الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حبوب الفحم للصحة والجسم

بواسطة: نشر في: 12 مايو، 2019
mosoah
حبوب الفحم

حبوب الفحم هي عبارة عن حبوب علي شكل حبوب طبية صغيرة يكون لونها أسود مثل الفحم، ويتم صنعها من مواد الفحم العظمي وإدخال بعض المواد النباتية مع الفحم، وتستخدم هذه الحبوب في كثير من الحلات التي يعني منها الشخص من مشكلات كثيرة في الجهاز الهضمي، وشائعة بين الكثير من الأشخاص، موسوعة يعرض لك أهمية حبوب الفحم وفوائدها المختلفة علي المعدة.

ماهي حبوب الفحم

تعرف حبوب الفحم بالاسم العلمي لها وهي أوكاربون، وهناك الكثير من الشركات المختلفة التي تقوم بإنتاج هذه الحبوب، ولكن تكون بنفس المكونات الطبيعية من الداخل، وتستخلص مكوناتها من الفحم النباتي، الذي يعمل على أمتصاص الغازات والمواد السامة والجراثيم، وحبسها في المعدة حتي لا يقوم الجسم بامتصاصها، وتخرج بعد ذلك في البراز، ويقوم بزيادة البكتيريا النافعة، التي تفرزها الأمعاء داخل المعدة، لذلك يستخدمها الكثير من مرضي لانتفاخ في المعدة وأيضا من يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي.

وبسبب احتواءها على مواد طبيعية ومنها خلاصة الراوند، ومسحوق السنامكي، وأيضا زيوت عطرية، فكل هذا يساعد على تنظيم حركة الأمعاء ووظائفها، فتعمل على تطهير المعدة وتكون في كثير من الأحيان ملين لها، للتخلص الأساسي من الغازات التي تصدر عن المعدة وتسبب الكثير من الحرج لأصاحبها، وأيضا أفراز المواد الصفراوية التي تساعد وبشكل كبير على عملية الهضم وتخلص من الأطعمة التي تتميز بالدسمة.

فوائد استخدام حبوب الفحم

  • انتفاخ البطن والغازات

من أهم فوائد استخدام حبوب الفحم، التخلص النهائي من الشعور بانتفاخ البطن وأيضا التخلص من الغازات التي تتجمع في المعدة بعد كل وجبة، لإنها تعمل علي امتصاص كافة الغازات والجراثيم والتخلص منها نهائيا، وللبالغين يكن تناول حبة أو حبيتين بعد كل وجبة في اليوم أي بمعدل ثلاث مرات يوميا حتي تتخلص من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ أو تنتج غازات، وللأطفال نص حبة ثلاث مرات يوميا.

ليس لها أي أثار جانبية لإنها تكونت من مواد مستخلصة طبيعية، وهذه الحبوب تعد أمنه تماما حتي على المرأة الحامل أو الذي تقوم بالرضاعة الطبيعية، وقد يري الشخص بعض التغير في لون البراز، ويكون مائل إلى الأسود، وذلك يكون طبيعي بسبب تناوله للحبوب، أو ممكن أن يصاب ببعض حالات القئ أو الشعور بالغثيان.

  •  فائده نيو كاربون البشرة

تساعد حبوب الفحم علي تبيض أجراء البشرة في الجسم، قم بطحن قرصين من الحبوب، وأضافه ثلاث ملاعق من الصبار عليها، ثم تدهن البشرة وتترك لمدة ربع ساعة، سوف تلاحظ الفرق من أول تجربة، وأيضا تقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء عن خلطها بالماء ووضعها علي الوجه، والقضاء علي مسام البشرة الواسعة، وذلك بعمل خليط من حبوب الفحم المطحونة مع اللبن ووضعها لمدة عشرون دقيقة على الأماكن التي تريد معالجتها، محو الندبات القديمة التي تركت أثر على بشرتك عن خلط هذه الحبوب مع العسل النحل.

  • فوائد حبوب الفحم في التنحيف

تعمل حبوب الفحم على أرتفاع نسبة حرق للسعرات الحرارية داخل الجسم، وذلك عن طريق تنشيط الجسم للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، ويفضل أخد قرص بعد وجبة الغذاء التي تحتوي على مواد دسمة، وأخذ قرص قبل النوم بنصف ساعة وذلك يساعد الجيم على زيادة نسبة الحرق بداخله.

  • القولون

تساعد حبوب الفحم على تسهيل وظيفة القولون، لأنها تتخلص من الغازات الغير محبب وجودها داخل المعدة، وتساعد أيضا في حالات الإمساك الشديد، والأسهال أيضا لذلك هي لها أهمية كبيرة في حالات أمراض القولون العصبي بجميع أنواعه.

  • تبيض الأسنان

أذا قمنا بطحن حبة ووضعها مع معجون الأسنان، وقمنا بفرك الأسنان جيدا، يساعد بشكل كبير في تغير لون الأسنان من الأصفر إلى الأبيض.

موانع للاستخدام حبوب الفحم

يمنع استخدام حبوب الفحم إذا كان الشخص مصاب بإحدى هذه الحالات :

  • قرحة المعدة.
  • آلام شديدة تصاب المعدة أو الأمعاء.

وعلي الرغم من أنها تحتوي علي كل ما هو طبيعي وغير مؤذي علي الإنسان، فلابد من استشارة الطبيب قبل استعمالها.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.