افضل سحور مايجوع 1442

اميرة بدر الوجود 22 أبريل، 2020

تعرف على وجبات وخيارات طعام افضل سحور مايجوع ولا يعطش خلال الصيام ، يُعد شهر رمضان الفضيل أهم شهور السنة الهجرية يحل علينا مرة واحدة في كل عام ليتقرب المسلمون إلى ربهم بالصلوات والصيام وقراءة القرآن وتتبع الطيبات من الأقوال والأفعال عسى أن يرزقهم الله الغفران والرحمات.

ويصوم المسلمون في شهر رمضان بداية من سماع أذان صلاة الفجر وحتى أذان المغرب ليتناولوا فطورهم آنذاك، وقبل بدء الصوم بصلاة الفجر يتناول المسلمون وجبة السحور قبل الإمساك عن الطعام ليتمكنوا من تحمل ساعات النهار والصوم عن تناول الطعام والشراب، لذا يتساءل الكثيرين عن أفضل أنواع الطعام التي يُمكن تناولها خلال وجبة السحور لتساعدهم على عدم الشعور بالجوع والعطش وتجنب الإجهاد خلال الصيام.
وللتعرف على أفضل طعام سحور ما يجوع ولا يجعلك تشعر بالعطش تابعونا في المقال الآتي من موسوعة.

افضل سحور مايجوع

تُعد وجبة السحور وجبة أساسية لا يجب التخلي عنها حيثُ يستفيد الجسم خلالها من العديد من العناصر الغذائية التي تساعد الصائم على عدم الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام الطويلة.

كما أنها تمنح جسده كميات كافية من السوائل تمنحه الترطيب وتمنع شعوره بالعطش، لذا يجب أن تكون وجبة السحور وجبة غذائية صحية متكاملة تمنح الجسم كافة احتياجاته الغذائية، تحتوي على البروتينات، النشويات، الفيتامينات، المياه، المعادن، الأملاح الطبيعية.

ونعرض لكم في السطور التالية أفضل خيارات لوجبة سحور صحية مفيدة متكاملة، فلا تفوتوها:

أفضل طعام للسحور

الخيار الأول لسحور صحي

  • تناول كوب من الحليب خالي الدسم لمنح الجسم الترطيب والبرودة اللازمة لتحمل العطش، مع كوب من حبوب الشوفان المصنوعة من القمح كامل الحبة والذي يساعدك في الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • بالإضافة إلى طبق متوسط من السلطة الخضراء الغنية بالفيتامينات والمعادة التي تُمكنك من استكمال ساعات الصيام مع بعض حبات من الزبيب الغني بالفيتامينات مع عدم نسيان تناول كميه من المياه على مدار الفترة من الإفطار حتى السحور.

الخيار الثاني لسحور صحي

  • تتكون هذه الوجبة من طبق متوسط الحجم من الفول المدمس مُضافاً إليه ملعقة من زيت الزيتون حيثُ يساعدك هذا الخيار على الشعور بالشبع لفترة طويلة نظراً لاحتواءه على البروتينات، الألياف الطبيعية، الحديد لذا يساعد في تقليل مستويات الكوريسترول بالجسم كما يجمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالإمساك خلال ساعات الصوم، بالإضافة إلى نصف رغيف من الخبز العربي أو الخبز الأسمر وقطعة من الجبن قليل الملح، طبق من السلطة الخضراء الغنية بالفيتامينات والألياف الطبيعية.

الخيار الثالث لسحور صحي

  • تناول طبق من السلطة الخضراء مع عدد 2 بيضة مسلوقة بالإضافة إلى رغيف من الخبز الأسمر أو الخبز العربي، فهذه وجبة مثالية وملائمة للحصول على سحور مُشبع يساعدك على تجنب الجوع خلال فترات الصيام، حيثُ أن البيض من المواد التي تحتاج لفترة طويلة لهضمه كما يحتوي على كمية من البروتينات اللازم للحفاظ على حيوية الجسم وقوة العضلات.

الخيار الرابع لسحور صحي

  • تناول عدد 2 قطعة من التوست الأسمر أو نصف رغيف خبز عربي، مع طبق من الفول المدمس، وطبق من السلطة الخضراء وجبن خالية من الملح، بالإضافة غلى كوب من الزبادي خالي الدسم فهذه الوجبة تحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة لحمايتك من الجوع خلال ساعات الصيام.

الخيار الخامس لسحور صحي

  • تناول كوب من الحليب خالي الدسم مع طبق من السلطة الخضراء، بيضة مسلوقة، 2 كوب من العدس الأصفر المسلوق وعدد ثلاث حبات من التمر.
  • فالعدس الأصفر من البقوليات التي تستهلك وقتاً طويلاً للهضم مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى البروتينات الموجودة في الحليب، والفيتامينات الموجودة في السلطة الخضراء.

الخيار السادس لسحور صحي

  • تناول طبق من الفول المدمس مع رغيف متوسط الحجم من الخبز الأسمر مع طبق من السلطة الخضراء، فهذه وجبة غذائية متكاملة تحتوي على البقوليات والفيتامينات والمعادن ، كما يُمكنك التحلية بتناول كوب من الحليب الخالي الدسم مُضافاً إليه ملعقة من العسل الأبيض وبضع حبات من الفراولة وعدد 1 حبة موز مُقطعة لشرائح.

نصائح لتجنب الجوع والعطش خلال الصيام

  • يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الشكريات أو المُعجنات الغنية بالنشويات كالأرز الأبيض، المُعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض لكونها من الأطعمة سريعة الامتصاص والهضم، كما أنها تعمل على رفع مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم بشكل متزايد مما يجعل الشعور  بالجوع مستمر.
  • تجنب تناول الأطعمة المملحة كالمخللات والمكسرات والأسماك المملحة لتجنب فقدان الجسم للسوائل والترطيب والشعور بالجوع والعطش خلال الصيام.
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال وجبة السحور مثل الشاي، القهوة، النسكافية حيثُ تعمل على تحفيز الجسم على فقدان السوائل وبالتالي الشعور بالعطش.
  • احرص على تناول المياه بكميات معتدلة على مدار الفترة من الإفطار وحتى السحور، وعدم تناول المياه بكميات كبيرة قبل الفجر حيثُ يعمل ذلك على تخفيز الكليتين للتخلص من السوائل الموجودة بالجسم مما يُزيد من شعورك بالعطش والإجهاد خلال فترات النهار.
  • عليك بتأخير السحور إلى ما قبل أذان الفجر بوقت قصير، وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام لتجنب الأرق ليلاً.

 

لنكون بذلك قد عرضنا لكم أفضل خيارات لسحور صحي لا يجعلك تشعر بالجوع أو العطش، وللمزيد تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

افضل سحور مايجوع 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د