أفضل أسماء حبوب منع دوره وتأخيرها

أحمد عزت 2 أبريل، 2022

 تعتبر حبوب منع دوره أقراص علاجية يكتبها الطبيب حتى تأخذ منها النساء لتأخير موعد الدورة الشهرية عن الوقت الذي تأتي فيه، و ويحدث هذا لفترة قصيرة ليست بعيدة المدى، وليست دائمة، فهي تعطي الطمأنينة والراحة لمن يستخدمها، لكن ذلك لا يلغي أن لها تحذيرات في الإرشادات الخاصة بها التي يجب أن تتبع، والعديد من التنبيهات لكي يتم استخدامها بشكل صحيح، وسوف نعرض لكم بعض المعلومات عن حبوب منع الدورة وأضرارها وطريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية، وأجود أنواع الحبوب عبر موقع موسوعة.

حبوب منع دوره

توجد بعض الطرق لتأخر الدورة الشهرية ولكن هناك طريقتين تم اعتبارهما من الطرق الفعالة، والتي سوف نتحدث عنهم خلال السطور التالية:

أخذ حبوب منع الحمل التي يكون لها دور فعال

  •  عندما تأخذين الكثير من الحبوب التي تؤدي لمنع الحمل، فيجب أن تستخدمي الحبوب ذات التأثير النشط، والابتعاد عن الحبوب الفارغة، وتعد الحبوب النشطة ذات تأثير إيجابي على عكس الحبوب الفارغة التي ينعدم مفعولها.
  • يلزم عليك الذهاب إلي الطبيب إلي عيادته حتى يتمكن من إرشادك، ويساعدك على تفريق الحبوب الفعالة من الحبوب السلبية.
  • بذلك يمكنك التخلص من الأدوية الوهمية التي تكون ليس لها أي أثر، وعندما تتناول الحبوب النشطة لفترة زمنية طويلة، وتستمر على ذلك من حين إلى آخر فهذا يعني توقف الدورة الشهرية.
  • توضح لنا الملاحظات أن يجب حدوث الدورة الشهرية مرة واحدة كل ثلاث أو أربع أشهر، وعلى علم بأن بعض الحبوب المسببة لمنع الحمل قد تكون أكثر خطرًا من النزيف غير الطبيعي، لذلك ينصح الذهاب للطبيب عندما تريدين تخطي الدورة.

تناول الحبوب المسببة لمنع الحمل ذات الدورة المستمرة

  • تجمع هذه الحبوب المستمرة بين تلك الأدوية الليفونور جيستريل و اثينيل استراديول.
  • القليل من حبوب منع الحمل التي تكون دورتها متكررة، ومستمرة تحتوي على اثنتا عشر أسبوع من الحبوب الفعالة يأتي بعدها بأسبوع واحد فقط من الحبوب عديمة المفعول تمامًا، وتعتبر تلك الحبوب مصنوعة لكي تسمح للدورة الشهرية بأن تحدث مرة واحدة كل 13 شهر. 
  • القليل من حبوب منع الحمل أيضًا يكون فيها كل الحبوب النشطة لكي تسمح بالتخلص من الدورة خلال العام بأكمله. 

طريقة استخدام حبوب منع الدورة

بعد التعرف على أبرز المعلومات حول استخدامات حبوب منع الدورة الشهرية، نتعرف على بعض الطرق التي ترشدنا لطريقة استخدام هذه الحبوب:

  • عند وجود أي مرض مزمن أو أي مرض حينما تكشف عند الطبيب فيجب أن يحدد لك نوع الحبوب التي تتناسب مع جسمك.
  • أخذ حبتين في اليوم واحدة صباحًا، والأخرى ليلًا، أي تعتبر كل 12 ساعة.
  • يجب أن يراعى أخذ الحبوب خلال القليل من الأيام  حتى إذا أراد ذلك الشخص أن تأتي الدورة في وقتها لكي لا تحدث عواقب. 
  • من أهم الاستخدامات التي يجب على الشخص اتباعها هي أن يكون ملتزم في أخذ الحبوب، أي يأخذها في وقتها المحدد، فلا يصح أن نتناولها خلال يوم، واليوم الذي يليه نسهى عن تناولها.
  • ينصح بأخذ الحبوب للذين يعانون من زيادة في الوزن أن يأخذوا هذه الحبوب قبل موعد مجيء الدورة بحوالي 10 أيام، والذين يحظون بالوزن المعتدل يتناولونه قبل مجيء الدورة بحوالي 5 أو 7 أيام تقريبًا. 

