الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة

بواسطة: نشر في: 30 نوفمبر، 2021
mosoah
ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة

سنتناول في هذا المقال ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة على موقع موسوعة وسنتعرف على الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة وبشكل أسرع، والتي تعمل أيضًا على التخلص من النحافة الذي يعاني منها الإنسان، وما هي النصائح التي يجب أن يتبعها الإنسان الذي يعاني من النحافة لكي يعمل على زيادة الوزن، وما هي الأكلات الرخيصة التي يمكن أن تزيد من وزن الإنسان النحيف، كما سنتعرف على الحلويات الذي ممكن أن نتناوله لكي نزيد من الوزن مع إرفاق نظام غذائي يعمل على زيادة الوزن حوالي 10 كيلو في الأسبوع الواحد، يعتبر العديد من الأشخاص يعانوا من النحفة ويرغبون في زيادة الوزن بشكل سريع، ويكون هذا الطعام الذي يتناوله يجب أن يكون صحي في نفس الوقت، ولكي تتمكن من زيادة الوزن يجب أن تتبع تناول الأطعمة الموجدة في مقالتنا.

ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة

توجد العديد من الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، كما تعمل على التخلص من النحافة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص وينصح كل شخص يعاني من النحافة أن يتناول، هذه الأطعمة لما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل صحي.

البروتينات

  • تعتبر البروتينات هي أفضل العناصر التي تعمل على زيادة الجسم بشكل سريع، كما تعمل على بناء الجسم كما تعمل على مد الجسم بالطاقة، كما تعمل على المساعدة على بناء العضلات في جسم الإنسان، وتساعد على أداء التماريين الرياضية.
  • كما يعمل على مد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، كما تعد الأسماك واللحوم من أكثر الأطعمة التي تكون غنية بشكل كبير بالبروتينات، كما يعتبر البيض أيضًا من أكثر الأكلات التي تعمل على مد الجسم بالبروتينات.

الزيوت والدهون

  • تعتبر الأطعمة الغنية بالزيوت والدهون من أكثر الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، ويجب أن تكون هذه الزيوت طبيعية لا تضر بصحة الإنسان ويجب أن تكون هذه الدهون غير مهدرجة، بل تكون طبيعية حتى لا تؤثر على الشخص بالسلب.
  • كما نعتبر الدهون الغير مشبعة مفيدة لجسم الإنسان، كما تمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية التي تساعد عل مد الجسم بالطاقة أيضًا تعمل على زيادة الوزن، كما يحتوي الافوكادو على زيت طبيعي ويمكن أن تضيفه إلى طبق الخاص لكي يعمل على زيادة وزنك.

المكسرات وزبدة المكسرات

تعد المكسرات وزبدة المكسرات على زيادة الوزن بشكل كبير، ويجب أن تتناولها بشكل منتظم، كما تعد من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تتناولها بين الوجبات كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

كما تحتوى على العديد من الفيتامينان كما يمكن أن تضيفها على الأطباق الخاصة بك، وتعمل على اكتساب الوزن لما تحتوى على زيوت غير مهدرجة ولا يجب أن تضيف عليها السكر.

النشويات

تعد النشويات من أكثر الأطعمة التي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي لأنها تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع وأسهل، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على مد الجسم بالطاقة، كما تحتوي داخل الجسم إلى سكريات فتكون غير بحاجة إلى السكريات.

كما يمكن أن تتناول الحبوب والخبز والأرز والذي يعتبروا من المصادر الرئيسية للكربوهيدرات، كما يعتبر من الأطعمة الرخيصة والتي تعمل في نفس الوقت على زيادة الوزن ويعتبر الشوفان من مصادر النشوية أيضًا، والتي تمد الجسم العديد من السعرات الحرارية.

أكلات رخيصة لزيادة الوزن
توجد العديد من الأطعمة الرخيصة التي تعمل على زيادة الوزن كما تعما على مد الجسم بالطاقة، وتكون مفيدة بشكل كبير للشخص الذي يعاني من النحافة بشكل كبير، كما لا تؤثر على الدخل بشكل كبير أنها تكون رخيصة وهذه الأكلات هي:

البطاطس

  • يعد ثمار البطاطس من الأطعمة التي يتناولها الإنسان بشكل كبير لي يزيد من وزنة، كما معظم الأطباء الذين يقوموا بوصف نظام غذائي مناسب يعملوا على إدراج البطاطس من ضمن الأطعمة.
  • حيث يكون سعر البطاطس رمزي وليس غالي يمكن لأي شخص أن يشتريها دون أن تكلفة على الإطلاق، كما تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات كما تحتوي عل نسبة كبيرة من الألياف.

الحليب كامل الدسم

  • يعتبر الحليب من العناصر الأساسية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع، والتي يقوم العديد من أطباء التغذية بوصفها لك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية.
  • حيث يكون سعر حليب كامل الدسم رمزي وليس غالي يمكن لأي شخص أن يشتريه دون أن يشعر تكلفة على الإطلاق، كما تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، كما تحتوي عل نسبة كبيرة من الألياف.

