الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب لورينيز يسبب النعاس

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2018
mosoah
شراب لورينيز يسبب النعاس

هل شراب لورينيز يسبب النعاس ؟ لورينيز من الأدوية التي تستخدم من أجل التخفيف من الآلام التي تصاحب الالتهاب في الجيوب الأنفية و أيضاً الالتهابات التي تكون سبب لنزلات البرد المختلفة، كما أن هذا الدواء يعد من الأدوية التي أثبتت فاعليتها بصورة كبيرة في معالجة الحالات التي تشتكي من التهابات و احتقان الأنف، و هو مفيد أيضاً لحالات الرشح و العطس و الزكام و التي تعاني من سيلان الدموع و الانف، و من الأسئلة التي تخطر ببال الكثيرين، هل شراب لورينيز يسبب النعاس؟ و هذا ما سوف نقوم بالإجابة عليه و توضيحه من خلال هذا المقال على الموسوعة.

هل حبوب لورينيز يسبب النعاس ؟

و الجواب هو، أن الدراسات التي قامت بإجراء الفحوصات على لورينيز قد أثبتت بأنه لا يسبب النعاس، لأن من ضمن أعراض دواء لورينيز الجانبية أنه يسبب بفرط في الحركة و التغيير في طبيعة النوم و الزيادة في النشاط، و أيضاً الاصابة بقلة في النوم أي بالأرق ، إذاً أن دواء لورينيز لا يسبب النعاس مطلقاً.

دواعي استخدام لورينيز:

  • يتم استخدامه في الحالات التي تشتكي من زيادة في إفراز الأنف و الزيادة في إفرازات الدموع.
  • يستخدم مع حالات نزلات البرد و أيضاً الحالات التي تعاني من الانفلونزا الشديدة.
  • يتم استخدام دواء لورينيز مع الحالات التي قد تعاني من التهابات في الجيوب الأنفية.
  • يستخدم أيضاً لحالات العطس و الزكام و التي تعاني من انسداد الأنف.

لورينيز الشراب للأطفال:

يقوم هذا الدواء بالمساعدة على التخلص من التهابات بالجيوب الأنفية و أيضاً من الحساسية، و كذلك يقوم الدواء بمساعدة الأطفال على التنفس بالصورة الطبيعية حيث أنه يقوم بعلاج الانسداد بالأنف المصاحب لحالات الزكام و البرد و أيضاً الحالات التي تعاني من العطس، كما أنه يقوم بالتخلص من سيلان الأنف عند الأطفال.

الجرعة المستخدمة لدواء لورينيز الشراب للأطفال:

يجب أن يؤخذ الدواء حسب الجرعات الاتية:

  • الجرعة للأطفال من سن سنتين فيما اقل: لا يجب استخدام دواء لورينيز للأطفال تحت سن العامين و لا للأطفال الرضع عموماً.
  • أما الجرعة للأطفال من سن سنتين إلى سن خمس سنوات تكون الجرعة كالآتي: 1.5 ملي من دواء لورينيز الشراب مرة واحدة في اليوم.
  • و تكون الجرعة للأطفال من سن ست سنوات إلى سن 12 سنة و يكون الوزن يزيد عن 30 كيلو جرام، تكون جرعتهم المقررة كالاتي: 2.5 مل من دواء لورينيز الشراب مرة واحدة في اليوم.

الآثار الجانبية لدواء لورينيز الشراب:

  • قد يحدث جفاف شديد بالفم مع الصداع شديد.
  • قد يؤدي هذا الدواء إلى التسارع في عدد ضربات القلب، و قد يؤدي هذا إلى الإحساس بالدوار و الدوخة.
  • قد يحدث بعض الأرق و الصعوبة الشديدة في النوم، فيؤدي إلى النوم المتقطع.
  • قد يؤدي إلى التغيير في لون اللسان و هذا شيء طبيعي لا يستدعي أي من القلق أو التوقف عن تناول الدواء.
  • قد يحدث من خلال هذا الدواء طفح جلدي، أو الصعوبة الشديدة في التنفس، مع الميل إلى حكة في الجلد و عندها يجب التوقف عن أخذ هذا الدواء.
  • قد يؤدي دواء لورينيز إلى حدوث الفرط في الحركة مع وجود عصبية شديدة لذا يجب أخذ الاحتياطات مع توخي الحذر.

حبوب لورينيز:

يوجد من دواء لورينيز أيضاً الحبوب و تعد حبوب لورينيز من الحبوب الآمنة  إذا تم أخذها بمعدلات و جرعات طبيعية، حيث أن ليس لها أي أضرار من تناولها و لكن يكون تحت اشراف طبيب معالج.

الآثار الجانية لحبوب لورينيز:

قد يحدث بعض الآثار الجانبية لهذه الحبوب لبعض من الأشخاص مثل:

  • قد تؤدي حبوب لورينيز إلى الاضطرابات الشديدة في البول و العسر في البول، كما يحدث تكرار لدخول الحمام في الليل.
  • قد يحدث من خلال هذا الدواء فقدان للشهية مع الجفاف في الفم و الشعور بالعطش الشديد.
  • قد يؤدي الدواء إلى الدوخة و الدوار و الميل إلى الغثيان مع إصابة الأذن بالطنين.
  • قد يحدث من خلال تناول هذا الدواء اضطرابات شديدة بالعين كما يؤدي إلى التغيير في عادات الأمعاء، و قد يحدث اصابة بداء الشقيقة.
  • قد يؤدي إلى نقص في بضغط الدم مع الانخفاض الشديد للرغبة الجنسية عند الطرفين.

حبوب لورينيز للأطفال:

يجب عدم استخدام حبوب لورينيز مع الأطفال تحت سن الست سنوات، و يمكن إعطائهم من لورينيز الشراب حيث أنه الأكثر أماناُ بالنسبة لسن الأطفال في هذا العمر.

حبوب لورينيز للمرأة الحامل:

هل بإمكان المرأة الحامل تناول حبوب لورينز؟ يجب أولاً على كل امرأة أن تتوخي الحذر عند أخذ أي أدوية خاصة اثناء فترة الحمل حيث أنها قد تتسبب في حدوث آثار ضارة عليها و علي الجنين أما عن أخذ حبوب لورينيز للمرأة الحامل، فلم تثبت الدراسات التي أجروها حتى الآن عن مدى أمان أخذ الحبوب لورينيز للمرأة الحامل، لذا لا يجب استخدام حبوب لورينيز إلا إذا كانت منافعه المتوقعة أن تحدث أكبر من احتمال الضرر الموجود، لذا يجب أن يتم تناول هذا الدواء تحت اشراف طبيب معالج.

حبوب لورينيز أثناء الرضاعة:

قد أثبتت الدراسات أن دواء لورينيز يمر خلال لبن الأم إلى الطفل الرضيع بكميات ضئيلة عند استخدامه أثناء فترة الرضاعة، لذا لا يجب على المرأة المرضعة أن تقوم بأخذ دواء لورينيز.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.