الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن دواء ميجرانيل للصداع النصفي واهم التحذيرات

بواسطة: نشر في: 6 أغسطس، 2018
mosoah
ميجرانيل

يعد أقراص ميجرانيل دواء لعلاج الصداع النصفين بحيث يحتوي عقار ميجرانيل، على المادة الفعالة أرجوتامين، وهو الذي يعمل على تقليص الأوردة الدموية التي تحيط الجمجة بشكل عام يستخدم  فقط في حالة أن الأدوية المسكنة للألم مثل عقار الأسبرين، أو الباراستامول لذا يتم استخدامه أقراص لعلاج نوبات الصداع النصفي الحاد لدى الكبار، ونحن سوف نقدم لكم نبذة مختصرة عن عن هذا الدواء.

دواعي استعمال دواء أقراص ميجرانيل:

  • يتم استخدام الدواء علاج الصداع النصفي، كما أنه من الممكن أن يعالج الصداع الذي ينتج عن تأثير الهيسامين، إلى جانب أنه من الممكن أن يعالج الألم  العصبي بداخل الجمجمة.

الجرعة وكيفية استعمال أقراص ميجرانيل:

  • الجرعة المستخدمة للأشخاص البالغين من 1 إلى 2 قرص مفسمين على جرعات على مدار اليوم، بحيث أن لا تزيد الجرعة عن 4 أقراص باليوم الواحد.
  • لا يمكن أن لا تزيد عن 8 أقراص في الأسبوع كما أنه من الضروري يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أن يتم تناول الدواء لكي يحدد أوقات الجرعة اللازمة على حسب حاجة المريض له.

الآثار لأقراص ميجرانيل:

  • قد يحدث في بعض الأحيان الشعور بالغثيان بالقئ والشعور بالألم في المعدة، إلى جانب أنه من الممكن أن يسبب الشعور بالألم في عضلات الجسم.
  • في بعض الأحيان ينتج عنه ارتفاع ضغط الدم، كما أن يسبب الشعور بالذبحة الصدرية، إلى جانب أنه من الممكن أن يوجد اختلاف في معدل ضربات القلب.

موانع استعمال لدواء ميجرانيل أقراص:

  1. يمنع استخدام الدواء للأشخاص الذي يعاني من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء.
  2. لا يمكن استخدام الدواء في مرحلة الحمل وبالأخص في الأشهر الأولى من الحمل، لأنه قد يحدث له بعض التشوهات الخلقية للجنين، كما أنه لا يمكن استخدام الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية. يحذر تناول العقار للمرضى المصابين بأمراض الشرايين الطرفية، كما أنه ليس من الممكن استخدام عقار ميجرانيل لمن يعاني من أمراض الشريان التاجي.
  3. لا يمكن استخدام الدواء لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه لا يمكن استخدام الأقراص للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الكلى والكبد.

المراجع :

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.