مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربة q10 انزيم اهو فوائد كيو 10 المكمل الغذائي

بواسطة:
تجربة q10 انزيم

تعرف علي كل ما يخص انزيم q10  حيث يتكون جسم الإنسان من مجموعة الخلايا و من  الأنزيمات الكثيرة، و من أهمها انز يم ” Q10″conezyme و هو الأنزيم المساعد، و يعتبر هو من احد الفيتامينات الضرورية في جسم الإنسان حيث يقوم بتصنيع جميع الخلايا في جسم الإنسان ،و في حاله عدم وجود  أنزيم q10 تموت جميع الخلايا و يموت الإنسان .و يقوم أنزيم q10 على أنتاج الطاقة التي يحتاجها جسم الإنسان حتى يقوم بوظيفته على اكمل وجه و بدون هذا الأنزيم لا توجد طاقه في الجسم . و كثير من الأشخاص لديهم نقص في هذا الأنزيم q10 مما يؤدي إلي الشيخوخة المبكرة حيث أن أنزيم   q 10 يعتبر من اهم العوامل المضادة للأكسدة في الجسم .

 فوائد الأنزيم المساعد q10

  • منع الشيخوخة و الحفاظ على  حيوية و شباب الجسم لمده طويله
  • يساعد في علاج أمراض القلب، و تقوية عضلة القلب
  • يعطي الجسم الطاقة اللازمة حتى لكبار السن
  • يعمل على منع الآثار الجانبية لأدوية الكولسترول
  • ينظم عمل الجهاز العصبي
  • يعمل على حماية اللثة من الأمراض و يحافظ على صحه الفم في كبار السن
  •  تجربة انزيم q10  ومرض القلب وارتفاع ضغط الدم

بعد عمل عدة تجارب ثبت العلماء علي أهمية انزيم كيو 10 فيعمل انزيم 10علي حل مشاكل كثيره من أمراض القلب و منها ارتفاع ضغط الدم حيث يعتبر ضغط الدم هو ارتفاع الضغط الشرياني حيث يزيد ضغط الدم على جدار الشريان مم يؤدي  إلى ارتفاع ضغط الدم و يؤكد ذلك إلى أفساد خلايا الدماغ و أمراض القلب و السكتة القلبية و يعمل انزيم كيو 10 على  خفض ارتفاع ضغط الدم  لدي المصابون بارتفاع ضغط الدم،و يعمل أيضا أنزيم q10  المساعد علي تقوية عضلة القلب، فتلاحظ إن انزيم كيو 10المساعد يعمل علي علاج ارتفاع ضغط الدم و يجعله معتدل  و بالتالي يعمل علي تحسن عضلة القلب و عدد دقات القلب فهو فعال في علاج الضغط العالي و القلب .

  • أنزيم q10 و السكتة الدماغية

السكتة الدماغية هي فقد مؤقت للإحساس و الوظائف الحركية و عندما تكون السكتة شديدة يؤدي إلي  شلل و قد تودي إلي الوفاة، و يعمل أنزيم كيو  10الي العلاج من السكتة الدماغية و علاج الشلل الناتج عنها و بالتجارب و ذياده الجرعات للمرضي لاحظ سرعة رهيبة في الشفاء  وكان الطبيب أثناء العلاج يعطي المرضي الأنزيم و يضاعف الكمية إلي أن تصل إلي  180جرام مرتين يوميا.

  • تجربة أنزيم q10 و علاج مرض السكر للعالم فريد كرين

مرض السكر هو أرتفاع مستوي الأنسولين في الدم  وبعد دراسات و تجارب اكتشف العالم والباحث فريد كرين بعد أصابته بداء السكر من أن أنزيم كيو 10 يعمل علي خفض مستوي السكر في الدم ،فكان يأخذ يوميا 30جرام من أنزيم كيو 10ثم رفع الجرعة إلي 180جرام مع أخذ أدوية السكر .

أظهرت الدراسات أن مرضي السكر لديهم نقص في أنزيم كيو 10و تم أعطاء المرضي كمية مقدرة من الأنزيم المساعد كيو 10بمقدار 120يوميا و لاحظ انخفاض السكر لديهم بنسبة 20-30% و عمل الأنزيم علي تحسين المشكلات المرتبطة بارتفاع السكر مثل الأزمات القلبية و ارتفاع ضغط الدم، فباختصار يعمل أنزيم كيو 10 علي تحسين أنتاج الطافة الحيوية و ذياده  كمية الأنسولين  في الجسم لدي مرضي السكر.

أهمية الأنزيم المساعد q10

بعد ان تعرفنا علي أنزيم كيو 10لابد أن نتعرف أيضا علي أهميته فهو له أهمية كبيرة للشعر و فقدان الوزن  و أمراض اللثة  و فيما يلي سوف نأخذ فكرة بسيطة:

  • أهمية أنزيم  q10 للشعر

يعمل علي منع تساقط الشعر و ينظف فروة الرأس من الأوساخ و يثبت الشعر مما يعطيه مظهر صحي و جميل و يمكن استخدم  أنزيم q10  عن طريق شامبو يحتوي علي أنزيم كيو10 .

  • أهمية أنزيم  q10 في فقدان الوزن

يعتبر أنزيم q10 مضاد للأكسدة فهو بالتالي يحارب الخلايا السامة والضارة وبعمل علي رفع معدل الأيض  مما يؤدي الي فقدان الوزن بصورة سريعة حيث يساعد في عملية حرق الدهون أثناء الرياضة.

  • أهمية انزيم  q10 في مشاكل اللثة

يعتبر انزيم كيو 10من المكملات ويمكنك تناوله لأنه فغال في علاج مشكلات اللثة و يمكنك أن تشتريه من الصيدليات الكبري و يمكنك أيضا أن تستخدم مرهم به كيو 10 و  استخدامه مباشرة علي اللثة فهو فعال و أمن.

  • أهمية أنزيمq10  قي علاج أمراض السرطان

يعتبر انزيم كيو 10من الفيتامينات المضادة للأكسدة فبالتالي عند استخدامه مع أدوية السرطان تكون فعالة و تكون نتائج افضل بأذن الله.

  • أهمية أنزيم q10 في تنشيط المناعة

يعمل علي رفع كفاءة الجهاز المناعي في الجسم مما يحارب كل الخلايا الغير مرغوب فيها داخل الجسم .

  • أهمية انزيمq10 لبشرة شبابية دائما

يعمل أنزيم كيو 10علي أعادة الحيوية الدائمة للبشرة حيث يعيد إصلاح البشرة و يعالج علامات الشيخوخة  و يمكنك وضعه علي البشرة يوميا عن طريق الكريمات .

 المراجع :