أعراض تناول حبوب منع الحمل

عندما تأخذ النساء حبوب منع الدورة تواجهها بعض الأعراض التي تجعلها تعاني في حياتها اليومية، وتؤثر على مظهرها، فتلك الأعراض هي:

  • صعوبة في القدرة على التقاط النفس، وعدم الحصول على ما الهواء الكافي.
  • الإحساس بثقل في المعدة وهو ما يعرف بالغثيان.
  • صداع قوي.
  • عدم رؤية الأشياء بصورة واضحة.
  • يظهر العديد من الحبوب مثل حب الشباب، وغيره من المشكلات الجلدية.
  • زيادة وزن جسم الإنسان ،ويحدث هذا في قليل جدًا من الأوقات، ويكون بسبب أن الشخص الذي يتناول تلك الحبوب يستمر عليها لفترات زمنية طويلة.
  • حصول لخبطة أثناء الدورة الشهرية، فهي لا تأتي في وقتها المحدد بعد أن تمتنع عن أخذ الحبوب، فلذلك جميع الأطباء قد تمنع استخدام هذه الحبوب إلا إذا لزم الأمر.

أفضل أنواع حبوب منع الدورة

توجد بعض الأدوية التي تساعد على تأخير موعد قدوم الدورة الشهرية، كما يوجد بعض الأدوية التي تساعد على منعها أو تأخيرها لفترة أطول، وتلك الأدوية هي:

حبوب norethisterone

  •   يتم تناولها قبل ميعاد الدورة بأربع أو خمس أيام، ويتم أخذها ثلاث مرات يوميًا، وعند من تناوله تكون الدورة من يومين إلى ثلاث أيام أحيانًا تزيد عن ذلك، ومن أضراره حدوث تضخم في الثدي، وعدم الرغبة الجنسية، والشعور بالصداع النصفي.

حبوب climen

  •  يعد من أفضل الحبوب التي تساعد على تأخير الدورة الشهرية، ويتم تناوله قبل ميعاد الدورة بأربعة أيام، ويستخدم ثلاث مرات يوميًا، ويسبب الاكتئاب، وتغيرات للوزن، والرغبة في عمل علاقة جنسية.

حبوب Levonelle 1500

  •  تأخذ هذه الحبوب قبل موعد الدورة بخمسة أيام، ويتم تناولها ثلاث مرات يوميًا، وتعتبر مناسبة لمنع حدوث الحمل، ومن أثره الجانبي الشعور بالصداع، وتحتبس المياه عند استخدامه داخل الجسم.

حبوب yasmena

  •  تعتبر من الحبوب ثنائية الهرمون، ونستخدمها من أول الدورة حتى انتهائها، وتتسبب في عدم الرغبة في الجنس، وحدوث خلل في الوزن، واضطرابات هضمية وعصبية.

حبوب steronate nor

  •  يأخذ مرتين في اليوم، ونتناول هذه الحبوب قبل ميعاد الدورة بثلاث ايام، وعند منعة تجري الدورة الشهرية في الحال، ويسبب نزيف حاد في الدم، والشعور بالصداع، والاضطرابات النفسية والعصبية.

حبوب genera

  • تعرف بأنها حبوب ثنائية الهرمون، تعد من الأسباب التي تمنع الحمل، تناولها مرة واحدة يوميًا عندما نريد أن نمنع الدورة، وتتسبب في الإحساس بعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة، والاضطرابات النفسية.

  حبوب primolut n

  •  توجد في الكثير من الصيدليات، ويتم تناولها قبل موعد الدورة بأربعة أيام، وتأخذ ثلاث مرات يوميًأ، وتساعد هذه الحبوب على التقليل من الهرمونات المنشطة للدورة الشهرية، وقد تتسبب في الصداع، والصعوبة في التنفس، والشعور بوجع ما في المعدة.

حبوب cidolut nor

  •  يؤخذ مرتين يوميًا قبل موعد الدورة بحوالي خمسة أيام، وعندما يتم تناوله أثناء وقت تأجيل الدورة الشهرية يجب أن لا يزيد ذلك الوقت عن خمسة عشر يوم حتي لا يؤثر بالسلب، ويتسبب في أزمات صحية من الغني عنها، وإذا توقفنا عن أخذه تجري الدورة خلال يومين إلى ثلاث أيام. 

أفضل أسماء حبوب منع دوره وتأخيرها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د