كلاريتين حبوب الجرعة

روان مرسي 11 أبريل، 2019

كلاريتين حبوب الجرعة نقدمها لكم من خلال هذا المقال، إذ انه يُعد من المواد المضادة للهيستامين التي تعالج الكثير من الأمراض التي تُصيب الصِغار والكبار، نذكر منها علاج أعراض الحساسية والحكة، إذ تختلف أشكال وأطرق تناول الجرعات التي يتناولها المرضى.

فيما ينصح الأطباء بالأطفال بتناول الكلاريتين بجرعات متفاوته، إذن فهيا بنا نقترب أكثر لتعرف على الجرعات المناسبة لكل فئة من متناولي الكلارتين، بالإضافة إلى فوائده واستخداماته، وأسعاره، كل ذلك توضحه لكم موسوعة من خلال هذا المقال، تابعونا.

كلاريتين حبوب الجرعة

  • يُعد كلاريتين من الأدوية التي تعالج الحساسية والبرد، فيما ينصح الأطباء بتناوله للحد من الحساسية المفرطة التي تُصيب البعض.
  • يعمل كلاريتين على الحد من الرشح واعراض الزكام والبرد، ويرجع ذلك إلى احتواءه على اللوراتادين و مضادات الهستامين.
  • يكافح الكلاريتين أعراض الحساسية التي من بينها الزكام والرشح.
  • يحتوي كلاريتين على مادة النشا و اللاكتوز، بالإضافة إلى المغنسيوم ومكسبات نكهة الخوخ و حمض الستريك.

استخدامات كلاريتين

  • يدخل في علاج حمى القش و الشرى.
  • يعالج كلاريتين الزكام والرشح والحساسية.
  •  يحد من أعراض الحساسية والعطس وسيلان النف والحكة.
  • يخفف من الشعور بالحرقة والحكة في الأنف، وحكة في العينين.
  • يعالج كلاريتين الحكة والطفح الجلدي، بالإضافة إلى تورم القدمين.
  • يمنح الجسم الراحة المطلوبة خلال اليوم بأكمله، بهدف مزاولة المهام الخاصة بالمريض دون الشعور بالنعاس أو اضطرابات في المعدة.

الجرعات المناسبة لتناول كلاريتين

هناك جرعات ينصح بتناولها الأطباء والتي نقدمها لكم من خلال هذه السطور التالية:

  • يُشير الأطباء بضرورة تناول كبار السن جرعات مناسبة حتى لا تُسبب لهم مشكلات صحية، بحيث ألا يتناول المريض اكثر من 30 ملي جرام، قرص واحد يومياً.
  • ينصح الأطباء بتناول الطفال كلاريتين بجرعة 30 ملي جرام أو 10 ملي جرام أي ملعقتين، أو 5 ملي جرام، مرة واحدة يومياً، وذلك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثانية والثانية عشر عاماً.

موانع استخدام كلاريتين

يلجأ الكثيرين إلى تناول كلاريتين دون استشارة الطبيب وهو من الأمور الخطرة جداً والضارة على الصحة.

  • يُحذر تناوله على السيدات الحوامل أو أثناء فترة الرضاعة.
  • يُمنع تناول الطفال الذين لم يبلغوا سنتين .
  • يُحذر تناوله في حالة تحسس المرضى من مادة اللوراتلدين أو أحد العناصر التي تدخل في تكوين الكلاريتين.
  • يُمنع على المرضى المصابين بأمراض الكبد أو الكلى، والمصابين بأمراض القلب.

سعر حبوب كلاريتين

يُعد دواء الكلاريتين من العلاجات المناسبة السعر وهي في متناول الجميع، إذ تنتجها شركة باير، وتروجها في كل من الأسواق المصرية والسعودية.

  • يتوفر كلاريتين في الأسواق المصرية على هيئة حبوب بسعر 15 جنية، بينما نجد الشراب المضاد للزكام من الكلاريتين بسعر 29 جنية.
  • على صعيدِ آخر نجد هذا الدواء بكثره في الأسواق السعودية في هيئة الحبوب بسعر 21 ريال، بينما الشراب منه نجده متوفراً بسعر 20 ريال.

هل يحتوي كلاريتين على كورتيزون

لم تُذكر أي دراسة حتى الآن تُشير إلى احتواء الكلاريتين على الكورتيزون، كما أنه لا يُعد من مشتقاته، إذ انه من المنتجات الآمنة على صحة الأطفال والبالغين، وحتى على صحة كِبار السن.

الكلاريتين هو من الأدوية التي تساعد مرضى الحساسية المفرطة والزكام والرشح و المصابين بمشكلات في الأنف والطفح الجلدي والحمى، والتي يعاني منها مرضى الربو و حساسية الأنف، فهو العلاج السحري للقضاء على تلك الأمراض، وعلى الرغم من كل تلك الفوائد التي يقدمها كلاريتين إلا أنه يُعد من الدوية التي تؤثر سلباً على الصحة في حال الإكثار من الجرعات في تناولها.

كلاريتين حبوب الجرعة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د