معلومات عن حبوب أوميست

فريق التحرير 1 يوليو، 2018

تعد حبوب أوميست هي واحدة من ضمن العلاجات التي تستخدم في علاج الحساسية، وأيضًا الطفح الجلدي، وغيرها من الأعراض التي تأتي للإنسان  بسبب الحساسية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على حبوب أوميست وأيضًا كيفية استخدامها، كما سوف نتعرف أيضًا على بعض أعراضها الجانبية.

معلومات عن حبوب أوميست :

حبوب أوميست:

تعد حبوب أوميست هي واحدة من ضمن العلاجات التي تستخدم في علاج الحساسية، وذلك لأنها من أنواع الحبوب المضادة للهستامين، والتي تساعد على التخلص من الحساسية، والتي تسبب الحكة أو الطفح الجلدي أو احمرار الجلد أو تورمه.

المادة الفعالة الداخلة في أوميست:

تعد المادة الفعالة الداخلو في تركيب أوميست هي مادة سيتريزين والتي تعد واحدة من المواد التي تنتمي إلى الجيل الثاني وذلك من مضادات الهيستامين، وتعمل هذه المادة على توسيع الأوعية التي تكون مرتبطة بالهيستامين، وهذا ما يؤدي إلى التقليل من الشعور بالحكة الشديدة والحساسية.

الأسباب الخاصة باستعمال حبوب أوميست:

يتم استعمال دواء وحبوب أوميست في بعض الحالات، ومن أهم الأسباب التي تستدعي استعمال حبوب أوميست هي الآتي:

  • يستعمل أوميست في علاج الحساسية الموسمية والتي تصيب الأنف.
  • يستعمل أيضًا أوميست في حالات الحساسية التي تصيب ملتحمة العين.
  • يستعمل أوميست في علاج حساسية الأنف الدائمة والتي تصيب الصغار وأيضًا الكبار.
  • يستخدم أيضًا أوميست في علاج الحكة، وأيضًا الحساسية التي تصيب جميع مناطق الجلد.

الجرعة التي يجب تناولها من حبوب أوميست:

تختلف الطريقة التي يتم فيها استعمال حبوب أوميست، وذلك على حسب الحالة وأيضًا السن الذي يكون عليه المصاب بالحساسية، وتكون كيفية استعمال حبوب أوميست بهذه الطريقة:

  • الأطفال: في حالة الأطفال الذين يكون عمرهم عامين وحتى ستة أعوام يتم تناول خمسة مل جرام من الدواء في اليوم الواحد، ويتم أخذ هذه الجرعة على مرة واحدة ويمكن تقسيمها على جرعتان على مدار اليوم، بحيث يتم تناول واحدة في الصباح والأخرى يتم إعطائها للطفل في المساء.
  • الكبار: يتم تناول الحبوب أوميست من قبل الكبار الذين تزيد أعمارهم عن اثنا عشر عامًا، وذلك بمقدار قرصين في اليوم الواحد، بحيث يتم تناول قرص واحد في الصباح وقرص آخر في المساء.

تعليمات خاصة بحبوب أوميست:

يجب اتباع التعليمات الخاصة بدواء أوميست وذلك حتى لا يتسبب الدواء ف حدوث مضاعفات أو أي أعراض جانبية على المرضى، ومن أهم التعليمات التي يجب اتباعها عند استعمالها عند أخذ تناول حبوب أوميست الآتي:

  • يجب استشارة الطبيب حول كيفية تناول الدواء والجرعة، وذلك لأن كل حالة تلزم الجرعة الخاصة بها.
  • يجب تناول الدواء أوميست مرة واحدة فقط كل اثنا عشر ساعة، ولا يجب أن يتم تناول الدواء ف فترة أقل من ذلك حتى لا يسبب أي مضاعفات.
  • يجب أن يتم تناول الدواء أوميست قبل أن يتم تناول بعض أنواع الأطعمة التي تسبب الحساسية، أو التعرض لمسببات الحساسية، وذلك بمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات.
  • يجب الامتناع عن تناول الدواء في حالة ظهور أي واحد من الأعراض الجانبية الشديدة، أو في حالة حدوث مضاعفات من استخدام الدواء.

التحذيرات التي يجب إتباعها عند تناول حبوب أوميست:

هناك العديد من الاحتياطات والتحذيرات التي يجب إتباعها عن تناول أوميست، وذلك حتى لا يسبب أوميست أي نوع من أنواع المضاعفات التي تظهر على الجسم والصحة، ومن أهم التحذيرات التي يجب إتباعها عند تناول أوميست الآتي:

  • يجب الابتعاد تمامًا عن تناول دواء أوميست حتى لا تسبب أـي نوع من المضاعفات.
  • يجب الابتعاد عن القيادة، وذلك في فترة العلاج بدواء أوميست وذلك لأنه الدواء يسبب النعاس وأيضًا يسبب عدم الرؤية بوضوح.
  • يجب الابتعاد عن تناول الدواء أوميست في حالات الحمل وأيضًا الرضاعة، وفي الحالات التي تخطط للحمل.
  • يجب الابتعاد عن تناول الأدوية المهدئة خلال استخدام دواء أوميست.
  • يجب الحذر من زيادة الجرعة وذلك لأنها قد تسبب مضاعفات خطيرة، وفي حالة زيادة الجرعة لا قدر الله يجب غسيل المعدة على الفور.

الآثار الجانبية لحبوب أوميست:

هناك العديد من الآثار الجانبية لحبوب أوميست والتي تظهر على الشخص المصاب في مدة قليلة جدا من استعمال الدواء أوميست، وفي حالىة حدوث مضاعفات لابد من استشارة الطبيب المعالج حول هذه المسألة، ومن أهم الأعراض الجانبية الخاصة باستعمال دواء أوميست الآتي:

  • يسبب دواء أوميست عدم القدرة على الرؤية ولذلك ينصح بعدم القيادة أثناء تناول حبوب أوميست.
  • يتسبب أيضًا دواء أوميست في الدوار الشديد والدوخة، وهذا ما يسبب أيضًا عدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
  • يتسبب أيضًا في بعض الحالات النادرة الإصابة بخلل واضطراب في الجهاز المناعي.
  • كما يتسبب أيضًا حبوب أوميست في الإصابة بالصداع الشديد وآلام في الرأس.
  • يسبب أيضًا أوميست الشعور بالجفاف في الفم.
  • يسبب أوميست أيضًا حدوث اضطرابات في النوم، والتعرض للأرق.

فيديو معلومات عن دواعي استعمال اومسيت للحساسية واهم التحذيرات :

سعر دواء أوميست:

أما عن سعر دواء أوميست في المملكة العربية السعودية فإنه يتوافر على هيئة عبوات تحتوي على أقراص وسعر العبوة الواحدة ستة وخمسة وسبعون ريال سعودي فقط.

معلومات عن حبوب أوميست

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د