فوائد شاي الرمان للصحة والجمال

مها عبد الودود 18 يوليو، 2019

سعيًا من موقع الموسوعة لمساعدتك في تعزيز صحتك يقدم لك هذه المقالة لإرشادك إلى فوائد شاي الرمان الغني بالعناصر الغذائية الهامة والذي يتمتع بلون أحمر خلاب ومذاق شهي سيجعلك تقدم على تناوله مرة كل بضعة أيام على الأقل كبديل صحي للشاي الأسود. وتُحفزك المقالة من خلال استعراض أهم العناصر الغذائية المتوفرة في الرمان ثم توضيح كيفية إعداد الشاي وفي النهاية تستعرض أبرز فوائد الشاي مع توضيح عدد من أفضل الطرق للاستفادة منه لتعزيز صحتك وجمالك.

أهم العناصر الغذائية المتوفرة في الرمان

يمكنك التعرف على أهم العناصر الغذائية المتوفرة في الرمان وقدر كل منها في كل 100 جرام منه بالاطلاع على المقالة التالية: (فوائد الرمان لصحة الجسم).

كيفية عمل شاي الرمان

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة عصير رمان مركز غير مُحلى.
  • كوب ماء مغلي.

طريقة الإعداد

  • يُذاب العصير في الماء.

فوائد شاي الرمان للصحة والجمال

تحسين نضارة البشرة

لتضمنه عبر إمدادها بعدد من المغذيات الضرورية لدعم صحة خلاياها ويُعد من أبرز هذه الأنواع فيتامين ج (حمض الأسكوربيك). وللاستعانة به بخصوص ذلك يوصى بخفق ½ ملعقة صغيرة من الشاي مع ملعقة صغيرة من العسل الأسمر وتوزيع المزيج على البشرة وتركه لبضعة دقائق قبل إزالته بالماء الفاتر. وهنا يجب التنويه الشاي غير مناسب للاستعمال لكلًا من البشرة الحساسة والبشرة المتضررة.

 مكافحة القشرة

نظرًا لدوره في تنقية خلايا فروة الرأس باشتماله على العديد من أنواع مضادات الأكسدة. ولاستخدامه لهذا الغرض يُستعمل كغسول للشعر مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتائج المرغوبة ويُفضل المداومة على تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند بضعة مرات في الأسبوع خلال فترة استعمال هذا الغسول.

المساهمة في تقوية صحة الجهاز الدوري

بإمداده بالبوتاسيوم الفعال في تعزيز معدل تدفق الدم في الأوعية؛ بالإضافة إلى تزويده بقدر من فيتامين ج والسيلينيوم المساعدين في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات والداعمين للقدرة على التعافي بفضل أهميتهما في تحسين صحة الخلايا المناعية.

المساعدة في تعزيز القدرة على مكافحة السرطان

إذ بينت بعض الأبحاث فعالية بذور الرمان في تثبيط نمو بعض أنواع الخلايا السرطانية كسرطان الجلد، والقولون، والبروستاتا. ومن الجدير بالذكر هنا أن معرفة دوره في ذلك بدقة والتوصل للطريقة الأمثل للاستفادة من الرمان لهذا الغرض تتطلب إجراء المزيد من الدراسات.

دعم القدرة على مكافحة مرض السكر

بفضل اشتمالها على عدد من العناصر الغذائية التي ربطت الدراسات بينها وبين ذلك. ومن أهم هذه العناصر الغذائية الإيلاجيك، وحمض الغاليك، وحمض اليورسوليك. وبالرغم من ذلك فإنه يجب ملاحظة أن فعالية الشاي في ذلك قليلة مقارنةً بدبس الرمان وعصير الرمان ويعود هذا أن الشاي عبارة عن مشروب رمان مخفف.

تحسين رائحة الفم

لتمتعه برائحه عطره مع تضمنه للكثير من العناصر الغذائية المساعدة في القضاء على العديد من العوامل المسببة لتكون الروائح الكريهة في الفم. ويُمكنك التحقق من جدواه خلال بضعة دقائق فقط باستعمال الشاي كغسول للفم.

لاحظ أنه بالرغم من كثرة فوائد شاي الرمان إلا أنه توجد طرق أكثر جدوى للتمتع بفوائد الرمان مثل تناول العصير والدبس. ويمكنك التعرف على فوائد كلًا منها بقراءة المقالتين اللاحقتين: (ما هي فائدة الرمان؟) و(فوائد دبس الرمان).

المصدر: 1.

فوائد شاي الرمان للصحة والجمال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د