الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علامات الحمل بعد تنشيط المبايض

بواسطة: نشر في: 17 أكتوبر، 2018
mosoah
علامات الحمل بعد تنشيط المبايض

علامات الحمل بعد تنشيط المبايض في بدايته على موقع موسوعة، حيث تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ضعف المبايض، والتي ينتج عنها عدم حدوث الحمل لفترات طويلة، ولذلك يتم اللجوء إلى تناول العلاجات التي تساعد على تنشيط المبايض، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على اعراض الحمل المؤكدة بعد منشطات التبويض .

علامات الحمل بعد تنشيط المبايض :

يوجد العديد من العلامات التي تدل على حدوث الحمل بعد التعرض لتناول المنشطات التي تخص التبويض، وذلك لأن هناك بعض العلامات التي تظهر بشكل سريع والتي تؤكد للمرأة حدوث الحمل، ومن بين تلك العلامات الآتي:

أولًا: آلام أسفل البطن:

  • من ضمن العلامات التي تدل على حدوث الحمل بعد التعرض لتنشيط المبايض، وذلك من خلال ظهور هذه العلامة، وهي تعرض المرأة للآلام الشديدة والتقلصات في منطقة أسفل البطن، وذلك يكون من العلامات الأولى والتي تحص حدوث الحمل، حيث تكون هذه التقلصات في منطقة الرحم بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم، وتكون هذه العلامة من العلامات التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أو أكثر.

ثانيًا: آلام في الثدي:

  • تعد آلام الثدي هي واحدة من ضمن العلامات  الأكيدة والتي تدل على حدوث الحمل، حيث إن في الفترة التي تكون البويضة الملقحة قد انغرست في جدار الرحم تبدأ حينها ظهور بعض الأعراض المختلفة على المرأة والتي من بينها الشعور باضطرابات في منطقة الثدي، حيث تشعر المرأة بآلام في الثدي، وفي بعد الحالات يحدث أيضًا كبر في حجم الثدي، كما أن الثدي يكون فيه شعور بالثقل من قبل المرأة، وكل هذه العلامات تكون من علامات حدوث الحمل الأولية والتي تحدث للمخرأة بعد اللجوء إلى المنشطات الهاصة بالمبايض.

ثالثًا: الشعور بالغثيان في فترة الصباح:

  • تعتبر هذه العلامة من العلامات الأكثر انتشارا بين الكثير من السيدات، حيث تشعر المرأة في بداية حدوث الحمل، وحتى قبل موعد الدورة الشهرية باضطرابات في المعدة، وأيضًا الشعور بالغثيان الشديد، وبالأخص يكون هذا الغثيان في فترة الصباح فقط، وفي الغالب تتغلب المرأة على هذا الشعور على مدار اليوم، ولكنه يستمر فقط في فترة الصباح ولمدة ساعتين على الأقل، وهي من العلامات الأولية والتي تدل على حدوث الحمل بعد تناول المنشطات.

رابعًا: الإصابة باضطرابات المعدة:

  • من ضمن علامات الحمل أيضًا الأولية التي تشعر بها المرأة، والتي تدل على حدوث الحمل، وذلك بعد الخضوع إلى تناول المنشطات الخاصة بالمبايض، هو حدوث العديد من الاضطرابات المختلفة المختلفة في المعدة، حيث تشعر المرأة بآلام في البطن، وأيضًا يرافقها الشعور بالانتفاخ، وفقدان الشهية أيضًا، وربما الإصابة بالإمساك الشديد، فكل هذه العلامات تكون من علامات حدوث الحمل، وذلك بعد تناول المنشطات الجنسية مباشرة.

خامسًا: كثرة التبول:

من ضمن العلامات الأكيدة والتي تكون من علامات حدوث الحمل بعد تناول المنشطات الخاصة بالمبايض، وذلك لأن المرأة في البداية تتعرض إلى كثرة التبول عدة مرات، وبالأخص في فترات المساء، وذلك بسبب التصاق البويضة الملقحة في منطقة جدار الرحم، وهذا ما يسبب الثقل على منطقة المثانة، وهذا الأمر الذي يجعل المرأة تشعر بالرغبة في التبول عدة مرات متتالية على مدار اليوم.

سادسًا: الإصابة بتغيرات في الحالة المزاجية:

  • من ضمن العلامات التي تدل على حدوث الحمل وذلك بعد تناول المنشطات التي تخص المبايض هو أن المرأة تشعر بالعديد من الاضطرابات التي تصاحبها في الحالة النفسية والمزاجية، حيث تشعر المرأة بالعصبية الزائدة، وذلك بالنسبة للكثير من الأمور البسيطة، وأيضًا تشعر المرأة بالميل إلى البكاء والشعور بالاكتئاب، وسوء الحالة النفسية، وهذه العلامة هي من العلامات الأولية التي تدل على حدوث الحمل بالنسبة للمرأة وذلك بعد التعرض لتناول منشطات المبايض، وذلك يكون بسبب اضطراب الهرمونات بالنسبة لجسم المرأة في هذه الفترة.

سابعًا: الإصابة بالصداع:

  • أيضًا تشعر المرأة في الفترات الأولى جدا من حدوث الحمل بالآلام الشديدة في منطقة الرأس وذلك من ضمن العلامات التي تظهر على المرأة قبل موعد الدورة الشهرية، وفي الغالب تظهر هذه العلامات على المرأة بعد تناول المنشطات بوقت يعادل أسبوعين إلى ثلاثة من تناول منشط المبايض، وقد يصيب المرأة حالات من الصداع النصفي أو الصداع العادي وفي الغالب يصيب المرأة لعدة أيام متتالية، ويصاحبه الشعور بارتفاع في درجة حرارة الجسم بنصف درجة فقط، وهي من علامات حدوث الحمل.

ثامنًا: الإفرازات الدموية:

  • تعتبر الإفرازات الدموية هي واحدة من ضمن العلامات التي تدل على حدوث الحمل، وذلك بعد تناول منشط المبايض، وتلك العلامة تعتبر من العلامات الأولى التي تدل على حدوث الحمل، وهذه العلامة تحدث في محرحلة انغراس البويضة في جدار الرحم، وحينها يتم نزول بعض الإفرازات الدموية البسيطة، والتي تكون عبارة عن نقاط بسيطة، ولا تتكرر بعد ذلك، ويمكن أن تستمر ليوم واحد فقط، وسرعان ما تنتهي هذه الإفرازات من تلقاء نفسها، ولا حاجة للقلق فإن هذا الأمر يكون علامة طبيعية من علامات حدوث الحمل الأولية وذلك بعد تناول منشطات المبايض.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.