الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج سيرترالين سرعة القذف

بواسطة: نشر في: 22 نوفمبر، 2018
mosoah
سيرترالين سرعة القذف

سيرترالين سرعة القذف مجرب، يعاني معظم الرجال من مشكلة سرعة القذف وهي من أحد المشكلات التي تسبب لهم الخوف والقلق، فإذا كانت مشكلة سرعة القذف من المشكلات الدائمة بحيث أنها تنقص ولا تبلي الشهوة الجنسية كما الرجل يرغب فهذا أن الأمر أكثر جدية، فدائماً يكون السبب في حدوث تلك المشكلة العوامل النفسية والفسيولوجية، فالأسباب النفسية معروفة أما بالنسبة البيولوجية فتشمل مشاكل الغدة الدرقية، تلف الأعصاب الإدمان للمخدرات، التهاب وعدوى البروستاتا أو قناة مجرى البول، اضطرابات في مستوى هرمونات الجسم، ولكن هذا يشعر الرجل بالحرج الشديد عند التحدث عن هذه المشكلة، ولكن يجب أن نعلم أن الجميع الآن يلجأ إلى أخذ الأدوية النفسية التي توصلت إليها أخر التقنيات والذي يتم استخدامها لعلاج سرعة القذف، مثل الاستعانة بـ سيرترالين لعلاج سرعة القذف وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

علاج سيرترالين سرعة القذف :

هو نوع من الأدوية التي تستخدم كمضادة للاكتئاب والوسواس القهري، كما أنه يتكون من عقار يسمى Sertraline وهو المادة الفعالة للدواء، والذي يكون من أحد أنواع مضادات الاكتئاب المشهورة بإسم مثبطات السيروتونين الانتقائي، إضافة إلى أن هذه النوعية من الأدوية تعمل على الخلايا العصبية بالدماغ، لذا يتم استخدام أقراص سيرترالين لعلاج الاكتئاب النفسي والتوتر العصبي والقلق، أيضاً يستخدم في علاج سرعة القذف ولكن البعض يرى أنه من الأدوية التي تتسب في سرعة القذف، لذا يفضل أن يتم استعماله تحت إشراف الطبيب المختص ومتابعة جميع تعليمات الطبيب،أيضاً يمكن أن يتسبب في عدم القدرة على الانتصاب وحدوث بعض من التغيرات الجنسية وعدم الرغبة الجنسية، ويساعد في علاج الاكتئاب الذي تتعرض إليه السيدات قبل الدورة الشهرية.

مخاطر سرعة القذف :

لن تكون سرعة القذف من المشكلات التي تصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة، ولكن من الممكن أن يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة في حياة الإنسان الشخصية ومنها:

  • المشكلات الزوجية:

من أكثر الأمور التي تجعل الرجل يعاني من سرعة القذف هي التوتر في العلاقة الزوجية، وخاصة الذي ينشأ بين الزوج والزوجة.

  • مشاكل الخصوبة:

من الممكن أن مشكلة سرعة القذف من المشكلات التي تجعل عملية الإنجاب من المهام الصعبة، وفي حال كان يعاني الرجل من تلك المشكلة يجب عليه أن يذهب إلى الطبيب على الفور، ولا يجوز أن يهمل مشكلة سرعة القذف فالطب الحديث وفر الكثير من الأدوية التي تعمل على علاج هذه المشكلة وتعمل على زيادة الخصوبة.

دواعي استعمال أقراص سيرترالين :

يتم استخدام الدواء في كثير من الحالات المرضية أهمها:

  • يتم استخدامه في علاج تشوش المزاج، و يعالج الاكتئاب الذي يحدث للسيدات قبل موعد الدورة الشهرية، وتعالج نوبات الخوف والفزع.
  • يتم استعماله في علاج التوتر العصبي، والقلق، إضافة إلى أنه يستخدم في علاج الوسواس القهري.
  • يستخدم في حالات الاضطرابات الناجمة عن الصدمات العصبية والنفسية، إضافة إلى أن هذا الدواء يساعد على التخلص من الخوف.

الجرعة وطريقة استعمال دواء سيرترالين :

يجب أن يتم استعمال الدواء تحت إشراف الطبيب، كما هو الوحيد الذي يملك الصلاحيات الكاملة لتحديد جرعات الدواء، ويوصى باستعمال 50 – 200 ملغ مرة واحدة يومياً، تبدأ فاعلية الدواء خلال 4 – 8 ساعات وقد يمر أسبوعين على الأقل حتى يبدأ المريض يشعر بتأثير الدواء بالجسم.

من الممكن أن يتم تناول الطعام مع الدواء أو بدون الطعام، ولكن عند تناول الدواء مع الطعام يمنع من ظهور الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي.

تحذيرات عند تناول دواء سيرترالين :

هناك بعض من التحذيرات الذي يجب على المريض أن يأخذها في عين الاعتبار عند استخدامه لدواء سيرترالين وهي:

  • لا يجوز أن يقوم المريض بتضاعف الجرعة في حال نسيانها، ولكن يجب عليه أن يتناولها فور تذكرها.
  • يجب على المريض أن لا يوقف الدواء دون أن يستشير الطبيب المختص، فمن الممكن أن تظهر بعض من أعراض المرض من جديد.
  • كما لا يوجد أي قلق عند أخذ جرعة زائدة عرضية، ولكن عند ملاحظة أي أعراض خاصة، وفي حال كانت الجرعة زائدة جداً يجب أن يتم التوجه إلى الطبيب على الفور لتلقي العلاج المناسب لتلك الحالة، فيمكن أن تظهر على المريض علامات التسمم التي تضم الغثيان والقيء والنعاس، تسرع نبضات القلب، اتساع حدقة العين.

موانع استعمال دواء سيرترالين :

هناك بعض من الحالات الذي تمنع من استعمال الدواء، لذا يفضل أن يتم أخذ الدواء تحت إشراف الطبيب المختص، ومن أهم موانع استعمال الدواء التالي:

  1. يمنع من تناول الدواء للأشخاص الذي تعاني من انخفاض وظائف الكلى.
  2. لا يمكن أن يأخذ الدواء لمرضى الصرع والهوس.
  3. لا يجوز تناول الدواء للأشخاص الذين يعانون من خلل في النزيف وخاصة بالقناة الهضمية، كما لا يفضل استخدامه من قبل مرضى السكرى.
  4. يمنع من أخذ دواء سيرترالين لمن يعاني الحساسية المفرطة لأي من مشتقاته أو من مكون أخر.
  5. لا يجب استعمال الدواء أثناء فترة الحمل، فيمكن أن يسبب تشوهات الجنين.
  6. عدم استعمال الدواء خلال فترة الرضاعة، لأن الدواء يفرز في حليب الأم وممكن أن يسبب خطورة كبيرة على صحة الرضيع.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.