الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يبان مفعول ابر هرمون النمو

بواسطة: نشر في: 15 ديسمبر، 2021
mosoah
متى يبان مفعول ابر هرمون النمو

سنتناول من خلال هذا المقال متى يبان مفعول ابر هرمون النمو على موقع موسوعة وسنتعرف على الوقت والفترة التي يظهر فيها مفعول الشخص الذي يتناول ابر النمو كما سنتعرف على أنواع حقن النمو، وما هي استخدامات التي يستفيد بها الشخص الذي يتناول حقن لتعزيز هرمون النمو في الجسم، وما هو العمر المناسب الذي يمكن من خلاله أن نقوم بإعطائه حقن النمو، وما هي الأضرار التي تكون ناجمة عن تناول حقن هرمون النمو، وما هي الموانع أخذ حقن هرمون النمو وسنقوم بعرض أحد التجارب الذي قامت باستعمال هرمون النمو.

يعتبر حقن هرمون النمو هي حقن تحت الجلد وهي من الهرمونات التي يمكن أن يأخذها أي شخص يعاني من نقص في إفراز هرمون النمو، وهي من الهرمونات التي تقوم الجسم بإفرازها لكي يتمكن الإنسان من النمو بشكل طبيعي، حيث تقوم الغدة النخامية بإفراز هذا النوع من الهرمونات يعمل هرمون النمو على زيادة طول الطفل بالمعدل الطبيعي لعمره عن طريق نمو العظام والعضلات، وهي من أكثر الهرمونات التي تعمل بشكل رئيسي في نمو جسم الطفل فيمكن للإنسان أن يعوض الجسم عن طريق تناول حقن هرمون النمو وسنتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص الهرمون والحقن من خلال مقالتنا.

متى يبان مفعول ابر هرمون النمو

سنقوم بالإجابة عن السؤال الخاص بالمقالة وهو متى يبان مفعول ابر هرمون النمو؟ وتكون الإجابة الخاصة بهذا السؤال، هو أن يظهر المفعول على الطفل بعد تناول هذه الحق بعد سنتين تقريبًا، وبعد أن تقوم بإتباع نصائح الطبيب الذي يشرف على حالة المصاب بنقص هرمون النمو.

  • تعتبر حقن النمو من الحقن التي يمكن أن يستخدمها الإنسان لكي يعوض الجسم عن نقص الغدة النخامية من إفراز هرمون النمو بشكل كبير، حيث يتم حن هذا النوع من الحقن تحت الجلد والتي تعمل على مد الجسم بالهرمون الناقص في السم الذي يعمل على تحفيز العضلات والعمل على زيادة طول الشخص الذي يعاني من نقص في الطول وضعف في عضلات الجسم.
  • كما يعم على زيادة معدلات النمو في جسم الطفل الذي يعاني من نقص في الطول ويعاني من القصر بشكل كبير، وكما يتم أخذها عن طريق حقن أبر هرمون النمو تحت الجلد بجرعات يحددها الطبيب وفقًا لحالة الطفل، فيمكن أن تكون مرة واحدة أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، كما أن هناك بعض الحالات تستدعي أخذ الحقن بشكل يومي.
  • ويمكن أن نحدد الجرعات التي يجب أن يتناولها الشخص حسب العمر وحسب صحة الطفل العامة، وأنه لا يعاني من أي أمراض تعيقه في تناول الحقنة ويرعي عند تناول أخذ هذا النوع من الحقن مدى تأثير الطفل بنقص تلك الهرمونات.
  • كما يجب أن تقوم الأم التي يعاني طفلها من نقص في هرمون النمو أن تقوم باستشارة الطبيب المشرف على الحالة، ولا تقوم بإعطاء طفلها هذا النوع من أنواع الحقن دون أن تكون متأكدة تأكد تم من أن الطبيب قام بإجراء الفحص الطبي لكي يتأكد من أن المشكلة هي في نقص الهرمونات ولا توجد مشاكل أخرى يعاني منها الطفل.
  • يفضل البدء بالعلاج في سن مبكر ليكون تأثير هذه الحقن أفضل، لأنه بعد بلوغ الطفل بفترة طويلة لن تكون هذه الحقن مجدية وفعالة، حيث يحدث نقص القامة بسبب نقص الهرمونات التي تعمل الغدة الدرقية على إفرازها، والتي تعمل على مد الجسم بالهرمونات الأخر وهي من الغدد الرئيسية التي تكون مركزها الدماغ، كما تعمل على مد الجسم بالهرمونات التي تكون مختصة بتقوية العضلات.

أنواع حقن هرمون النمو

توجد الكثير من أنواع الحقن التي تعمل على زيادة هرمون النمو في جسم الطفل، ومن هذه الأنواع هي:

  • هرمون humatrope
  • هرمون Genotropin
  • هرمون Hypeertropin
  • هرمون Serostim

استخدامات حقن هرمون النمو

توجد العديد من المميزات والاستخدامات التي يمكن من خلالها أن نقوم بالشفاء من العديد من الأمراض التي يصيب منها الطفل عند تناول الحقن التي تعمل على تعويض هرمون النمو في جسم الإنسان، ومن هذه الاستخدامات التي تكون مفيدة لجسم الإنسان.

