الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج اللزوجة وضعف الحركة مجرب

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2021
mosoah
علاج اللزوجة وضعف الحركة

علاج اللزوجة وضعف الحركة وهو من الأشياء التي يعاني منها معظم الرجال خاصًة في الآونة الأخيرة، نتيجة لكثرة التدخين والمدخنين، واللزوجة من العوامل التي تؤثر على تأخير الإنجاب حيث أنه من الطبيعي أن الرجل يتمتع بسائل منوي سائل عندما يكون بداخل القضيب، ولكن عند قذفه يكون لزج بعض الشيء، ثم يعود إلى سيولته مرة أخرى ليدخل على المهبل وتبدأ الحيوانات المنوية في التسارع للدخول إلى الرحم، ليتم تلقيح البويضة.

ولكن هناك بعض الرجال التي تعاني من لزوجة السائل المنوي حتى بعد قذفه، ولا يتحول إلى سائل مرًة أخرى، مما يعوق عملية سباحة الحيوانات المنوية لتدخل إلى الرحم.

ومن الأسباب التس تؤدي إلى حدوث لزوجة الحيوانات المنوية هي وجود إلتهابات بمجري الحيوان المنوي، أو إلتهابات مجرى البول أو إلتهابات البروستاتا أو قلة شرب المياة التي تؤدي إلى جفاف الجسم فتكثر نسبة اللزوجة، أو الرجل الذي يعاني من مرض السكري، أو زيادة الوزن الشديدة، أو وجود إضطرابات في هرمونات الذكورة.

ومن الأسباب التي قد تؤدي إلى لزوجة الحيوانات المنوية أيضًا هو تناول الرجل لإحدى الأدوية التي تتفاعل موادها في جسم الرجل مسببة حدوث لزوجة الحيوان المنوي وضعف حركته، واللزوجة من الأمراض التي قد تظهر وتختفي بدون أي علاج، ومن الممكن أن يحدث حمل مع اللزوجة ولكن تكون نسبة الحمل أقل من الطبيعي.

دواء البيسلفون واللزوجة

  • البيسلفون أحد الأدوية الرائعة والفعالة جدًا في التخلص من اللزوجة وهو أحد أدوية الكحة حيث أن البيسلفون له فوائد متعددة في تحسين عملية الجنس بصفة عامة عند الرجال .
  • من هذه الفوائد أن البيسلفون يعمل على تقوية إنتصاب العضو الذكري، والعمل على زيادة الرغبة الجنسية.
  • بالإضافة إلى أنه يقل نسبة لزوجة الحيوانات المنوية عند الرجال، كما أنه يساعد على زيادة حركة الحيوان المنوي، بالإضافة إلى أنه يحسن القدرة الجنسية، ويظهر تأثير البيسلفون بعد فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر

كم يستغرق علاج اللزوجة

  • يظهر تأثير العلاج سريعًا مع النسب البسيطة في اللزوجة وكلما إرتفع معدل اللزوجة عند الرجال كلما تأخر العلاج، إذن إن فترة العلاج نسبية وغير ثابتة من شخص لآخر تعتمد على نسبة لزوجة الحيوانات المنوية.
  • لكن في المعظم يحتاج الزوج فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر مع الغالبية العظمى، وربما تتطرف النسبة عن ذلك بالإيجاب والسلب، ولمعرفة تأثير العلاج يتم الفحص بمعدل شهري أو نصف شهري.

