الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب تسمن مره

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2017
mosoah
حبوب تسمن مره

أفضل حبوب تسمن مره بدون أي أعراض جانبية لكسب المزيد من الوزن في وقت قصير، فالكثير من الناس يعانون من مشكلة النحافة ويجربون حلول متنوعة ولا تجدي معهم فعلاً لكن هذه الحبوب فعالة ولا تسبب أي أضرار على صحتك إذا قمت بإتباع الطريقة الصحيحة فيم يتعلق بتناولها.

أفضل حبوب تسمن مره لزيادة الوزن بسرعة :

حبوب البروتين لكسب الوزن

البروتين من المواد الغذائية الحيوية والتي يتم الاستفادة منها في زيادة الوزن وعلاج النحافة وقد تستعمل لخسارة  الوزن أيضا. النتيجة المتوقعة من البروتين تختلف باختلاف طريقة الاستعمال

البروتينات متوفرة في الصيدليات على أشكال مختلفة من بينها المساحيق والتي تختس بزيادة الوزن وعادة ما تحتوي على بروتين وسكر وفيتامينات متعددة بالإضافة إلى مواد كربوهيدرات وسائل للتحلية أو عصير أو حليب.

أضرار استعمال حبوب البروتين لعلاج النحافة:

إذا استعملت البروتينات تحت إشراف طبيب مختص ومتابعته فلا توجد أي مخاطر من جراء استعماله أما إذا حددت جرعتك بشكل شخصي فقد تزيد عن الحد المسموح به يومياً وهو 30 جرام كحد أقصى للحصة وفي حالة زيادته عن هذا يسبب أضرار كبيرة من بينها ما يلي:

  • تساقط الشعر
  • مشاكل في الكبد
  • أمراض الجهاز الهضمي
  • الإصابة بتسمم
  • ارتفاع مستوى الكولسترول الضار
  • الإصابة بأمراض قلبية ووعائية
  • حدوث جلطة في الدم أو المخ
  • حبوب الخميرة لكسب الوزن بشكل سريع بلا مشاكل

حبوب الخميرة تعتبر حبوب تسمن مره وسواء استعملت الحبوب أو البودرة فهي آمنة للاستعمال فلدى الذكور تدخل في بناء عضلات الجسم ويمكن تناولها بمعدل قرص أو قرصين قبل كل وجبة لكن لا يفضل استعمال حبوب الخميرة من أجل كسب بعض الوزن في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية ومن قبل الأطفال الصغار  أيضاً والمصابين بتحسس ناحية مكونات الخميرة. إذا شعرت بأعراض تحسس كألم في الرأس أو الشعور بدوخة أو ألم في المعدة فتوقف عن تناول الدواء.

عادة ما تكون الأعراض مؤقتة وتختفي بعد مدة قصيرة. يفضل تناولها مصحوبة بـ فيتامين بي 12 مع الإكثار من شرب المياه

فيتامينات هامة لكسب الوزن بشكل سريع وعلاج مشكلة النحافة:

توجد بعض الفيتامينات الهامة التي يتم استعمالها من أجل كسب الوزن وهي تعد آمنة ولا تسبب أضرار كالكثير من وسائل التسمين الأخرى وهي تتمثل فيما يلي:

  • من ضمن أفضل الفيتامينات التي تستعمل لزيادة الوزن فيتامين ألف وهو يوجد في الفاكهة والخضار الملونين كالجزر والبرتقال والمشمش أما بالنسبة للفيتامين كمكمل غذائي فهو متوفر في الصيدليات على هيئة حبوب. يعرف عن فيتامين أ أنه يساعد في تكوين البروتين الضروري لبناء العضلات في الجسم كما يساهم في كسب الوزن وعلاج مشكلة النحافة بطرق آمنة وسليمة وسيشعرك في الوقت نفسه بالكثير من النشاط والحيوية ويبعد عنك التعب والإرهاق البدني
  • من ضمن حبوب التسمين فيتامين ب1 والذي يعد من الفيتامينات التي تفتح الشهية وتساعد الشخص على التركيز بشكل أفضل وهو متوفر في الصيدليات على هيئة حبوب أيضا ويوجد بشكل طبيعي في البذور والبقوليات النباتية كالعدس وفي اللحوم المتنوعة واللبن
  • أقراص فيتامين ب6 تزيد من رغبة الشخص في تناول الطعام وتقلل الشعور بالتعب وتساعد الجسم على بناء العضلات المختلفة.
  • أقراص فيتامين د لكن الأفضل منها هو الحصول على قدر كافي من أشعة الشمس فالشمس ستفيدك في الحصول على هذا الفيتامين الهام أكثر من الحصول عليه من الفاكهة والخضار والمكملات الغذائية فامتصاصه سيساعدك على امتصاص الكالسيوم وتكوين العضلات في جسمك وسيخلصك من ألم العظام.
  • أسباب استعمال حبوب زيادة الوزن بشكل سريع وحبوب علاج النحافة:
  • في العديد من الدول العربية يتم تزويج الفتاة بالوزن كموريتانيا ودولة الصومال كما أن قديما كانت الكثير من النساء تعاني من مشكلة النحافة في الخليج العربي مما يجعلهم يلجئون لحبوب زيادة الوزن من أجل أن تكن في أجمل حلتهن يوم زفافهم.
  • بالنسبة للرجال فهم يحبون التفاخر بكبر العضلات الموجودة في جسمهم ومدى قوتهم لأن العضلات تعتبر صفة من صفات الرجولة لكن الكثير من الرجال يعانون من مشكلة النحافة خاصة المدخنين منهم مما يجعلهم يبحثون عن حلول لمشكلة النحافة التي تؤثر على شكلهم والتي يأتي على رأسها حبوب كسب الوزن بدون مشاكل وبشكل سريع

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.