الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حبوب نيو كاربون للقولون العصبي

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2018
mosoah
نيو كاربون للقولون العصبي

بالتفصيل أهم فوائد حبوب نيو كاربون للقولون العصبي وطريقة استخدام حبوب الفحم وهل لها اضرار ؟ ،حيث يعد القولون من أكثر الأمراض التي يعاني منها معظم الناس في الآونة الأخيرة، كما أنه يعد من أكثر الأمراض شيوعًا وانتشارًا، وهذا المرض يعد من الأمراض المزعجة التي يصحبها إنتفاخات وآلام بالبطن التي تسبب القلق والتعب لدى المريض، والإصابة بمرض القولون العصبي ليست لها أي أسباب حيث لم يتم إكتشاف سبب محدد حتى الآن للإصابة بهذا المرض، ولكن هناك عدة عوامل قد تكون سببًا في الإصابة بهذا المرض منها الإنفعال والعصبية الزائدة، و بعض الأطعمة التي تعمل على تهييج القولون لإحتوائها على الدهون أو التوابل الحارة وغيرها بالإضافة إلى أن التغيرات الهرمونية في عمر معين وخاصًة عند السيدات تعتبر من أحد العوامل المؤدية للإصابة بمرض القولون.

كيفية استخدام نيو كاربون للقولون العصبي ؟

نيو كاربون أو حبوب الفحم هي عبارة عن أقراص تحتوي على عناصر طبيعية وكذلك نباتية، تساعد على التخلص من كمية الغازات الموجودة بالقولون، وحبوب الفحم أو نيو كاربون لا ينصح باستخدامها بشكل دائم ولكن عند الحاجة فقط، في حالة الشعور بالتعب أو في حالات الإمساك الشديد والغثيان وآلام البطن وهذه الأقراص تؤخذ مرتين أو ثلاث مرات يوميًا حسب شدة المرض وفي حالة التخلص من هذه الأعراض المزعجة نبدأ في تقليل الجرعة فيكتفي بمرة واحدة يوميًا ومع زوال الأعراض نكف عن تناول نيو كاربون، وهذه الجرعة يتم استخدامها للبالغين أما الأطفال فيكتفي بنصف قرص يوميًا ويفضل المتابعة مع الطبيب المعالج لأن الطفل في بعض الأحيان لا يستطيع تشخيص مرضه.

مكونات حبوب الفحم :

حبوب الفحم أو أقراص نيو كاربون تتكون من الفحم النباتي والذي يشبه الأسفنجة في عملها حيث يقوم بإمتصاص السموم والميكروبات التي توجد بالجسم بالإضافة إلى أنه مكون من مادة السنامكى وخلاصة الراوند واللذان يساعدا على زيادة نسبة امتصاص حبوب الفحم للسموم الناتجة عن سوء التمثيل الغذائي.

متى يتم استخدام نيو كاربون؟

  • حالات المغص الشديد وآلام البطن وسوء أو عسر الهضم.
  • حالات إضرابات القولون العصبي.
  • حالات زيادة الغازات بالجسم وحالات الإمساك.
  • تقلصات الأمعاء والمعدة.

فوائد وأضرار نيو كاربون (حبوب الفحم) :

أولًا : الفوائد :

لجبوب الفحم الكثير من الفوائد في  علاج القولون بصفة خاصة وللجسم بصفة عامة وهذه الفوائد تتلخص في:

  • تعمل حبوب الفحم على راحة المريض حيث تساعده على التخلص من الأعراض المزعجة مثل تخفيف تقلصات البطن وأوجاع المعدة.
  • تساعد على التخلص نهائيًا من الغازات المتراكمة في القولون والتي تعمل على تهييجه عن طريق امتصاصها.
  • تعمل أقراص نيو كاربون على التخلص من حالات الإمساك الشديدة والمزمنة عن طريق تليين الأمعاء، كما أنها تعمل على تطهير الأمعاء والتخلص من الفضلات.
  • يعمل نيو كاربون على حل مشاكل المعدة التي تؤثر سلبًا على القولون ومن هذه المشاكل عسر الهضم، وسوء الهضم واللذان ينتجا عن الأطعمة الغير صحية المليئة بالدهون  أو التوابل الحارة كالشطة وغيرها.
  • ينصح الأطباء بتناول أقراص نيو كاربون قبل العمليات الجراحية وذلك لأنها تعمل على تنظيف الأمعاء بشكل قوي.
  • تعمل على قتل الميكروبات التي قد تضر بالقولون والمعدة وتساعد على تنشيط البكتريا النافعة.
  • تعمل حبوب الفحم على علاج جميع مشاكل القولون وخاصًة القولون العصبي

ثانيًا : الأضرار :

إن أقراص نيو كاربون أو حبوب الفحم ليس له أي آثار جانبية أو أضرار وذلك لأنه قد تم تصنيعه من مواد طبيعية ونباتية بنسبة 100%، ولكن إن المشكلة الوحيدة التي يسببها نيو كاربون هو قدرته على تقليل امتصاص الجسم للأدوية وهذا في حالة تناول عقار آخر مع نيو كاربون أما إذا كان نيو كاربون هو العقار الوحيد الذي يتم تناوله فلا يوجد منه أي ضرر وللتغلب على هذه المشكلة يتم تناول العقار الآخر بعد حبوب الفحم بساعتين حتى يستفيد الجسم من العقار ومن حبوب الفحم.

معتقدات خاطئة عن حبوب الفحم :

إن حبوب الفحم قد تجعل لون البراز أسود مسببًا قلقًا لبعض الناس ولكن لا داعي للقلق لأن لون الفحم يؤثر على لون البراز ولكن ليس له أي أضرار، كما يظن البعض أن حبوب الفحم قد تؤثر سلبًا على صحة الأم الحامل أو المرضعة وهذا ليس به إي شئ من الصحه لأنه كما ذكرنا مسبقًا أن حبوب الفحم ليس لها أي آثار جانبية لأنها مصنوعة من مواد طبيعية، ولكن العذر الوحيد لعدم تناول نيو كاربون هو أن المريض يكون مصاب بقرح معدية، وفي هذه الحالة يجب الرجوع إلى الطبيب المعالج.

ملحوظة :

يتم استعمال أقراص نيو كاربون عن طريق البلع أو المضغ وفي الحالتين ليس لها أي آثار جانبية.

وبعد سرد موضوعنا وهو نيو كاربون ينصح بتناوله بدون خوف أو قلق لأنه طبيعي وليس له أي آثار جانبية قد تضر بصحة الفرد، فإن حبوب الفحم تعمل على تقليل تقلصات المعدة  والعمل على زيادة العصارة الصفراوية والتي تقوم بالعمل على تحسين عملية الهضم وخاصة الدهون فلا تؤثر على القولون العصبي.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.