الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2019
mosoah
ثيوتاسيد

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب  ، ما هو، وما أعراضه، هو عبارة عن أقراص تقوم بمعالجة التهاب الأعصاب، وهو من الأدوية الهامة التي يتم استعمالها في علاج الأعصاب، التي تنتج عن البول السكري، والعصب البصري، حيث أنه يساهم في معالجة ضعف الخصوبة لدي الرجال، وهو من الأدوية التي تتوافر علي هيئة أمبولات حقن، ويتوفر أيضاً علي هيئة أقراص 300 ملي جرام، ومن الضروري إلا يتم تناوله إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، حتي لا يتسبب في حدوث آثار جانبية للمريض، تسبب الضرر لصحته، بالإضافة إلي أنه يلعب دور فعال في علاج الكثير من الحالات المرضية، لذلك سنقدم لكم اليوم ثيوثاسيد ما هو ، وآثاره الجانبية ، ودواعي استعماله في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب

يتم استعمال دواء ثيوتاسيد كمضاد للأكسدة من أجل الحماية والوقاية، من مضاعفات مرض السكر والتهاب الأعصاب، والعديد من الأمراض الأخري، يتكون من حمض الثيوكتيك كمادة فعاله له، يتوافر دواء ثيوتاسيد علس شكل حقن للوريد ، أو علي هيئة أقراص، ويتوافر بعدة تركيزات منها 300 أو 600.

مكونات دواء ثيوتاسيد مركب

يتكون دواء ثيوتاسيد من فيتامين “ب1″، الذي يساهم في تحسين أداء الجهاز العصبي، وقلته تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل في الأعصاب الخاصة بالجسم، ويتكون أيضاً من فيتامين “ب12″، يعمل علي تكوين الخلايا العصبيىة، هو يعد من الفيتامينات التي تعمل علي تكوين خلايا الدم الحمراء، ونقصانه ينتج عنه مرض الأنيميا، وينتج عنه حدوث الكثير من المشاكل الخاصة بالأعصاب، وحمض ثيوكتيك الذي يعرف باسم حمض ليبويك، الذي يتم استعماله كمضاد للأكسدة، ويساهم في تقليل مستوي السكر في الدم، كما أنه يساهم في تحسين صحة الجلد، والتقليل من التهاب الأعصاب.

أنواع دواء ثيوتاسيد أقراص

حبوب ثيوتاسيد 300 ملي جرام، وتتكون من 300 ملي جرام من  حمض الثيوكتيك، حبوب ثيوتاسيد 600 ملي جرام، وتتكون من 600 ملي جرام من حمض ثيوكتيك، حبوب ثيوتاسيد 300 مركب، تتكون من 300 ملي جرام من حمض ثيوكتيك، و40 ملي جرام من فيتامين “ب1″، و250 ملي جرام من فيتامين ” ب12″، حبوب ثيوتاسيد مركب 600 ملي جرام ، تتكون من 600  ملي جرام من حمض الثيوكتيك، و80 ملي جرام من فيتامين ” ب1″، و500 ميكروجرام من فيتامين “ب12”.

فوائد استعمال دواء ثيوتاسيد

يوجد العديد من الفوائد التي تنتج عن استعمال دواء ثيوتاسيد، وسنقوم بتقديمها فيما يأتي:

  • يساهم في معالجة التهاب الأعصاب الذي ينتج عن مرض السكر.
  • يساعد علي علاج مرض التهاب العصب البصري.
  • يعمل علي زيادة الخصوبة والانتصاب الذي يصاب به بعض الرجال.
  • يقلل من أعراض الالتهابات الخاصة بالأعصاب، ومثل: التنميل، والوخز، الألم، ويساهم في معالجة تلف الأعصاب، الذي ينتج عن مرض السكر، بالإضافة إلي معالجة مرض السرطان، والعديد من الأمراض الأخري.
  • أشارت بعض الأبحاث والدراسات أن حمض الثيوكتيك الذي يوجد في دواء ثيوتاسيد يلعب دور فعال في حرق الدهون وإنقاص الوزن.
  • يساعد ثياتوسيد علي علاج ضعف الانتصاب لدي الرجال، حيث أشارت الكثير من التجارب العلمية إلي أن استعمال دواء الثيوتاسيد مع هرمون التستوستيرون لمدة لا تزيد عن 12 أسبوع له تأثير قوي وفعال في معالجة المشاكل الخاصة بالانتصاب وخاصة لدي المصابين بمرض السكر.
  • يقوم ثيوتاسيد بمعالجة مرض السكر، ويرجع ذلك إلي أنه يحتوي علي حمض الثيوكتيك الذي يساهم في ضبط مستوي السكر في الدم، كما  أنه يقلل من حدوث مضاعفات لدي مرضي السكر.
  • يعمل أيضاً علي علاج عرق النسا الذي يكون عبارة عن ألم ينتج عن ضغط بدرجة كبيرة علي العصب الوركي، وهو يعد من أطول الأعصاب في جسم الإنسان، حيث تكون بدايته من أسفل الظهر إلي إلي القدم، والكثير من الحالات الخاصة بعرق النسا يتم شفائها خلال 6 أسابيع فقط، دون الحاجة بشكل كبير إلي تدخل جراحي، أو الاستمرار علي العلاج، ولكن إذا كانت الآلام شديدة ، فيوجد الكثير من الأدوية التي يمكن استعمالها، ومنها:
  • حقن الكورتيزون.
  • المسكنات.
  • العلاج الطبيعي.
  • الجراحة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.