افضل فطور صحي للاطفال للمدرسه

روان مرسي 7 مارس، 2020

نُقدم إليكِ عزيزتي القارئ افضل فطور صحي للاطفال The best healthy breakfast for children والذي من شأنه أن يمنحه القوى والقدرة على اللعب والتعلُم بشكل أسرع فإن الإفطار اللذيذ والشهي يجعل الطفل قادر على تلقي المعلومات وتقوية البنيان، وخاصةً مع إرشادات أطباء الأطفال التي تؤكد على ضرورة تناول وجبة الأطفال التي تحتوي على فيتامينات والدهون والبروتينات التي تساعد في رفع درجة تركيز الطفل، ولاسيما وهي تلك الوجبة التي تأتي بعد ساعات طوال ما بين وجبة العشاء وحتى حلول فجر يوم جديد والتي تتراوح ما بين الثمان إلى الثانية عشر ساعة متواصلة دون تناول طعام، لذا وجب على الأم الاهتمام بإحضار  وجبات متكاملة العناصر الغذائية للأطفال، لذا تصحبكم موسوعة من خلال هذا المقال لتقديم أفكار وجبات فطور صحية، فتابعونا.

افضل فطور صحي للاطفال

ينصح الأطباء في مجال تغذية بتناول الأطفال وجبات الفطور الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الوجبات.

  • فطور شوفان الشوكلاتة

افضل فطور صحي للاطفال

يُفضل الأطفال تناول الشكولاته، لذا يُمكنك عزيزتي الأم تحضير فطور شوفان الشوكلاتة، إذ أنه يمد الجسم بنسبة عالية من الألياف الطبيعية، فكل ما عليكِ وضع نصف كوب من الشوفان مع كوب ونصف من الحليب، وكوب من الماء، مُضيفة إليه الكاكاو ملعقتين من السكر، فيما يُمكنكِ إضافة أصناف من الفواكه التي من بينها التفاح الأخضر.

  • فطور مافين الخضروات الصحية

وجبات فطور للاطفال للمدرسه

إذا كنتِ تريدين تقديم الخضروات في شكل يُفضله ويُحبذ الطفل، فإليكِ تلك الطريقة اللذيذة، قومي بتقطيع شرائح البصل الصغيرة، وضعيه مع كمية صغيرة من الزيت ومن ثم اخلطيهم في المقلاة واتركيهم على النار، حتى تنضج شرائح البصل وتأخذ لون أحمر.

ومن ثم عليكِ إضافة ثلاث بيضات، ونصف كوب من الحليب، وأضيفي ملعقتين من الجبن، ثم قطعي ثلاث كوسات، وأضيفي الملح والفلفل كما يُحبهما طفلك، واتركي كل هذا على النار حتى تمام النضوج، ومن ثم  ضعي مافين لخضروات في أكواب الكيك، وقدميها إلى طفلك.

وجبات فطور للاطفال للمدرسه

نُقدم إليكِ عزيزتي القارئ أفضل الوجبات التي يُمكنك تقديمها لطفلك قبل الفطور، وهي التي تُعد في دقائق تُسهل عليكِ عملية إعداد الفطور الصحي لطفلك قبل الذهاب إلى المدرسة:

التوست والزبدة

افضل فطور صحي للاطفال

  • يُمكنكِ عزيزتي السيدة تقديم وجبة التوست التي يُفضلها الأطفال والتي تُساهم في منحه الطاقة والنشاط والحركة.
  • كل ما عليكِ دهن الفول السوداني في خبز تم تحميصه بالحبوب الكاملة التي تُفيد الصحة وتمدّ الجسم بالفيتامينات والكربوهيدرات والألياف التي يحتاج إليها الجسم.
  • ومن ثم أضيفي قطعتين من شرائح الموز، وحبات التوت والفراولة، وارسمي بهم وجه مبتسم لطفلك.

 البيض وشرائح الشيدر

أفضل أفكار لفطور صحي لطفلك

  • يُمكنكِ عزيزتي القيام بإحضار الساندوتشات التي يُفضلها طفلك كوجبة لفطور سهلة، ولاسيما وقد تستخدمي البيض والجنة الشيدر وشرائح الخيار والطماطم.
  • قومي بخلط ثلاثة بيضات مع الملح والفلفل في المقلاة مع الزبدة.
  • وضعي شريحة من الجبنة الشيدر فور نضوج البيض على النار.
  • ومن ثم أضيفي الحبوب الكاملة؛ القمح، وضعي هذا في التوست مع شرائح الطماطم التي تم تقطيعها، ومن ثم ضعي الكاتشب الذي يُحبه الصِغار.

أفكار فطور صحي لطفلك

إليكِ عزيزتي القارئة أفضل أفكار لفطور صحي لطفلك؛ يمكنكِ إحضار سلطة الفواكه للطفل، فضلاً عن اللبن، إلى جانب التوست المحمص بالشكولاته، فيما يُمكنك تقديم البطاطس المقلية التي يستعيض الطفل عن تناول المقرمشات التي تُباع في الشارع عن البطاطس التي تُعدينها له.

ينصح الأطباء بتناول الأطفال وجبات الفطور كاملة العناصر الغذائية، ولكن في حال إذا كان طفلك لا يرغب في تناول وجبة كاملة، فيُمكنك الاستعاضة عن الوجبة الصباحية بالفاكهة اللذيذة التي تحتوي على سكريات تمنح الجسم الطاقة والنشاط، والتي تتمثل في التفاح والموز، والبرتقال، فضلاً عن تحضير الساندوتشات التي يُحبذها الطفل، حيث البيض والجبن.

كما ينصح خبراء التغذية في الابتعاد عن تناول اللانشون أو المأكولات المُصنعة، فضلاً عن الابتعاد عن العصائر الصناعية، وتقديم عصائر طبيعية لطفلك لكي ينعم بالصحة.

المراجع

1-

2-

3-

افضل فطور صحي للاطفال للمدرسه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د