فوائد الجريب فروت قبل النوم

شيماء طه 20 يناير، 2020

يدور مقالنا اليوم حول فوائد الجريب فروت قبل النوم ، من اشهر الفاكهة الاستوائية أو الحمضيات والتي زرعت منذ القرن 18 من خلال تهجين كل من البوملي مع البرتقال، وله عدد كبير من الألوان والأنواع وجميعها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان.

وخلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهمية تلك الفاكهة وكيفية اختيار المناسب منها وفوائدها المتعددة لجسم الإنسان بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الجريب فروت

تعد فاكهة الجريب فروت من الفاكهة الغنية بالكثير من الفيتامينات المتعددة كفيتامين C وفيتامين A وفيتامين E، وغنية بالكثير من المعادن الهامة كالمغنيسيوم والكاسيوم والبوتاسيوم، ومعدلات مرتفعة من الكربوهيدرات والألياف الغذائية ونسب صغيرة من السكريات.

ورغم كل هذه العناصر الغذائية الهامة والمتنوعة والنسب المرتفعة من مضادات الأكسدة إلا أن تلك الفاكهة تعتبر من الأنواع قليلة السعرات الحرارية، فالحبة الواحدة منها تحتوي على ما يقارب ال52 سعرة حرارية فقط رغم أنها توفر احتياجات الجسم اللازمة من تلك العناصر.

فوائد الجريب فروت قبل النوم

  • تحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية خاصة أن مادة الليكوبين يقي الجسم من سرطان البروستاتا.
  • كما أن الارتباط الكيميائي الناشئ بين فيتامين سي ومركبات البيتا كاروتين تحمي من الإصابة بسرطان المريء.
  • كما أن غناها بمعدلات عالية من البوتاسيوم تعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب كالسكتات وتحمي الشرايين من الانسدادات وتعزز من معدلات ضغط الدم المرتفع.
  • تزيد من كثافة العظام وتقويها وتعمل على حماية الجسم من الضمور العضلي أو فقدان الكتلة العضلية للجسم.
  • تعزز من قوة التركيز وصحة الدماغ وتعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يحسن من كفاءة الأجهزة الحيوية بالجسم.

فوائد الجريب فروت للحامل

  • لا شك أن تناول الفاكهة من أهم النصائح التي تقدم للمرأة الحامل، ولكن لا توجد أي إثباتات علمية أو أدلة تثبت أنه مفيد للحمل أو للجنين.
  • كما أن الشائع أن الجريب فروت قادر على حماية الأم من تورم الأقدام ويحد من الأرق، ولكن هذا غير مثبت علمياً بل على العكس لابد من أن تبقي الأم الحامل أو المرضعة على مسافة بعيدة وآمنة منه  حتي لا يؤثر على صحة الجنين بسبب حموضته العالية.

فوائد الجريب فروت للسكري

  • بفضل معدلات البوتاسيوم العالية فإنه يعزز من معدلات السكر في الدم وضبطها لأنه يحفز إفراز الأنسولين بشكل طبيعي ويحد من مقاومة الجسم له.
  • كما أن المعدلات المرتفعة من مضادات الأكسدة تعمل على محاربة الدهون الثلاثية التي تؤدي في المقام الأول لزيادة الكوليسترول الضار في الجسم مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، لذا فإن الجريب فروت قادر على ضبط معدلات السكر في الدم خاصة أصحاب النوع الثاني.

فوائد الجريب فروت للبشرة

يعد من الفاكهة الغنية بفيتامين C وهو من أهم الفيتامينات للبشرة وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • تزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة مما يحافظ على حيويتها ونضارتها.
  • بفضل مضادات الأكسدة فهي تعمل على تجديد الخلايا وحمايتها من التلف خاصة عن درجات الحرارة العالية.
  • تعزز من مقاومة الجلد ومحاربته لعلامات الشيخوخة وتقدم السن وتحمي الجلد من التجاعيد.
  • كما أن غناها بفيتامين A يعزز من جمال البشرة فهو من الفيتامينات المعروفة بفيتامين الجمال.

فوائد الجريب فروت للكبد

  • تُعد من الفاكهة التي تحارب تليف الكبد بفضل غناها بمادة الفلافونويد التي تحارب التليف الناتج من الإكثار في تناول الكحول.
  • والجدير بالذكر أن الكثير من العيادات والمستشفيات في أوروبا تعالج ذلك التليف بمواد السيليمارين وهي من المركب الكيميائي المشتق من الفلافونويد.

فوائد الجريب فروت للكرش

  • يعد من الفاكهة ذات السعرات الحرارية القليلة والتي تجعله الشريك الأساسي في أي نظام غذائي صحي يتبع بهدف إنقاص الوزن.
  • كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من تنشيط الدورة الدموية مما يعزز من العمليات الحيوية وعمليات الأيض فتزيد من معدلات الحرق للدهون.
  • كما أن الألياف الغذائية المتوافرة بكثرة إلي جانب الكربوهيدرات تعزز من معدلات حرق الدهون وتزيد من قدرة الجسم على الإحساس بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.

المراجع

1

2

3

4

فوائد الجريب فروت قبل النوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د