الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب كريم بيتاديرم للتبييض

بواسطة:
تجارب كريم بيتاديرم للتبييض

فوائد كريم بيتاديرم للتبييض وتفتيح البشرة مجرب ، الحصول على بشرة بيضاء خالية من البقع والمشاكل هو حلم لكل فتاة وسيدة، لذلك تبحث كثير من السيدات عن طرق من أجل الحصول على بشرة بيضاء، وقد انتشرت خلال هذه الآونة وصفات استخدام كريم بيتادريم لتبييض البشرة ولكنه يجب الانتباه جيداً حيث أنه يحتوي على الكورتيزون لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع موسوعة على كيفية استخدام كريم بيتاديرم لتبييض البشرة.

كريم بيتاديرم للتبييض وتفتيح البشرة :

يوجد الكثير من الوصفات والتي يمكن أن نقوم باستخدام كريم بيتاديرم فيها من اجل الحصول على بشرة بيضاء والأهم من ذلك هو التخلص من مشاكل البشرة والتهاب الجلد على العموم ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

اولاً يجب أن نتعرف على استخدام كريم بيتاديرم للبشرة:

يستخدم كريم بيتادريم من أجل العمل على التخلص من حساسية الجلد وتهيج البشرة حيث انه يحتوي على مشتقات الكورتيزون، ويساعد استخدام هذا الكريم على السيطرة على حساسية الجلد وتقليل الحكة والتهاب الجلد وكذلك يساعد على التخلص من العدوى البكتيرية والفيروسية والتي تصيب جلد الإنسان.

كيفية استخدامه من أجل تبييض البشرة:

1-خلطة كريم بيتاديرم لتبييض البشرة:

إذا كنت تعانين من مشاكل في البشرة أو إذا كنت تعانين من التهاب في البشرة يمكنك أن تقوم باستخدام هذا الكريم، ولكن قد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من وصفات تفتيح البشرة مثل خلط كريم بيتاديرم مع كريم سبوتلس أو كريم فيري اند لافلي وغيرها من الكريمات ولكن لا يجب أن يتم استخدام هذه الوصفات إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج حيث أن هذه الخلطة تحتوي على الكورتيزون والذي قد يضر البشرة في حال عدم حاجة البشرة إليها.

2-استخدام كريم بيتاديرم من أجل التخلص من حب الشباب:

يجب عدم استخدام كريم بيتاديرم للتخلص من حب الشباب لفترة طويلة، حيث أن كريم بيتاديرم يحتوي على مادة الكورتيزون والتي تساعد في علاج الأمراض الجلدية وكذلك تستخدم من أجل علاج حساسية البشرة والعمل على التخفيف من احمرار البشرة والتقليل من الحبوب ولكن هذا على المدى البسيط، ولكن على المدى الطويل قد يؤدي ذلك إلى العمل على ترقيق طبقة الجلد مما يؤدي إلى التقليل من نسبة الكورتيزون الموجود في البشرة طبيعياً.

3-استخدام كريم بيتاديرم لتفتيح المنطقة الحساسة:

يمكن أن يتم استخدام كريم بيتاديرم من أجل علاج الحساسية الجلدية التي تصيب المنطقة الحساسة، ولكن لا يجب أن يتم استخدامه بداخل المهبل أو بالقرب من الأغشية المخاطية، ولكن إذا كان هناك أي عدوى فطرية أو التهاب ناتجة عن بكتيريا يفضل إلا يتم استخدام كريم بيتاديرم.

يمكن أن يتم استخدام هذا الكريم بعد عملية إزالة الشعر عن المنطقة الحساسة حيث انه يقلل من الاحمرار والتهيج الناتج عن إزالة الشعر، ولكن لا يجب أن يتم استخدامه لمدة تزيد عن ثلاث أيام ويتم دهن طبقة خفيفة جداً منه.

4-استخدام كريم بيتاديرم لعلاج التسلخات والحروق:

يساعد هذا الكريم على علاج الأماكن التي تعاني من وجود تسلخات بها، ولكن يجب التأكد أولاً أنه لا يوجد أي التهابات فطرية أو بكتيرية في الجلد، وكذلك يمكن استخدامه في حال الحروق البسيطة.

هل يمكن أن يتم استخدام كريم بيتاديرم للسيدة الحامل:

يمكن أن يتم استخدام هذا الكريم للسيدة الحامل ولكن بعد نهاية الشهر الثالث من الحمل، ولا يتم استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب المعالج.

الأضرار الناتجة عن استخدام كريم بتاديرم لفترة طويلة دون استشارة طبية:

قد يؤدي استخدام هذا الكريم لفترة طويلة دون الحاجة الطبيبة ودون الرجوع إلى الطبيب المعالج إلى العديد من الأضرار ومن بين هذه الأضرار ما يلي:

  • قد يؤدي استخدامه إلى حدوث ضعف وترقق في طبقة الجلد السطحية.
  • قد يؤدي استخدامه إلى ظهور شعيرات دموية ضعيفة وخاصة في مناطق الوجه.
  • قد يؤدي إلى حدوث تقرحات وسهولة التجريح وخدش الجلد وذلك في الأماكن التي يوضع عليها بصورة مستمرة.
  • قد يؤدي إلى ظهور علامات ورديه في الوجه وذلك في حال استخدامه من أجل القضاء على حب الشباب وخاصة في المنطقة المحيطة بالفم.
  • قد يؤدي استخدام هذا الكريم لفترة طويلة إلى حدوث اسمرار في مناطق كثيرة في الجلد على العكس من الغرض من استخدامه من قبل بعض الفتيات من اجل تبييض البشرة.

لذلك عزيزتي الفتاة عزيزتي السيدة لا يجب أن يتم استخدام هذا الكريم لفترات طويلة دون الحاجة إلى وصفة طبية ودون استشارة الطبيب المعالج ولا يجب أن يتم الجري وراء الوصفات التي تشاهدينها حيث أن الحفاظ على بشرتك اهم بكثير من لون البشرة.