إعطاء النتيجة السريعة

  • يعمل استخدام أنواع الحقن التي تعمل على زيادة هرمون النمو والذي يعاني هذا الشخص من قصر القامة إلى ظهر نتيجة بسرعة عند إتباع إرشادات الطبيب المشرف على الحالة، في تناول هذا النوع من أنواع الحقن.
  • بعد البدء في أخذ الحقن لفترة قصيرة  تبدأ نتائجها في الظهور، ويزداد طول الطفل خلال الشهور الأولى بشكل ملحوظ..

التأثير الإيجابي على نفسية الطفل

  • كما يعمل على إزالة جميع المشاكل النفسية التي يعاني منها الطفل بسبب أنه يجد نفسة قصير القامة وجميع أصدقاءه طوال القامة، ويشعر انه مختلف عن الآخرين هذا ما يجعله شعر بنقص في داخله.
  • حيث من خلال يعمل الطفل على استعادة الثقة في نفسه بعد اكتساب المزيد من السنتيمترات، وذلك بعد أن كان يشعر بوجود مشكلة تجعله مختلفًا عن أصدقائه.

المساعدة في إطالة القامة

  • يعتبر الحقن التي يتناولها الطفل والتي تعمل على تعويض هرمون النمو في جسم الإنسان إلى العديد من الأمور التي يحتاج إليها الطفل في هذا السن، كما تعمل على زيادة معد النمو بشكل الطبيعي وتعمل من خلالها إلى تقوية العضلات التي يحتاج إليها الطفل.
  • يمكن أن يزداد طول الطفل حوالي 10 سنتيمتر خلال الفترة الأولى في العلاج، والتي يمكن أن تمتد لعامين أو ثلاثة، وخلال العامين التاليين، تصل زيادة الطول إلى حوالي 8 سنتيمتر.

العمر المناسب لأخذ هرمون النمو

يعد هرمون النمو وما يعرف بهرمون النمو البشرى وهو نوع من أنواع الهرمون الذي قام الإنسان بصناعته لكي يقوم بتعويض الجسم بنقص الهرمون الذي يحتاج ألية الطفل الذي يعاني من نقص الطول ويكون قصير القامة، حيث يعتبر من الواجب أن نعطى هذا النوع من أنواع الحقن إلى سن معين للطفل ويكون يجب تحت استشارة الطبيب المشرف على حالة الطفل من البداية.

  • يجب أن يكون الطبيب بارع ويحدد سن الطفل الذي سوف يتناول هذا النوع من حقن الهرمون ويسر من خلال الطبيب أن يعطي الحقن للطفل الذي لا يقل عمرة عن عشرة من السنوات أما يكون الأطفال الذين يكونوا أكثر من عشرة سنوات من الأطفال التي يمكن أن يتناولوا هذا الحقن بأنفسهم ليس بمساعدة أي شخص.
  • حيث يتم إعطاء هذا النوع من الحقن على شكل حقنة تتميز بإمكانيات مختلفة، حيث تتم أخذها بطريقة سهلة ولا يشعر الطفل بأي نوع من أنواع الآلم.
  • من المهم إبقاء هرمون النمو المصنع في الثلاجة، وتجنب وضعه في مكان شديد الحرارة أو شديد البرودة إذ يؤدي ذلك إلى خفض فعاليته.

ما هي أضرار إبر هرمون النمو

توجد العديد من الأضرار التي تصيب الطفل عند تناول هذا النوع ،من الحقن وهذه الأضرار نقوم بتوضيحها كالتالي:

  • قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المخاطر، مثل الإصابة بمرض السرطان.
  • كما يمكن أن يصيب بالنوع الثاني من مرض السكري.
  • حيث يصاب عند الرجال مرض الثدي الذي يعمل على زيادة إفرازات هرمون الثدي.
  • أن يعاني الشخص من آلام المفاصل والعضلات وقد يؤدي إلى تورم.

تجربتي مع ابر هرمون النمو للبالغين

نقوم بعرض العديد من التجارب التي عانت من قصر القامة والعديد من الأمهات التي كانت أولادها تعاني من قصر القامة، حيث قال أحدهم.

  • كان أبني يعاني من نقص في الطول فكان في البداية لا ألاحظ ولكن عندما وصل إلى سن 10 سنوات، وجدت أن ها الأمر خطير وأن طوله ليس مثل سن أصدقاءه فقمت بالتوجه إلى أحد الأطباء المخصصين في مثل هذه الحالات وقام بفحص الطفل والعديد من التحاليل، والتي أثبتت أن أبني يعاني من نقص في هرمون النمو.
  • وقام الطبيب بوصف لي العديد من الأدوية اللازمة التي يحتاج إليها الطفل وقام بتعليمي الطريقة التي يمكن من خلالها أن أقوم بإعطاء الحقنة لطفلي، وبعد فترة ليست طويلة لا تتعدي الأشهر وكانت أقل من سنه واحدة، تمكن أبني من أن يزيد في طوله بطريقة ملحوظة والتي تتمكن من خلالها، بعد مدة قليلة أن يصبح أبني مثل الأخريين.

وفي نهاة هذا المقال متى يبان مفعول ابر هرمون النمو على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، وتعرفنا على إجابة السؤال الخاص بالمقالة، وتعرفنا على أنواع الخاصة بإبر النمو والاستخدامات التي والعمر المناسب لأخذ الهرمون والأضرار التي تكون ناجمة من أخذ حقن هرمون النمو، والموانع التي تمنع أخذ هذا النوع من أنواع الإبر، وقمنا بسرد أحد التجارب الذين تناولوا هذا النوع من أبر النمو، وقد قمنا بسرد العديد من المعلومات التي تخص مرضى نقص هرمون النمو من خلال مقالتنا.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.