هل يسبب الجلوكوز أمين زيادة في وزن الجسم ؟

أسماء أحمد محمد 28 يوليو، 2018

هل يسبب الجلوكوز أمين زيادة في وزن الجسم ؟ سؤال يجب أن نسلط الضوء عليه قليلًا؛ ولذلك يجب أولًا أن نعرف ما هو الجلوكوز أمين، هو عبارة عن عنصر يتم إنتاجه بصورة طبيعية في جسم الإنسان، ويتم إنتاجه بكميات كبيرة في أنسجة الغضاريف، وهو المستحضر المسئول عن حيوية الغضاريف وتجديد الخلايا الموجودة في الأنسجة الغضروفية، ويساعد على نموها بصورة أسرع، ومع تقدم العمر يقل إنتاج الجلوكوز أمين في الجسم تدريجيًا مما قد يسبب إلى تدهور وسوء حالة الغضاريف والمفاصل.

فيما يستخدم الجلوكوز أمين ؟

يتم استخدام مركب الجلوكوز أمين في كثير من الاستخدامات الصحية؛ هذا ولأن له فوائد عظيمة للصحة، ومن تلك الاستخدامات للمركب:

  1. يتم استخدامه في علاج التهاب مفاصل الركبة والورك.
  2. يستخدم الجلوكوز أمين في علاج التهاب المفاصل.
  3. كما يستخدم في تسكين آلام الظهر المزمنة.
  4. من الممكن استخدام هذا المركب في علاج حالات ترقق العظام أو حالات هشاشة العظام.
  5. يتم استخدامه أيضًا في علاج مشاكل الفك الصدغي.
  6. يمكن استخدامه في علاج تدهور المفصل التدريجي.
  7. يستخدم الرياضيين هذا المركب في بعض الإصابات الرياضية.
  8. يستخدم في تسكين آلام العضلات الليفية.
  9. ويمكن استخدامه في علاج الروماتيزم وعلاج الروماتويد.
  10. ويتم كذلك استخدامه في علاج بعض أنواع السرطانات.
  11. ومن الممكن استخدامه أيضًا في علاج مرض الإيدز، حيث أنه يساعد في علاج هذا المرض.
  12. يساعد الجلوكوز أمين في علاج التئام الجروح.
  13. يتم استخدام مركب الجلوكوز أمين في الطب البيطري.

طريقة استخدام الجلوكوز أمين  :

الكمية المسموح بتناولها لمركب الجلوكوز أمين هي 1500 مللي جرام في اليوم، ويتم تقسيم هذه الجرعة إلى ثلاث جرعات في اليوم، حيث يتم تناول 500 مللي جرام كل فترة في اليوم.

 هل يسبب الجلوكوز أمين حساسية؟

هناك بعض الأشخاص الذين من يعانون من حساسية المحار فيجب عليهم أن يتجنبوا استخدام الأدوية التي تحتوي على مركب الجلوكوز أمين، حيث أنه يتم استخراج هذا المركب من المحار، ومن الممكن أن يكون هذا المركب آمن على هؤلاء الأشخاص أيضًا حيث يتم كذلك استخراجه من صدف المحار وليس من لحمه، والحساسية تكون في لحم المحار وليس الصدف.

وكذلك من يعانون من مرض السكري، وأمراض الكلى، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم لأن الجلوكوز أمين بينه وبين علاج هؤلاء المرضى تفاعلات مما قد يضر بصحتهم أكثر بدلا من علاجهم، فلذلك يجب عليهم استشارة طبيبهم المعالج قبل البدء في استخدام الجلوكوز أمين.

الأعراض الجانبية وموانع الاستعمال والتفاعلات :

لا يوجد أعراض جانبية خطيرة لمركب الجلوكوز أمين، والأعراض تختلف من شخص إلى آخر، ومن الممكن عدم وجود أعراض من الأساس عند تناول الجرعة المحددة للمريض من قبل الطبيب المعالج له، وبعض هذه الأعراض تتمثل في: حرقة واضطرابات المعدة، الخمول والكسل، الصداع.

يُحذر من استخدام مركب الجلوكوز أمين للأطفال، والحوامل، والمرأة خلال فترة الرضاعة والحمل وذلك حرصًا على صحة سلامتهم، والمرضى الذين يعانون من مرض الربو لا يستطيعون استعمال هذا المركب.

وهناك بعض الأدوية التي تتفاعل مع هذا المركب في الجسم؛ مما يسبب حدوث تفاعل مع علاج أخر مما يؤدي إلى الضرر بصحة الإنسان ومن بين تلك الأدوية أدوية القلب والأنسولين أيضًا وأدوية سيولة الدم، وعلى المرضى الذين يتناولون هذه الأدوية استشارة طبيبهم قبل تناوله.

هل يسبب الجلوكوز أمين زيادة في وزن الجسم  ؟

هناك الكثير من الأبحاث حول هذا المركب ومدى تأثيره على الوزن ولكن لم تصل هذه الأبحاث لإجابة شافية، فقد يتسبب في الزيادة وقد لا يتسبب في ذلك ولكن للاحتياط استشر طبيك قبل تناوله أولًا.

هل يسبب الجلوكوز أمين زيادة في وزن الجسم ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د