الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التحاميل المهبلية والجماع قبل أو بعد ؟

بواسطة: نشر في: 26 مايو، 2018
mosoah
التحاميل المهبلية والجماع

بالفيديو فوائد التحاميل المهبلية والجماع ؟ وتستخدم قبل او بعد العلاقة، تستخدم عادة فى علاج مشكال البكتريا والفطريات وهي من أكثر المشكلات التي تعاني منها العديد من السيدات وتصيبها الالتهابات والحكة، مما يؤدي إلى جفاف منطقة المهبل، فمن هنا تشعر المرأة بالألم الشديد وخاصة أثناء العلاقة الحميمة، ولذا يجب على كل سيدة تعاني من مشكلة البكتريا والفطريات التخلص منها واستشارة الطبيب من أجل تلقي العلاج المناسب ، ويجب عليها أن تحافظ على نظافتها الشخصية لكي تتفادي تراكم البكتيريا والفطريات التي تكون السبب في حدوث التهابات المهبل المزعجة.

وسوف نتعرف سوياً اليوم عن ما هي التحاميل المهبلية وما علاقتها بالجماع بالسطور القادمة على موسوعة.

 

التحاميل تكون عبارة عن نوع من الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج مرض محدد، مثل الدواء الذي يتم أخذه عن طريق الفم، فهي تكون علاج موضعي يشبه الأقماع.

فهي تكون شبه صلبة، ليست مثل الحبوب أو ما يشبه لها، ولكنها تكون مادة رخوية، لكي تساعد على دخولها داخل الجسم، ويتم استخدامها من خلال فتحة المهبل وفتحة الشرج، وتقوم التحاميل بعد دخولها بأحد الفتحات بالذوبان بالجسم حتى أن يستفيد بكل ما بها من مواد وتركيبات علاجية، سواء كانت مضادات حيوية أو عناصر غذائية، وهناك أنواع كثير من التحاميل يتم استعمالها لعلاج العديد من الأمراض.

طريقة استخدام التحاميل المهبلية :

تؤخذ هذه التحاميل من خلال فتحة المهبل ولها العديد من الأشكال والاستخدامات، فهي تعرف لاسم اللبوس المهبلي وتكون من أكثر العلاجات التي تقوم السيدات باستعمالها لعلاج الفطريات والبكتيريا الناجم عنها الالتهابات، فهي تكون عبارة عن مضاد حيوي أو مضاد للفطريات.

فالفطريات تكون من أبشع الأمور التي تتعرض لها السيدات والتي تصيبها بالالتهابات المهبل المصحوبة بالإفرازات، كما يوجد بعض من السيدات التي تسبب لهم الفطريات التهاب وحكة شديدة يكون من الصعب احتمالها، وبالأخص إذا كانت السيدة تعاني من مرض السكري، فالتحاميل المهبلية تساعد كثيراً في علاج الالتهابات والتخلص من الفطريات.

هل التحاميل تسبب للرحم أضرار؟

هناك بعض من السيدات التي تظن أن التحاميل تؤثر على جدار الرحم، أو أنها تؤثر على الحمل أو حتى خلال الجماع، ولكن في الحقيقة أن التحاميل لا تصل إلى الرحم إطلاقاً، ولكنها تستقر بمنطقة ما بين المهبل والرحم، وعندما تدخل التحاميل بفتحة المهبل فهي تكون مستقرة تحت الرحم وبالتحديد عند عنق الرحم، فالرحم محمي ويكون من الصعب الدخول إليه.

ويكون من السهل التفرق بين التهاب المهبل والتهاب الرحم، فدائماً التهاب الرحم يصاحبه ألم شديد يفوق التهاب المهبل، إضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

ما المقصود من استخدام التحاميل المهبلية؟

يتم استخدام التحاميل المهبلية للقضاء على البكتيريا والفطريات التي تتراكم بمنطقة المهبل، حيث أنها تساعد على تعقيم وتطهير منطقة المهبل والمقصود من منطقة المهبل هو عنق الرحم، فتعمل التحاميل على تنظيف تلك المنطقة، وتعمل على تضيق منطقة المهبل وتخلصها من الروائح الكريهة التي تكون السبب في وجودها الالتهابات والافرازات.

