الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الكارنتين للنساء

بواسطة: نشر في: 4 ديسمبر، 2017
mosoah
فوائد الكارنتين للنساء

الكارنتين عبارة عن مادة تشبه إلى حد كبير الفيتامينات والحمض الأميني، حيث يتم صنعها من الأحماض الأمينة، مثل: الميثيونين، الميسين، … إلخ، كذلك تصنع من فيتامين C، وفيتامين B، لهذا تتعدد فوائد الكارنتين للنساء على الجسم بصفة عامة، وللبشرة والشعر على وجه الخصوص، حيث تقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة، مثل: أمراض القلب، أمراض السرطان، كما يساعد الكارنتين في الحصول على بشرة صحية، ناعمة، مشرقة، نضرة، خالية من الجفاف، والتشقق، والحبوب، كما يساعد الكارنتين في الحصول على شعر صحي، قوي، لامع، رطب، خالي من جميع مشاكله المزعجة، والتي تتمثل أهمها في: (جفاف الشعر، تلف الشعر، تقصف الشعر، تساقط الشعر)، لهذا نتعرف في هذا المقال على أهم فوائد الكارنتين للنساء، بالإضافة إلى التعرف على الجرعة المطلوب أخذها للكارنتين، حيث تتوقف مقدار جرعة الكارنتين المطلوب أخذها حسب الحالة التي يتم أخذ الكارنتين عليها.

فوائد الكارنتين للنساء :

تتعدد الفوائد التي تنتج من تناول الكارنتين للنساء، سواء كان في حالة أقراص، أو من خلال تناوله من مصادره الطبيعية، حيث يتواجد الكارنتين بوفرة في: اللحوم، ومنتجات الألبان المختلفة، وفي الخضروات الطازجة ولكن بنسبة قليلة، ويتم التعرف على أهم فوائد الكارنتين للنساء، من خلال ما يلي:

  • يساعد الكارنتين على خسارة الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، وذلك لأنه يعمل على تنشيط معدل الحرق بالجسم، وبالتالي إذابة دهون الجسم بكفاءة عالية، بالإضافة إلى قدرته على نقل الأحماض الدهنية إلى الميتوكوندريا عبر خلايا الجسم المتعددة.
  • يساعد الكارنتين على مد الجسم بالطاقة الكبيرة، وهذا بدوره يؤدي إلى التخلص من نسبة عالية من الدهون بالجسم، حيث تستعمل هذه الدهون لإنتاج الطاقة لجسم الإنسان.
  • يساعد الكارنتين في حماية الجسم من مشاكل القلب المختلفة، وتصلب الشرايين، حيث يساعد على تعزيز صحة القلب.
  • يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، حيث أنه يعمل على قتل الخلايا السرطانية قبل تكوينها، وبالتالي تجنب الإصابة بأورام السرطان.
  • يعزز ويدعم وظائف الجسم، ويزيد من كفاءة أجهزة الجسم في أداء وظائفها المختلفة.
  • يساعد الكارنتين في التقليل من الأعراض المصاحبة للشيخوخة.
  • يحسن الكفاءة الجسم الجنسية، والتخلص من جميع مشاكل العملية الجنسية، كما أن الكارنتين يعالج من مشاكل العقم المختلفة.

طريقة استخدام حبوب الكارنتين :

تختلف الآراء بشأن الجرعة المطلوب أخذها من الكارنتين، إلا أن بصفة عامة تتراوح تلك الجرعة ما بين من 100ملي جرام إلى 400 ملي جرام باليوم، ولكن قد تزيد هذه الجرعة في حالات معينة، يحددها الطبيب، حتى تحصل على فائدة أكبر، ويمكن التعرف على الجرعة اللازم تناولها من الكارنتين، كما يلي:

  • تقدر الجرعة اللازمة من الكارنتين لتحسين عملية التمثيل الغذائي من 1000 ملي جرام إلى 2000 ملي جرام، مقسمة إلى جرعتين خلال اليوم، ويتم الاستمرار على هذه الجرعة مدة 21 يوم، مع مراعاة أخذ سبع أيام متواصلة راحة.
  • تتمثل الجرعة المطلوبة من الكارنتين لزيادة الكفاءة الجنسية، وللتخلص من جميع مشاكل العملية الجنسية، ولعلاج مشكلة العقم، من 300 ملي جرام إلى 1000 ملي جرام، حيث يتم تقسم هذه القرعة ثلاثة مرات خلال اليوم.
  • للحفاظ على صحة القلب، وزيادة كفاءته، فتقدر الجرعة ما بين من 600 ملي جرام إلى 1200 ملي جرام ثلاثة مرات في اليوم، أو أخذ جرعة 750 ملي جرام مرتان باليوم.
  • تتمثل الجرعة المطلوبة للكارنتين لعلاج مشاكل التعب المزمن، فتقدر الجرعة ما بين من 500 ملي جرام إلى 1000 ملي جرام، وتقسم الجرعة لثلاثة أو أربعة مرات خلال اليوم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.