الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الموز للصحة والجمال؟

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
ما هي فوائد الموز

ما هي فوائد الموز هو سؤال يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابته لإيجاد مبرر لتناول قدر كبير منه وذلك لأنه من انواع الفواكه المفضلة لمعظم الأشخاص وفي نفس الوقت فإنه ينتمي للفواكه مرتفعة السعرات الحرارية التي يوصي أطباء التغذية بتناولها باعتدال خاصةً لمتبعي الأنظمة الغذائية الهادفة للحفاظ على الوزن الصحي أو التخلص من الوزن الزائد. وهنا يُنبهك الموسوعة إلى الحرص على تناول الموز باعتدال مع مراعاة الحرص على اتباع نظام غذائي صحي معتدل السعرات حتى تستطيع التمتع بفوائد الموز ودعم صحتك العامة.

ما هي فوائد الموز للصحة والجمال؟

يقوي صحة الجهاز الدوري

من خلال المساهمة في إشباع احتياج خلاياه للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لدعم صحتها ويُعد من أبرز هذه الأنواع البوتاسيوم؛ بالإضافة في ذلك فقد بين أحد الأبحاث أن المواظبة على استهلاك موزة يوميًا يساعد في خفض مخاطر الإصابة باضطرابات القلب والأوعية الدموية بمعدل يفوق 30 %.

يُحسن جودة النوم

تساعدك مقالة (فوائد الموز قبل النوم وأفضل وصفاته) في معرفة دور الموز بخصوص ذلك بالإضافة إلى إرشادك إلى أضرار تناول الموز قبل النوم أيضًا.

يدعم صحة الجهاز العظمي

بفضل دوره في إمداده بالعديد من المغذيات الهامة لتقوية صحة العظام والأسنان وتقليل احتمالات إصابتهم بالعديد من الاضطرابات؛ ويُعتبر من أبرز هذه المغذيات السيليكون، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم.

يساهم في تقوية صحة الجهاز العصبي

حيث يزود الخلايا العصبية بفيتامين ب 6 المساعد في تحسين القدرات الإدراكية والذي ربطت عدة أبحاث بينه وبين تحسن الأداء في اختبارات الذاكرة؛ بالإضافة إلى ذلك فإن الموز يمد الخلايا العصبية بقدر وفير من المغنيسيوم المساعد في زيادة مستوى نشاط الخلايا العصبية؛ كما أن البوتاسيوم المتوفر في الموز يُحسن معدل وصول الدم إلى الخلايا العصبية.

يدعم النمو المتكامل للأطفال

تُمكنك مقالة (فوائد الموز للأطفال في مختلف الأعمار) من معرفة أهم المعلومات عن دور الموز في دعم النمو المتكامل للأطفال كما ترشدك إلى عدد من الوصفات المميزة لتقديم الموز للأطفال.

يُعزز صحة الحامل ويقوي صحة جنينها

لمعرفة أهم المعلومات المتعلقة بذلك يمكنك مطالعة مقالة (فوائد الموز للحامل في مختلف الشهور).

يقدم العناية المتكاملة للبشرة

إذ يمنحها ملمسًا حريريًا، ويُحفز نمو خلاياها الجديدة، ويساعد في توحيد لونها، ويخفض معدل ظهور علامات التقدم في العمر، كما يساهم في حمايتها من الإصابة بالعديد من الاضطرابات. فضلًا عن كل ذلك فإنه من أكثر المكونات الطبيعية سهولة في الاستخدام في الوصفات الطبيعية؛ حيث يُمكن التمتع بكل هذه الفوائد بالمواظبة على تدليك البشرة بملعقة صغيرة من عصير الموز المُحلى بالقليل من العسل مرة في اليوم.

يُحسن صحة الشعر

من خلال ترطيبه، وتيسير تصفيفه، وتقوية بصيلاته، والحد من معدل تساقطه؛ بالإضافة إلى كل ذلك فإنه يدعم كثافته ويزيد معدل نموه؛ ومنحه مظهرًا أنبقًا.

المصادر: 1، 2، 3.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.