ما هي فوائد السلمون

مريم قاسم 5 ديسمبر، 2019

في الفقرات التالية نعرض لكم ما هي فوائد السلمون الصحية للجسم، فالسلمون من الأسماك المليئة بالدهون النافعة، كما يمد جسم الإنسان بكميات كبيرة من الأوميغا-3 التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه، وللسلمون الكثير من الأنواع، فتختلف تلك الأنواع بحسب لونها، فنجد الأحمر، والأزرق، والفضي، كما تختلف بحسب تغذيتها في المحيطات، فهناك أنواع تتغذى على العوالق الموجودة في قاع المحيط، وأنواع أخرى تتغذى على الأسماك، ويتم اصطياد هذا السمك وصنع منه مختلف الأطباق في المطبخ الشرقي، كما يتم إعداد الأطباق الراقية منه في المطبخ الغربي، وينصح أطباء الأغذية بتناوله لما له من منافع صحية كبيرة، ولهذا سنعرض لكم من خلال سطور موسوعة التالية أبرز المنافع الصحية التي نحصل عليها عند تناول سمك السلمون.

ما هي فوائد السلمون

  • يساعد سمك السلمون في ضبط معدل ضغط الدم في الجسم، ووقايته من الارتفاع، كما له فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون الموجودة في الشرايين الدموية، الأمر الذي يقي من الإصابة بالأمراض القلبية والنوبات، كما يقي من الإصابة بتصلب الشرايين، وذلك لأنه يحتوي على المغنسيوم والأوميغا-3.
  • ينشط وظيفة الغدة الدرقية، كما يحمي من الإصابة بنقص هرمون الثيروكسين الذي ينتج عنه زيادة في الوزن وأمراض الأوعية الدموية، وذلك لأنه يمد الجسم بعنصر السيلينيوم الذي يعزز من وظائف الغدة الدرقية.
  • له قدرة على تحسين الحالة المزاجية، فيقلل من خطورة الإصابة بالقلق والاكتئاب، فيعالج المشكلات النفسية، كما ينصح أطباء الأغذية بتناول الأطفال لسمك السلمون، وذلك لأنه يخفف من اضطرابات المزاج وفرط الحركة وعدم القدرة على التركيز عند الأطفال، كما تُنصح الأمهات في فترة الحمل بتناول سمك السلمون بطريقة منتظمة، حيث يساعد على تنمية القدرات العقلية لدى الجنين.
  • يحتوي السلمون على نسب عالية من الأوميغا-3، كما يمد الجسم بفيتامين د، فيعمل على وقاية الجسم من انتشار الأورام الخبيثة والإصابة بالسرطان.

فوائد السمك السلمون المشوي

  • يحافظ على صحة العينين، ويقي من مشكلة الجفاف، كما يمد الجسم بالأحماض الدهنية التي التي تقي العينين من الإصابة بالضمور البقعي، الأمر الذي يساعد في تقليل خطورة الإصابة بفقدان البصر.
  • يساعد في تجديد شباب البشرة، ويمد الجسم بمادة الريتينيول، وفيتامين د، الأمر الذي يزيد من فاعلية في زيادة نضارة البشرة، وحمايتها من التلف والسموم الضارة.
  • يحتوي السلمون على فيتامين ب2 الذي يعزز من عملية هضم الطعام، وتحويل الغذاء إلى طاقة.
  • يعزز من عمل جهاز المناعة في الجسم ويقويه لتنشط كفائته في مكافحة الأمراض المعدية، كما يحتوي السلمون على المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع تكون الجذور الحرة في الجسم.
  • يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، كما يعزز من نشاط عملية الأيض.

فوائد سمك السلمون للحامل

  • ينصح الأطباء بتناول الأم في فترة حملها لسمك السلمون، وذلك لأنه يمد جسمها بفيتامين د الذي يحافظ على عضلات الجسم والأسنان ويعزز من صحة العظام والمفاصل، كما يزيد من قدرة امتصاص الكالسيوم في الجسم، الأمر الذي يجعل جسم الجنين ينمو بطريقة طبيعية وصحية.
  • يقي من الإجهاض أو الولادة في وقت مبكر، كما يعزز من صحة المرأة بعد الولادة.
  • يقلل من التقلبات المزاجية ونوبات الحزن التي تتعرض لها المرأة بكثرة في شهور الحمل.
  • يعد السلمون من أكثر الأغذية التي ترجع بالنفع على الصحة الدماغية للجنين، فيعزز قدراته العقلية، ويساعد في زيادة معدل ذكاء الطفل وتقوية الذاكرة.

فوائد السلمون المشوي للجنس

يحتوي سمك السلمون على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية مثل حمض الأمينين، كما يعزز من قدرة الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتمديدها، الأمر الذي يسهل عملية تدفق الجسم إلى الجهاز التناسلي، وتقوية القدرة الجنسية عند الرجال، وعلاج مشكلة ضعف الانتصاب.

فوائد السلمون المدخن

  • يساعد في ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، من خلال رفع مستوى الكوليسترول الجيد، وخفض مستوى الكوليسترول الضار.
  • يعزز من نمو العظام ويقويها، فيحمي من الإصابة بالهشاشة أو الكسور، وذلك لأنه يمد الجسم بفيتامين د الذي يعزز من امتصاص الكالسيوم في الجسم، كما يمد الجسم بالفسفور الذي يقوي الأسنان والعظام، ويبني أنسجة الجسم.
  • يقي من الإصابة بالالتهابات، وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم صناعتها بنفسه، كما يقوي غضاريف المفاصل، ويحفز من إفراز الكولاجين في المفاصل.
  • يعزز منا القدرات العقلية وينشط الجهاز العصبي، كما يقي من الإصابة بالأمراض الدماغية التي يصاب بها الأشخاص عند تقدمهم في السن، مثل الخرف والزهايمر، وذلك لأنه يمد الجسم بفيتامين ب12، وفيتامين ب3، بالإضافة إلى الأوميغا-3.

ما هي فوائد السلمون

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د