فوائد عصير الجزر للجسم

مريم قاسم 18 نوفمبر، 2019
في المقال التالي نوضح لكم ابرز فوائد عصير الجزر للجسم ، فالجزر من المواد الغذائية التي تُستخدم في مختلف أنحاء العالم، ويحبه الكبار والصغار، نظراً للونه الجميل والجذاب، فيوجد باللون الأصفر، واللون الأحمر، والبرتقالي، والأرجواني،كما أن له طعم لذيذ وخفيف ويمكن تناوله كوجبة خفيف للحصول على الفوائد الصحية الموجودة في ثماره مثل الحفاظ على صحة البشرة ورطوبتها، بالإضافة إلى مد الجسم بالحيوية والنشاط والطاقة، والوقاية من الكثير من الأمراض، ويمكن شرب عصيره وإعداده في المنزل، أو الحصول على هذا العصير من المتاجر، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم من خلال موسوعة أبرز المنافع التي نحصل عليها من خلال شرب عصير الجزر.

فوائد عصير الجزر للجسم

  • يقوي البصر

يساعد عصير الجزر في الحفاظ على صحة العينين وتقوية النظر، وينصح بشربه بكثره، وذلك لوجود المعادن والفيتامينات المفيدة للعينين في ثماره.

  • يقلل الوزن

يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف المفيدة التي تساعد في مد الجسم بالطاقة والحيوية، والشعور بالشبع لفترة طويلة وتجنب تناول الأطعمة الضارة، فإدراجه في نظام غذائي صحي يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

  • يعالج الإمساك

يساعد الجزر في تحسين عملية الهضم، فشرب العصير باستمرار على مدار اليوم يعمل على حل مشكلة عسر الهضم والإمساك، وذلك لوجود زيوت ملينة للأغشية المخاطية في ثماره.

  • يقي من الإصابة بالسرطان

شرب عصير الجزر باستمرار يقي من الإصابة بسرطان الثدي المنتشر بين النساء، وسرطان القولون والرئة.

  • يحافظ على صحة القلب

يحتوي الجذر على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى مادة اللوتين والبولي إكتيلين، وتعمل تلك المواد على وقاية القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما تقيه من التعرض للتلف التأكسدي.

  • يعزز من صحة الأسنان

يساعد الجزر في القضاء على الجراثيم الموجودة في الفم، بالإضافة إلى وقاية الأسنان من التسوس، وتعزيز عملية إنتاج اللعاب في الفم، بالإضافة إلى تخلص الفم من أجزاء الطعام الباقية فيه.

  • يسكن آلام الحيض

يساعد الجزر في التخفيف من آلام الحيض، وذلك لوجود مادة الإستروجين في ثماره، كما أنه يفيد الإناث عند انقطاع الطمث لفترة طويلة.

فوائد عصير الجزر للبشرة

  • يعزز من صحة البشرة

يحتوي الجزر على الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة مثل فيتامين أ، بالإضافة إلى مادة البيتا كاروتين التي تعمل على الوقاية من ظهور علامات التقدم في السن، وعلاج الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد والأكزيما.

  • الحماية من أشعة الشمس الضارة

يساعد الجزر في حماية الجلد من الأشعة الضارة، وذلك لوجود المواد المضادة للأكسدة به، بالإضافة إلى مادة البيتا كاروتين التي تعزز من مناعة الجلد ضد الأشعة التي تؤثر عليها بالسلب، ويمد الجسم بالسوائل التي تحافظ على ترطيب الجلد ونعومته.

  • علاج الجروح

يعمل عصير الجزر على تسريع عملية التئام الجروح، وتطهير الندبات من البكتريا والجراثيم، فيمكن وضع العصير على الجرح مباشرة للحصول على الفائدة منه، كما يمكن شربه لتعزيز صحة الجلد.

فوائد عصير الجزر للشعر

  • يعزز من نمو الشعر

يحتوي الجزر على فيتامين E الذي يساعد في زيادة نسبة الأكسجين الموجودة في الدم، فيعمل على ترطيب الشعر وتقويته من الجذور، بالإضافة إلى ظهور الشكل في مظهر صحي وجميل.

  • يقي من الشيب المبكر

يحتوي عصير الجزر على فيتامين سي الذي يحافظ على مظهر الشعر ولمعانه، ويقيه من ظهور الشعر الأبيض والشيب في الرأس في عمر مبكر.

فوائد عصير الجزر للحامل

  • تعزيز صحة الأم

ينصح الأطباء بتناول الأم في فترة حملها لعصير الجزر بانتظام، وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم، والمغنسيوم، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى فيتامين أ، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على صحة الأم، وإمدادها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها في فترة الحمل، كما يحتوي عصير الجزر على مضادات للأكسدة تحمي الأم والجنين من الجذور الحرة، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة.

  • تحسين صحة الجنين

يحتوي الجزر على حمض الفوليك الذي يقي الجنين من الإصابة بالتشوهات والعيوب الخلقية، كما يعمل على تقوية مناعته.

فائدة عصير الجزر للرجيم

  • الشعور بالشبع

تناول عصير الجزر قبل الوجبات يزيد من الشعور بالشبع، الأمر الذي يساعد في الحد من تناول الطعام بكثرة والإصابة بالسمنة وزيادة في الوزن، كما يحتوي على الألياف التي تساعد في تيسير عملية الأيض.

  • إمداد الجسم بالطاقة

نجد في كل مائة جرام من الجزر، 41 سعراً حرارياً، بالإضافة إلى نسبة منخفضة للغاية من الدهون، فيساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، دون الخوف من زيادة في الوزن، وتراكم الدهون في الجسم.

فوائد عصير الجزر للجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د