علاج ضعف الحركه مجرب

  • من التجارب التي تعرضنا لها هي أن زوجة كانت تشتكي وتقول يعاني زوجي من لزوجة شديدة، وأنا متزوجة منذ ثلاثة أعوام ولم أحمل حتى الآن، وعندما ذهبنا للطبيب.
  • لم يجد بي أي شيء يعوق الحمل فطلب الطبيب عمل فحوصات من زوجي وكانت نتيجة الفحص سليمة من حيث عدد الحيوانات المنوية ولكن كانت نسبة حركة الحيوانات المنوية منخفضة جدًا، وقد وصلت إلى 20%.
  • حتى ظن الطبيب أنه لن يحدث حمل مطلقًا بهذه النسبة إلا إذا كان عن طريق الحقن المجهري، حيث يتم أخذ الحيوانات المنوية من زوجي ووضعها برحمي لعدم قدرتها على الدخول للرحم.
  • وعندما كنت أحكي لجارتي هذا الموقف فوصفت لي دواء فعال وهو عسل العقم ويباع عند العطارين وعندما تناوله زوجي لفترة لا تزيد عن شهر وأجرى فحص آخر فلم يجد عنده لزوجة وإرتفعت النسبة بمعدل 50%، فأصبح معدل حركة الحيوانات المنوية من 20% إلى 70%.
  • والحمد لله فأنا الآن حامل وأحكي إليكم تجربتي لأني عانيت كثيرًا، ولا أريدكم أن تعانوا مثلي، فأنصحكم بعسل العقم الممتاز لعلاج اللزوجة.

علاج اللزوجة بالاعشاب

من العلاجات الفعالة في القضاء على اللزوجة نهائيًا هو التداوي باستخدام وصفات الطب البديل، فهي تقلل اللزوجة وتحسن عملية الجنس وتزيد من الإنتصاب والرغبة الجنسية الشديدة ومن هذه الوصفات:

الوصفة الأولى

المكونات

  • 20 جرام من غذاء ملكات النحل.
  • 30 جرام من الحبة السودة.
  • 10 جرام من بودرة الجنسنج.
  • كيلو عسل ( وينصح بعسل السدر).
  • 10 جرام من لقاح النخل.
  • 10 جرام من القسط الهندي.

طريقة التحضير

يتم خلط جميع المكونات السابقة معًا، ويجب أن يتم مزجهم جيدًا، ويتم وضع الخليط داخل برطمان محكم الغلق ونظيف ويتم تناول ملعقتان من هذا الخليط مرتين بوميًا، صباحًا ومساءًا، وينصح بالعمل على شرب الماء الدافئ في فترة العلاج كثيرًا، وسوف تزول اللزوجة وترتفع نسبة الحركات المنوية لفترة تتراوح من شهر إلى شهرين.

الوصفة الثانية

المكونات

  • حبوب اللقاح.
  • رويال جلي.
  • حب الرشاد.
  • تمر رطب.
  • عشبة الجينجر الهندية.

طريقة التحضير

يتم عجن المكونات السابقة معًا، والعمل على مزجها جيدًا باستخدام الزبدة ( السمن البلدي)، والعمل على تقطيعها وتشكيلها إلى كرات صغيرة، وتتميز هذه العشبة بقدرتها الرائعة في علاج اللزوجة وكذلك تزويد عدد الحيوانات المنوية، ويتم تناولها كرة من هذا الخليط يوميًا.

كما ينصح بتناول ملعقة من العسل الصافي مرة كل صباح بالإضافة إلى العمل على الإكثار من البصل الأخضر ومنقوع لبان الدكر السحري الذي يعمل على التخلص من لزوجة الحيوانات المنوية.

ادوية لعلاج اللزوجة

  1. تكثر الأدوية التي تستخدم لعلاج اللزوجة بشكل عام، وأشهرها البيسفلون، وببصفة عامة أي دواء طارد للبلغم هو رائع وفعال فى علاج اللزوجة.
  2. لأن اللزوجة ما هي إلا تكون البلغم في الخصيتين وعند استعمال الأدوية الطاردة للبلغم تعمل على تدويب البلغم مما يساعد على تخفيض نسبة اللزوجة وإرتفاع معدل حركة الحيوانات المنوية.
  3. وفي بعض الحالات قد يلجأ الأطباء إلى العمليات الجراحية مثل التلقيح الصناعي، وهي عملية يقوم فيها الطبيب بإدخال الحيوان المنوي إلى الرحم، وذلك ليقلل مسافة حركتها حتى يتم تلقيح البويضة ويحدث حمل.
  4. لكن التلقيح الصناعي لا يصلح  مع حالات اللزوجة المرتفعة جدًا، ولكنه صالح للزوجة التي تتراوح من 30% إلى 40%، وكلما كانت النسبة أعلى كلما زادت نسبة نجاح التلقيح الصناعي جدًا.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اسرع علاج للزوجه عند الرجال

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.