الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه للتبييض وعلاج الحكة

بواسطة: نشر في: 10 ديسمبر، 2019
mosoah
كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه

في الفقرات التالية نعرض لكم فوائد كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه وكيفية استخدامه، فاليكا ام يعد من أشهر أنواع المستحضرات العلاجية التي تساعد في علاج المشاكل الجلدية، وبخاصة المشاكل التي تظهر في المنطقة الحساسة مثل الالتهابات، وذلك لأنه يتكون في الأساس من مادة موميتازون، وهي مادة تابعة للكورتيزون، حيث تعمل على تخفيف المشاكل الجلدية مثل الالتهابات واحمرار الجلد والرغبة في الحكة، والحد من ظهورها مرة أخرى، فتظهر تلك الأعراض عند الأشخاص مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، أو انخفاضها بشدة في فصل الشتاء، لذلك ينصح أطباء الجلدية من استخدام هذا الكريم لما له من فعالية كبيرة في علاج مشكلات الجلد، وفي المقال التالي من موسوعة نوضح لكم أبرز فوائده، بالإضافة إلى دواعي الاستعمال.

 Elica M Cream

يعمل كريم اليكا أم على تخليص المنطقة الحساسة من مشكلة الالتهابات الجلدية، والاحمرار، وذلك من خلال دهن المنطقة الحساسة والفخذين بواسطة الكريم لعلاج المشاكل الجلدية، ولكن وجب التنويه انه لا يجد استخدام الكريم بدون وصف من الطبيب المعالج، وذلك لأنه قد يؤدي إلى ظهور آثار جانبية على المدى البعيد.

كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه للحكه

يساعد كريم اليكا ام على الحد من الرغبة المستمرة في الحكة بسبب التهاب الجلد، فينصح الأطباء باستخدامه للقضاء على الالتهابات المسببة لتهيج الجلد والحكة التي قد تضر المنطقة الحساسة.

 Elica M Cream للمنطقه الحساسه للتبيض

تنتشر بعض  الشائعات التي تقول أنه يمكن استخدام كريم اليكا ام لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وبخاصة منطقة الفخذين والمنطقة الحساسة، ولكن تلك المعلومة خاطئة تماماً، وذلك لأن دور كريم اليكا ام في الأساس هو علاج المشاكل الجلدية من الالتهابات واحمرار الجلد والحكة، ولا يعمل على تفتيح التصبغات والأماكن الداكنة، فإذا كنت ترغب في الحصول على الكريم بهدف تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، فننصحك باستخدام المنتجات الأخرى المخصصة لتلك المشكلة.

كريم اليكا ام للمنطقه الحساسه للاطفال

يساعد كريم اليكا ام في علاج التهابات المنطقة الحساسة والتهاب منطقة بين الفخذين عند الأطفال الصغار، كما يقلل من الرغبة في الحكة وتهيج الجلد، وله فعالية كبيرة في علاج مشكلة الإكزيما، وعلاج مرض الصدفية.

ويمكن استخدام كريم اليكا ام لعلاج مشكلة التسلخات عمد الأطفال، ولكن لا يجب استخدامه بدون إشراف من الطبيب المعالج، وذلك حتى يحدد الطبيب الجرعة الموصى بها، بالإضافة إلى مدة الاستخدام، وذلك حرصاً على سلامة الطفل من التعرض للآثار الجانبية.

دواعي استعمال كريم اليكا ام

  • ينصح الأطباء استخدام كريم اليكا ام لعلاج المشاكل الجلدية الناتجة عن وجود فطريات.
  • كما يستخدم كريم اليكا ام في حالة الإصابة بالالتهابات الجلدية، والتورمات والبثور، وظهور الحبوب الحمراء، وتهيج الجلد واحمراره، كما له فعالية كبيرة في علاج مرض الصدفية.
  • يستخدم مع المرطبات في علاج مشكلة حساسية الجلد.
  • كما يعالج الأمراض التي تظهر على الجلد بسبب ضعف جهاز المناعة.
  • كما يقلل من تورم الجلد وانتفاخه نتيجة الحكة أو الحساسية.

الآثار الجانبية لكريم اليكا ام

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية مفرطة تجاه مادة الكورتيزون، الأمر الذي يسبب تفاقم المشكلة الجلدية وعدم حلها، لذلك لا ينصح باستخدام الكريم بدون وصف من الطبيب المختص، لتحديد المشكلة المرضية، وتحديد الكمية الموصى بها، وفترة الاستخدام، وذلك لتجنب تفاعل الكورتيزون في الجلد وإلحاق الضرر به، ومن أبرز الآثار الجانبية التي قد تظهر عند استخدام كريم اليكا ام:

  • تعرض طبقة الجلد للضعف.
  • عند استخدام الكريم لفترة طويلة، فقد يظهر على الجلد الشعيرات الدموية الرفيعة.
  • تلون الجلد بالخطوط البيضاء أو الحمراء.
  • في حالة ضعف الجلد، فقد يتعرض إلى التقرحات عن استخدام كريم اليكا ام.
  • وقد يسبب الكريم ظهور حبوب في المناطق التي تم وضعه عليها.
  • وعند استخدامه لوقت طويل، تصاب المنطقة الحساسة بالاسمرار.
  • كما أنه يعزز من نمو الشعر في تلك المناطق.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.