البيض

يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير ومن أكثر الأطعمة التي تكون غنية بشكل كبير بالبروتينات كما تعمل على بناء العضلات ويحتوي على العديد من الفيتامينات.

كما يعتبر من الأطعمة الرخيصة بشكل كبير والتي تعمل على توفير بشكل كبير ولا تكلف الإنسان الذي يعمل على زيادة الوزن ويمكن أن يتناول الشخص الذي يرغب في زيادة الوزن من ثلاثة إلى أربع بيضات يوميًا.

ما هي الحلويات التي تزيد الوزن

توجد العديد من أنواع الحلويات التي تعمل على زيادة الوزن بسرعة والتي تكون مصنوعة، ويجب على الإنسان الذي يعاني من النحافة ألا يكثر من تناول السكريات، ولكن يجب أن يكون بشكل محدود حسب استشارة الطبيب المسؤول عن حالتك.

  • يمكنك أن تتناول الحلويات التي تحتوي على السكريات والدهون، مثل الكيك والشوكولاتة، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسكريات، وتعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة.
  • كما توجد العديد من المشروبات المحلاة، والتي تكون من الفاكة الطبيعية ويمكن أن نضيف القليل من السكر أو العسل، ويعمل بشكل كبير على زيادة الوزن.

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

سنتعرف الآن على أفضل نظام غذائي، يعمل على زيادة الوزن للشخص الذي يعاني من النحافة:

اليوم / الوجبة فطار وجبة خفيفة الغذاء وجبة خفيفة العشاء
اليوم الأول كوب من الشوفان أو ما يعادل 80 غراماً، مع كوب من الحليب البقري كوب من حبوب تناول خمس ملاعق من الأرز، مع تناول السمك الطازج وطبق من السلطة المشكل تناول طبق من السلطة المشكلة تناول الخبز مع اللحم المشوي أو اللحم المفروم المطبوخ
اليوم الثاني الحليب النباتي والذي يعادل 240 مليلتراً، بالإضافة إلى قطعة موز، وملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني تعادل 33 غراماً. حبة واحدة من الفاكة كما تناول قطعة كبيرة من صدور الدجاج مع وجود قطعة من الخبز المحمص والقليل من الأرز تناول القليل من المكسرات  

تناول الأرز و السمك، مع قليل من الخضروات الطازجة

اليوم الثالث تناول كوب من اللبن مع ملعقة من العسل، وتضيف عليها قطع الموز والتفاح الطازج تناول القليل من المكسرات تناول كوب ونصف من ألبطاطه المطبوخة مع إضافة شريحة لحم كبيرة كوب من حبوب تنالوا الدجاج المشوي، مع قيل من الخضروات الطازجة
اليوم الرابع تناول قطعة من الخبز مع تناول ثلاث بيضات، مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني تناول طبق من السلطة المشكلة لحم البرغر القليل بالدهون مع خبز البرغر المصنوع من القمح الكامل، وقطعة من البندورة وورق الخ حبة واحدة من الفاكة 110غرامات من السمك، أو أي مصدر للبروتين
اليوم الخامس تناول كوب من الشوفان، وكوب من الحليب كامل الدسم كوب من حبوب اللحم المفروم والمطبوخ، بالإضافة إلى قطعة متوسطة الحجم من الخبز المدهون بملعقة كبيرة من الزبد تناول طبق من السلطة المشكلة 112 غراماً من صدور الدجاج، مع تناول قطعة من الخبز
اليوم السادس تناول ملعقتين من الفول وتضيف عليهم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع أي نوع من العصير المضاف علية عسل حبة واحدة من الفاكة تناول خمس ملاعق من الأرز مع تناول السمك الطازج وطبق من السلطة المشكل كوب من حبوب تناول اللحم المدخن، مع ملعقة من الفول السوداني
اليوم السابع كوب من الشوفان أو ما يعادل 80 غراماً، مع كوب من الحليب البقري تناول طبق من السلطة المشكلة تناول المعكرونة مع غطافة الصلصة، مع لحم الفروم المطبوخ حبة واحدة من الفاكة تناول ملعقتين من الأرز، مع قطعة من اللحم أو الدجاج

وفي نهاية هذا المقال ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، ولقد تعرفنا على الأطعمة التي يمكن أن يتناولها النحيف الذي يرغب في زيادة الوزن وبشكل صحي، مع إرفاق العديد من النصائح إلي يجب أن يتبعها لكي يزيد من الوزن، كما قمنا بسرد نظام غذائي يعمل على زيادة الوزن بسرعة حوالي 10 كيلو في الأسبوع الواحد، كما تمكنا من معرفة الحلويات الذي يمكن أن يتناوله الإنسان لكي يزيد من وزنة، وقمنا بسرد كل هذه المعلومات من خلال مقالتنا.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.