالقلق لأن هذا يعني أن الجنين بدأ أن يجد لنفسه مكان بداخلك.
  • ترمز الإفرازات البنية أيضًا إلى نجاح عملية الحقن المجهري وأنك دخلتي بالفعل في مرحلة الحمل وقتها ستلاحظين إفرازات بنية أول 3 أو 4 أيام وقد تستمر أسبوعًا لأن الرحم وقتها يبدأ في التخلص من الخلايا الفاسدة ويبدأ في عملية تنظيف حتى يهيئ المحيط المناسب والصحي الذي سينمو فيه الجنين طوال فترة الحمل.
  • وتعتبر وقتها الإفرازات أمرًا صحيُا وفي الأساس فإن النساء دائمًا ما تقلقهم الإفرازات الطبيعية بأي لون كانت لكنها ليس أمرًا خطيرًا كما يعتقدها الكثيرين بل هي علامة على أن التبويض بداخلها في أفضل حالاته وأنه دائمًا ما يتخلص من الخلايا الميتة والغير مرغوب فيها وهو ما يجعله صحي دائمًا.
  • لا تقلقي أبدًا حيال الإفرازات البنية بعد الترجيع ألا لو تحول من مجرد إفرازات إلى نزيف أحمر اللون يصاحبه آلام حادة في البطن والظهر لأن هذا قد يعتبر إجهاض وهنا عليك التوجه إلى الطبيب فورًا.

نزول افرازات بنية مع تحاميل التثبيت بعد الترجيع

لا تشعر بعض النساء بالاطمئنان ألا في سؤال آخرين عن الأعراض التي تشعر حيالها بالقلق ليقوموا بمشاركتها بتجاربهن لذلك إذا وجدتي إفرازات بنية من بعد الحقن المجهري إليك تجربة تلك السيدة:

  • قمت بعملية حقن مجهري بعد ولادتي الثانية لأن زوجي كان يرغب في طفل ثالث وفشلت جميع المحاولات للحمل مرة أخرى فتوجهنا للحمل المجهري نظرًا لما له من نتائج جيدة مع صديقاتي.
  • في البداية كنت أشعر بالقلق لكن الطبيبة كانت مثقفة جدًا وقامت بشرح عملية الحقن المجهري بالتفصيل وبدأت في أن أتبع التعليمات الخاصة بعد عملية الترجيع حيث طلبت مني الطبيبة أن لا أقوم بأي مجهود كبير وانقطع عن الرياضة خصوصًا تلك التي تتطلب القفز أو الجري بسرعة.
  • وكان يجب أن أبتعد عن القلق والتوتر لأن الجسم وقتها يدخل في حالة تعرضه للإجهاض فورًا وهذا يعتبر من أكثر الأسباب التي تجعل الحقن المجهري يفشل.
  • يجب أيضًا أن أحافظ على نظام غذائي متكامل العناصر الغذائية حتى يستطيع الجسم أن يدخل في عملية الحمل ويستطيع الجنين في أن ينمو.
  • كما نصحتني الطبيبة بأن لا أقوم باحتساء القرفة لأنها من الأعشاب التي تؤدي إلى الإجهاض لذلك أحببت أن أحذر النساء لأنها معلومة غير معروفة للأسف.
  • ووصفت لي الطبيبة أدوية خاصة بتثبيت الحمل والتي أوصتني أن ألتزم بها وكان من ضمنهم تحاميل للتثبيت سريعة المفعول.
  • وبدأت باتباع تلك التعليمات لكن في اليوم 12 عندما بدأت أن أضع التحاميل بدأت أن أشعر بوجود إفرازات بنية بعد أن وضعت التحاميل وقتها شعرت بالقلق لكن لم أركز حتى لا أشعر بالخوف لكن الإفرازات البنية استمرت لليوم التالي ولم تكن هناك أي آلام ولم أشعر بأي شيء فقط هذه الإفرازات.
  • لذلك توجهت إلى الطبيبة لألقى البشرى بان العملية نجحت بالفعل وأن هذا أول دليل على الحمل حيث استطاع الجنين الانغراس.

ما هي علامات نجاح الحقن المجهري

علامات نجاح الحقن المجهري هي العلامات الخاصة بالحمل لأن نجاحه يعني أن الجنين استقر في الرحم وبدأ في عملية الانقسام والنمو لذلك فإن العلامات المتوقعة هي:

  • نزول الإفرازات البنية الخفيفة هي العلامات الأولى التي تبدأ في أن تظهر بعد 10 أيام من عملية الحقن وقد تظهر بعد 14 يومًا وذلك يدل على أن الجنين نجح في الانغراس في بطانة الرحم وبدأ في عملة النمو كأي جنين طبيعي لذلك ليس عليك القلق أبدًا لأن هذه الإفرازات هي دليل على الخبر السار.
  • من أهم علامات الحمل أن تبدأ المرأة الحامل في أن تشعر بآلام غير محتملة في الثدي وخصوصًا في الحملة وقد يحدث أيضًا بعض التورم وذلك يكون بسبب ارتفاع هرمون الحمل داخل الجسم هذه الآلام لا تستمر طويلًا عندما تتقدمين في شهور الحمل.
  • الشعور بالتعب والإرهاق ويدخل جسمك في حالة من الوهن العام ولا تستطيعين أن تقومي حتى بأصغر الأنشطة اليومية لأن الجسم يحاول أن يتأقلم مع الجسم الجديد المتواجد بداخله.
  • يعتبر النوم من أكثر العلامات الدالة على الحمل حيث يبدأ جسمك في أن يدخل في حالة سكون لأكثر من 15 ساعة مستمرة وهذا على غير عادتك وهنا لا نتحدث عن شعورك بالنعاس الطبيعي بل في الحمل ستدخلين في حالة نوم عميقة في أي وقت وأي مكان.

بعد أن تعرفنا على تجارب من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة دائمًا كل ما يخص الصحة الإنجابية.

من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل