دواعي استعمال حقنة ديبوفيت

أمل سالم 13 أغسطس، 2018

حقنة ديبوفيت ، عقار ديبوفيت ب – ممتد المفعول يتركب من فيتامين ب -12 ، ويستخدم لتجديد الخلايا وأيضا خلايا الدم، وأساسي للنمو، ويحفز البروتين النووي والنخاع و اذا نقص فيتامين ب 12 في الجسم فيصيب الإنسان بالأنيميا الخبيثة ويسبب نقص الفيتامين ألي الأمراض العصبية وسنتعرف على أهم فوائدها ودواعي استخدامها.

دواعي استعمال حقن ديبوفيت :

  • يستخدم لعلاج الأنيميا الخبيثة والتي تأثر علي الجهاز العصبي.
  • يستخدم لعلاج الأنيميا الكرية بسبب نقص فيتامين ب12
  • يستخدم بعد استئصال المعدة بسبب القرحة أو استئصال الأعور أو المستقيم.
  • يستخدم عندما يكون الجسم يعاني من نقص فيتامين ب12 بسبب عدم توازن الوجبة الغذائية أو المسنين أوالأشخاص النباتيين.
  • ويستخدم للأشخاص الذين تم علاجهم بالفوليك لان فيتامين ب12 مماثل لتأثير حمض الفوليك لعلاج مرض الاستوائي.
  • تستخدمه الأطباء كمحلول مائي من فتامين ب12 لعلاج التهاب الأعصاب، والتهاب الجذر.
  • ويستخدم في علاج ضعف الخصوبة للرجال والسيدات.

حقن ديبوفيت للحامل :

إذا كانت السيدة الحامل تعاني من نقص في فيتامين ب12 فقد يؤدي أي الإجهاض، ويؤدي نقص فتامين ب12 ألي الولادة المبكرة، وربما يؤدي ألي تشوهات خلقية كعيوب في أعصاب للجنين.

وتعتبر أن حقن فيتامين ب12 امنه علي السيدة الحامل، وتساعد علي علاج نقص الفيتامين ب12 والآثار التي تؤدي لنقص الفيتامين أثناء الحمل.

بعد السيدات أثناء الحمل يحتاجوا ألي فيتامين ب12 خلال الحمل، ومن الممكن الحصول علي فيتامين ب12 بتناول الأنظمة الغذائية في فترة الحمل، وإذا كانت المرأة الحامل لا يستطيع جسدها يمتص فتامين ب12 عن طريق الطعام وينصح الأطباء بأخذ حقن ديبوفيت للمرأة التي تتبع نظام رجيم نباتي.

ديبوفيت أقراص :

كثيرا من السيدات الحوامل يجب أن يتناولون الكثير من الفيتامينات خلال فترة الحمل وينصح بأخذ 2.6 ميكروغرام  من فيتامين ب12 يوميا وهذه الكمية تكفي لاحتياج الجسم لفيتامين ب12.

الأطعمة التي يجب علي المرأة الحامل تناولها أثناء فترة الحمل وتحتوي علي فيتامين ب12 منتجات الألبان، والمأكولات البحرية مثل الأسماك، والمحار واللحوم ، والدواجن ،والحبوب المقواة.

معظم السيدات يعرفوا أهمية حمض الفوليك خلال محاولة الحمل أو فترة الحمل فان حمض الفوليك تمنع التشوهات الخلقية للجنين، وربما تخفي أعراض نقص فيتامين ب12 فيجب علي المرأة الحامل عمل  اختبار الدم لتأكد من أن لا يوجد نقص في فيتامين ب12 ولتحديد اذا كانت المرأة تحتاج ألي الحق بالفيتامين ب12 أم لا.

حقنة ديبوفيت :

هل حقن فيتامين ب12 امنه علي المرأة الحامل ؟؟ هذا السؤال يتم طرحه من قبل الغالبية العظمى من السيدات الحوامل، موقع الموسوعة يقدم لكن إجابة كاملة وواضحة عن هذا السؤال في السطور القادمة…

لا يوجد أثار جانبية من أخذ حقن فيتامين ب12 حتي أذا أخذة بكمية كبيرة، فهو امن ويجب علي المرأة الحامل إذا كانت تعاني من نقص في فيتامين ب12 ألي أخذ حقن فيتامين ب12، لان إذا لم تأخذ هذا الفيتامين فقد يسبب لها مخاطر كثيره مثل الإجهاض ،أو الولادة المبكرة ، أو تشوهات خلقية للجنين.

الكمية وطريقة الاستعمال :

تحقن حقن ديبوفيت ب12 بالعضل حسب الكميات الأتية :

  • الكمية المعتادة : كمية مبدئية حقنه 1-2 مرة كل أسبوع
  • كمية عادية : حقنه 1-2 مرة كل شهر
  • للحالات الشديدة : حقنة 2-3 كل أسبوع
  • في حالات الأنيميا: كبسوله كل 4-6 كل أسبوع
  • في حالات نقص الفيتامين : حقنه كل أسبوع لفترة 1 أسابيع .

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم والمقدم من موقع الموسوعة نتمنى أن نكون قد أضفنا لكم بعض المعلومات الهامة بخصوص موضوع المقال ( حقنة ديبوفيبت).

دواعي استعمال حقنة ديبوفيت

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د