الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الميرمية للرجال صحيًا وجنسيًا

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الميرمية للرجال

فوائد الميرمية للرجال كثيرة حيث تنعكس على صحتهم الجسدية، والنفسية، والجنسية أيضًا؛ وبالإضافة إلى ذلك فإنها تنتمي لأنواع الأعشاب الآمنة للاستهلاك والتطبيق الموضعي في أغلب الحالات؛ وبالرغم من كل هذا فإن الموسوعة يُنوه إلى ضرورة استشارة طبيب مختص قبل استهلاكها أو تطبيق زيتها على البشرة لأي من الأسباب بصورة منتظمة خاصةً بالنسبة للمصابين بأي من أنواع الاضطرابات في الفترة الراهنة.

القيمة الغذائية للمرمية

تُطلعك مقالة (فوائد المرمرية وقيمتها الغذائية) على أبرز المغذيات المتوفرة في المرمية.

فوائد الميرمية للرجال صحيًا وجنسيًا

  • يساعد استعمال غسولها في تعطير الفم وفي تحسين صحة اللثة والأسنان أيضًا.
  • يساهم المواظبة على استهلاك شايها في دعم القدرة على التعافي من العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي كالبرد والسعال.
  • يساعد استنشاق زيتها أو تناولها كوبًا من شايها في تعزيز جودة النوم؛ وللاستفادة منها بخصوص ذلك يوصى بالمواظبة على تناول كوبًا منها قبل وقت الخلود إلى النوم بفترة تتراوح من ساعتين إلى 3 ساعات مع استنشاق زيتها خلال الاسترخاء في السرير.
  • تُساعد في تسكين الألم ويُمكن الاستفادة منها لهذا الغرض بتناول كوبًا من شايها غير المُحلى أو المُحلى بالقليل من العسل أو بتدليك موضع الألم ببضعة قطرات من زيتها.
  • تُعزز قوة الشعر وكثافته وللاستفادة منها بخصوص ذلك فكل ما عليك فعله هو المواظبة على تدليك فروة رأسك عدة مرات على مدار الأسبوع بـ 1/4 ملعقة صغيرة من الزيت ويُفضل أن يكون ذلك قبل النوم؛ كما يُمكنك استعمال الزيت كحمام زيت للشعر.
  • تُحسن صحة البشرة ونضارتها عبر تقوية مناعتها والقيام بدور فعال في إشباع احتياجاتها للعديد من المغذيات الهامة. ويُمكنك الاستفادة منها عبر تدليك بشرتك بقطرتين من زيت المرمية أو استعمال شايها كغسول للبشرة.
  • تدعم صحة القلب والأوعية الدموية عبر المساهمة في تثبيط معدل الكوليسترول في الدم.
  • تُعزز القدرة على الانتصاب وتساعد في زيادة مدة الجماع؛ حيث تقوم بعدة أدوار مساعدة في ذلك من ابرزهم المساهمة في تحسين الحالة المزاجية وفي تحسين معدل وصول الدم إلى خلايا مختلف أعضاء الجسم.

طرق الاستفادة من المرامية للرجال

تتمثل الطرق الأساسية للاستفادة من المرامية في استهلاك شايها وفي استعمالها كغسول للفم أو البشرة أو البشرة؛ ويُمكنك معرفة كيفية إعداد كلًا من الشاي والغسول بمطالعة مقالة (فوائد المرامية وأفضل طرق الاستفادة منها).

المصادر: 1، 2.

الوسوم