الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الفكس

بواسطة: نشر في: 30 يونيو، 2019
mosoah
فوائد الفكس

فوائد الفكس بالتفصيل ، هو واحد من أكثر الدهانات القديمة المستخدمة لأكثر من غرض. ويرجع أصولها إلى ما يكثر عن المائة عام. وهو كريم موضعي يوضع على الصدر، والظهر، والحلق. ويضم بعض المكونات النشطة التي تتميز ببعض الخصائص الطبية. وبه بعض المكونات الخاملة مثل جوزة الطيب، الأرز، الفازلين، الثيمول. نكتب مقالنا اليوم خصيصاً لكم لتتعرفوا على أهم المنافع التي نحصدها من استخدام هذا الدهان من على موسوعة.

فوائد الفكس

أهم الفوائد التي نحصل عليها من استخدام دهان الفكس

  1. حل سريع للقضاء على مشاكل الجيوب الأنفية المزعجة، وما ينتج عنها من صداع مزمن ينتابك لفترة طويلة من الوقت، ويؤثر على معظم أعضاء الجسم.
  2. يحتوي على زيت الكافور، والمنثول فبالتالي يقضي على حالات التوتر الذي يصاب بها كثير من الأفراد. كل هذا من خلال وضع القليل منه على صدغين والجبين، مع التدليك بأنامل الأصابع بلطف وحركة دائرية.
  3. يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم بصورة جيدة، وبالتالي ينتج عنها إنهاء الكثير من الآلام.
  4. يعمل على تهدئة العضلات، وذلك من خلال وصول الدم بنسبة ملائمة إليها.
  5. كما أنه يقض على الآلام وشعور الحرقان الناتج من لدغات الحشرات المؤلمة. ويقلل من البثور الصغيرة الناتجة من تلك اللدغات. فقط قم بشطف المنطقة المصابة بماء بارد وتنشيفه جيداً ووضع القليل عليه.
  6. يمكنك وضع في القدم، خاصةً في الأظافر لأنه فعّال في القضاء على البكتريا الضارة والفطريات المتكونة بداخلها.
  7. من خلال الاستمرار في استخدامه على كعوب الأرجل ستحصلين على نعومة واختفاء نهائي للتشققات إذا كنتي تعانين منها. ويحافظ عليها رطبة ونظيفة وذات رائحة ممتازة.
  8. في حال وضعه على أي منطقة من أجزاء جسمك يبتعد عنها البعوض تماماً.
  9. من الممكن وضعها على الأبواب أو مكان تريد أن يبتعد حيوانك الأليف عنها، فهي بمثابة شئ مزعج بالنسبة لهم.
  10. يمكنك استخدام الفكس لعلاج التمدد الذي يظهر على الجسم، وذلك بدلاً من شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.