أفضل بدائل كريمات ومراهم البواسير

أمل سالم 19 نوفمبر، 2018

دليل أفضل بدائل كريمات ومراهم البواسير مجربة ، يعد ألم البواسير من أقوى أنواع الألم ويسبب مشاكل كثيرة للشخص الذي يعاني من البواسير حيث أنه لا يستطيع أن يمارس حياته بصورة طبيعية خاصة إذا كان عمله يتطلب الجلوس إلى فترات طويلة، لذلك يبحث عدد كبير عن طرق علاج البواسير والتي يوجد الكثير منها مثل الأدوية والمراهم والكريمات الموضعية، وكذلك ممارسة الرياضية وتجنب الإمساك وتجنب تناول الأطعمة الحارة، لذلك سوف نتعرف على بدائل كريمات ومراهم البواسير من خلال هذا المقال على موسوعة.

بدائل كريمات ومراهم البواسير:

أدوية البواسير هي كثيرة ومتعددة للغاية وتشمل الأدوية الموضعية والكريمات والمراهم وكذلك التحاميل الشرجية ويختلف العلاج حسب الحالة حيث أنه إذا كنت تعاني من بواسير خارجية فيفضل أن تقوم بتناول الكريمات والمراهم اما إذا كنت تعاني من بواسير داخلية يفضل استخدام التحاميل.

 مرهم نيو هيلار للبواسير:

  • يعد مرهم نيوهيلار من أفضل أنواع المراهم التي استخدمت من أجل علاج البواسير حيث أنه يتكون من مجموعة من الأعشاب مثل الترمس الأبيض والدمار الأبيض والنعناع والصبار.
  • وتتميز هذه التركيبة بقدرتها على مقاومة الالتهاب والقدرة على شفاء الجروح وتسكين الألم لذلك يعد فعال لعلاج البواسير الخارجية وكذلك علاج الحالات التي تعاني من الشق الشرجي، ويفضل أن يتم استخدامه ثلاث مرات في اليوم ويجب استخدامه بعد عملية التبرز حتى يدوم مفعوله لمدة طويلة ويفضل الاستخدام لمدة 3 أسابيع من أجل الحصول على أكبر قدر من الفائدة.

مرهم جليفينول لعلاج البواسير:

  • يتكون هذا المرهم من مادة الليدو كائين وهي أحد المواد المخدرة التي تساهم في تسكين الألم بصورة كبيرة والمادة الثانية هي مادة تريبينوسيد وهي أحد المواد الفعالة التي تعمل على علاج البواسير وتعمل على تقوية الأوردة الدموية ويفضل أن يتم استخدامه مرتين في اليوم ويدهن ايضًا بعد عملية التبرز.
  • ولكن لا يفضل أن يتم استخدامه اثناء الحمل أو بالأخص اثناء الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

مرهم أنوسول:

  • يستخدم هذا المرهم من اجل علاج التهاب البواسير الداخلية والخارجية ويتركب من عدد من المواد المطهرة والمواد المرطبة لذلك يعمل هذا المرهم على علاج الألم وتسكينها وترطيب المنطقة ويخفف الألم والحكة الناتجة عن ذلك.
  • يحتوي مرهم أنوسول بلس على مادة مخدرة من أجل العمل على تسكين الألم بصورة مباشرة ولكن ننصح بوضعه مرة كل 4 ساعات من أجل الحصول على أفضل نتائج.

مرهم بريباريشن اتش:

  • يعد هذا المرهم من أفضل أنواع الأدوية التي تساعد في علاج التهابات البواسير وخاصة التهاب البواسير الداخلية حيث أنه يحتوي على مادة فينيل والتي تساعد في قبض الأوعية الدموية ويقوم بتخفيف الألم والحكة والألم والحرقان في منطقة الشرج ويساعد في انكماشها، كما أنه يساعد في العمل على تغطية المنطقة المصابة والعمل على تسهيل عملية الإخراج بدون الإحساس بالألم.
  • لكن لا يجب أن يتم استخدام هذا الدواء إذا كنت تعاني من زيادة في ضربات القلب أو إذا كنت تعاني من مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم او تعاني من مرض السكر والتهاب الغدة الدرقية وتضخم البروستاتا، لذلك إذا كنت تعاني من أي من هذه الأمراض عليك أن تقوم بإخبار الطبيب المعالج قبل استخدم هذا المرهم.

بدائل كريمات ومراهم البواسير من الأعشاب والمواد الطبيعية:

يوجد عدد من النباتات الطبيعية التي تساعد في تهدئة البواسير وتقلل من اعراض الالتهاب ومن بين هذه المواد ما يلي:

  • نبات الهيمالايا يساعد هذا النبات في العمل على قبض الأوعية الدموية حيث أنه يقوم بتكوين طبقة عازلة على منطقة الشرج مما يساعد في تحسين القدرة على شفاء الأنسجة المجروحة بصورة كبيرة، كما أنه له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في العمل على تسكين الألم ويمكنك أن تقوم باستخدامه خارجيًا وداخليًا.
  • زهور نبات البابونج: يحتوي نبات البابونج على مجموعة من المواد التي تساعد في العمل على تهدئة البواسير وتساعد في العمل على قبض الأوعية الدموية، يمكنك أن تقوم بغلي كوب من زهور البابونج في لتر من الماء وبعد ذلك يتم استخدامه في حوض الاستحمام والجلوس فيه من اجل تسكين الألم.
  • نبات البكورية: يعد هذا النبات ذو الملمس الناعم الذي يشبه ملمس القطيفة أحد أهم أنواع النباتات التي تساعد في التخلص من الالتهابات وتساعد في تعقيم المنطقة المصابة وتخفف من الألم ولكن يتم استخدامه بصورة خارجية فقط.
  • الصبار يعد من أفضل المواد التي تساعد في علاج البواسير وتسكين الألم لذلك يدخل في تركيب عدد كبير من الأدوية التي تعمل على علاج البواسير كما أنه يخلصك من الحكة ويمكنك أن تقوم بوضع الجل الموجود في الصبار على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم.
  • قشور الرمان تحتوي قشور الرمان على مواد تساعد في تطهير الجلد وتعمل على تقوية الأوعية الدموية وتساعد في انقباضها بصورة سريعة وكذلك تساعد في العمل على التخلص من البواسير وتسكين الألم لذلك قم بغلي قشور الرمان والجلوس في الماء.

أفضل بدائل كريمات ومراهم البواسير

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د