حبوب buscopan للدورة الشهرية

شيرين عبد السلام 25 يناير، 2020

في هذا المقال نقدم لكم اهم المعلومات عن حبوب buscopan للدورة الشهرية والذي يحتوي على المادة الفعالة “هيوسين بيوتل بروميد” التي تعمل على تخفيف الألم، إذ أنه يعمل على علاج التقلصات التي تصيب العضلات، فضلاً عن احتوائه على مادة “ميتاميزول” وهي مادة مضادة للالتهابات التي تتسبب في الإصابة بالألم وارتفاع درجة حرارة الجسم، في موسوعة سنتعرف عن قرب عن أبرز دواعي الاستعمال الأخرى لهذا الدواء، إلى جانب أهم جرعات حبوب بسكوبان، بالإضافة إلى أبرز آثاره الجانبية وموانع استعماله.

حبوب buscopan للدورة الشهرية

لا يعالج هذا الدواء آلام الدورة الشهرية فحسب، بل إنه يعمل على علاج التقلصات التي تصيب البطن، إلى جانب التخفيف من آلام القولون العصبي.

دواعي استعمال دواء بسكوبان

  • يعمل على تسكين الآلام المصاحبة لالتهابات المسالك البولية، إلى جانب حصوات المرارة.
  • يساعد على  التخفيف من آلام الكلى، إلى جانب التخفيف من الشعور بالدوار.
  • يعالج حالات النزلة المعوية.

جرعات دواء بسكوبان

في حالة البالغين فإن الجرعة اليومية لهذا الدواء تتراوح ما بين قرص واحد إلى قرصين لثلاث مرات في اليوم، ولكن الطبيب المختص هو من يحدد حجم هذه الجرعات ومدة العلاج، كما يجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب المختص وعدم زيادتها لتفادي حدوث أي أضرار جانبية.

الآثار الجانبية لدواء بسكوبان

ينتج عن تناول هذا الدواء حدوث بعض الآثار الجانبية التي تتمثل في الآتي:

  • تسارع في ضربات القلب.
  • ظهور الطفح الجلدي والحكة.
  • حدوث جفاف في الجلد والفم.
  • عدم وضوح الرؤية.
  • الاضطرابات الهضمية المتمثلة في الإصابة بالإمساك.
  • احتباس البول.
  • يقل عدد خلايا الدم البيضاء مما يتسبب ذلك في إصابة المناعة بالضعف.

ويجب في حالة ظهور أي حالة من الحالات السابقة الذهاب فورًا للطبيب المختص.

موانع استعمال دواء Buscopan

  • لا يجب أن يتناوله الأطفال الأقل من 12 سنة.
  • لا ينبغي تناوله لمن يعاني من الحساسية المفرطة من مكونات هذا الدواء، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض تحسسية مثل الطفح الجلدي والتورم والصعوبة في التنفس.
  • يمتنع تناوله في بعض الحالات المرضية مثل اضطرابات ضربات القلب، إلى جانب تضخم البروستاتا والجلوكوما، فضلاً عن الإصابة بالانسداد المعوي.

احتياطات استخدام دواء بسكوبان

  • يجب استشارة الطبيب المختص أولاً في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية، وذلك لتفادي حدوث أي أضرار جانبية قد تحدث للجنين أو الطفل.
  • يجب إبلاغ الطبيب المختص في حالة تناول أي أدوية والتي قد تتداخل بعضها مع هذا الدواء وتسبب ببعض الأضرار مثل الأدوية المعالجة للاكتئاب والقولون العصبي، إلى جانب المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين والمسكنات الأخرى.

وفي ختام هذا المقال علينا أن ننوه بأن هذه المعلومات للإطلاع فقط ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص، كما أننا في موسوعة لا نضمن صحة هذه الأدوية وغير مسئولين عن أي أضرار تنتج عن سوء الاستخدام.

للمزيد يمكنك متابعة : –

دواعي استعمال دواء بسكوبان buscopan للمغص واهم التحذيرات

حبوب buscopan للدورة الشهرية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د