متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

اميرة بدر الوجود 21 ديسمبر، 2019

تعرفي على إجابة تساؤل العديد من السيدات بـ ” متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون وقت توقف النزيف بعد تناول الدواء ؟ ” يُعد عقار Daflon من العلاجات الدوائية المُستخدمة في علاج البواسير الداخلية والخارجية مما يُقلص من آلامها ومعدل ظهورها.

كما يُستخدم في وقف نزيف الدم الغزير الناتج عن الدورة الشهرية وذلك من خلال فاعليته في تقوية الأوعية الدموية مما يساعد على تقليل كمية النزيف الدموي، وتعود فاعليته لمادتي ديوسمين، هسبيريدين ذوي القدرة القابضة للأوعية الدموية مما يعمل على تحسين الدورة الدموية، ورفع قدرتها وحمايتها من التعرض للنزيف.

ويُباع العقار في صورة أقراص بتركيز 500 مجم من إنتاج الشركة الفرنسية “سرفييه فرنسا”، وتتساءل العديد من السيدات حول متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ، وذلك ما سنُجيب عليه في السور التالية من موسوعة.

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

حبوب دافلون لتنظيم الدوره

  • يمتاز عقار دافلون 500 بفاعليته في تقوية شدة مقاومة الأوعية الدموية مما يُقلل من مدى تمددها وبالتالي تقل السعة الوريدية لها ويقل النزيف الدموي والأعراض الناتجة عنه.
  • كما يعمل العقار على تخفيض معدل تمدد الأوردة الدموية مما يقيها من الالتهابات بسبب تقليل معدل هجمات كرات الدم البيضاء ومنع التصاقها بالأوردة.
  • يساعد الدواء في تحسين عمل الجهاز الليمفاوي كما أنه يتضمن تأثير مضادات الأكسدة مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي للمريض.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

أشار العديد من الأطباء أن فاعلية أقراص Dafion في وقف نزيف دماء الدورة الشهرية يتوقف ظهوره على:

  • حالة السيدة الصحية
  • وشدة النزيف الدموي لديها.

ويتوقف الدم بعد أن يتم تناول الدواء خلال اليوم الثاني للدورة، ولعلاج نزيف الدورة الشهرية لدى السيدات يجب ألا تزيد الجرعة عن تلك الموصوفة من الطبيب والتي عادةً ما تكون بمعدل 2 قرص في اليوم عقب تناول الطعام.

للمزيد يمكنك متابعة المقال التالي : – متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

هل حبوب دافلون تمنع الحمل

أكد الأطباء أن دافلون لا يوجد له أي تأثير سلبي على حدوث الحمل بصورة طبيعية، كما أن استخدامه وفق إرشادات الطبيب لا يوجد منه أي ضرر على صحة المرأة الحامل.

الآثار الجانبية لدافلون

قد ينتج عن تناول عقار Dafion بعض الأعراض الجانبية على المريض وأبرزها:

  1. الشعور بتقلصات أسفل البطن أو المعدة.
  2. الإصابة بالأسهال الشديد.
  3. الشعور بصداع شديد في الرأس.
  4. طفح جلدي أحمر اللون.
  5. تشنج أطراف الجسم السفلية.
  6. الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
  7. الإصابة بالالتهاب الوريدي أو جلطة وريدية.

موانع الاستخدام

لا يوجد أية موانع استخدام لأقراص دافلون إلا في حالة وجود حساسية مفرطة تجاه احد مكونات الدواء ديوسمين، هسبيريدين)، وذلك لأن غالبية المواد الفعالة به مواد طبيعية مُستخلصة من نبات ” الدفلة “.

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د