ما هي أنواع التحاميل المهبلية الذي يتم استعمالها؟

هناك العديد من التحاميل المهبلية المتنوعة والمختلفة، حيث تأتي كثرتها وتعددها من خلال اختلاف الأشياء التي يتم استخدامها في علاج بعض الأمراض التي تخص منطقة المهبل، ومن ضمن التحاميل المهبلية الآتي:

  • تحاميل لمنع الحمل.
  • تحاميل الغرض منها تضيق المهبل.
  • تحاميل تستخدم لتثبيت الحمل.
  • تحميل معادلة لحموضة المهبل.
  • تحاميل لعلاج الفطريات والبكتيريا، والتخلص من الروائح الكريهة.
  • تحاميل مهبلية للجزء السفلي من الجهاز التناسلي لدى المرأة.

أشكال التحاميل المهبلية :

هل تؤثر التحاميل المهبلية على الجماع؟

سؤال يشغل بال الكثيرون ولكن التحاميل المهبلية في بعض الأحيان تكون الحل الصحيح للتخلص من بعض المشكلات، من الروائح الكريهة ومشكلة اتساع المهبل، ولكن التحاميل المهبلية تساعد على تضيق المهبل وتطهيره وتعقيمه من البكتيريا والفطريات، كما أنها تساعد التخلص من الروائح الكريهة التي تجعل الزوج ينفر من زوجته بسببها، وبهذا تكون التحاميل لها بعض الفوائد لنجاح العلاقة الحميمة.

الأثار السلبية الناجمة عن استعمال التحاميل المهبلية :

  • من الممكن أن يكون استخدام التحاميل قبل النوم أو قبل الجماع يعوق إتمام العلاقة بين الزوجين، لأن يكون من الصعب على العضو الذكر الدخول للمهبل.
  • كما أن التحاميل تزيد من الإفرازات التي تصدر من المهبل، وتلك الإفرازات تكون مليئة بالبكتريا والفطريات الضارة جداً، وبالتالي تقوم التحاميل بتخلصها من الرحم وهذا ما يمكن أن يبب إصابة العضو الذكري بالبكتريا والفطريات، كما من الممكن أن تتسبب في حدوث تقرحات وقشور بجدار العضو الذكري.
  • لا تقوم التحاميل بالوقاية من انتقال الأمراض الجنسية أثناء الجماع، ولكنها من المحتمل أن تكون من ضمن العوامل الأساسية فيها، فالبعض من التحاميل تتكون من مواد تسبب أمراض عند الاتصال الجنسي مثل مرض الإيدز، كما أنها تساعد على نقل المرض للطرف الأخر، إذا كان أحد الشريكين مصاب به.
  • ولكن يفضل عدم ممارسة الجماع خلال استعمال التحاميل المهبلية، وهذا لكي يساعد في تحقيق نتائج فعاله عند استخدامه.

ما مميزات التحاميل المهبلية؟

المهبلية بأنها تساعد في علاج الالتهابات الناجمة عن تكوين البكتريا والجراثيم بمنطقة المهبل فهي تحتوي على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم وبالتالي تقضي عليها، كما أنه أفضل أنواع العلاجات الذي يفضل استعمالها لعلاج التهابات المهبل، حيث أنها تساعد في تطهير وتعقيم منطقة المهبل وتخلص من الروائح الكريهة والإفرازات التي تقوم بإخراجها خارج المهبل.

هل تكون التحاميل المهبلية سبباً في الإفطار أثناء الصيام؟

يتساءل العديد من السيدات هل استعمال التحاميل المهبلية تكون سبب لإفطارها بشهر رمضان أو بأحد أيام الصيام؟ والإجابة على هذا السؤال سوف نقدمها إليكم بالسطور القادمة.

في حال قامت السيدة باستخدام التحاميل أثناء الصيام، فهذا لا يؤثر أبداً ولا يكون سبب للإفطار، وهذا ما أفتى به بعض من الفقهاء والأئمة، فهي تؤخذ عن طريق المهبل ولا يوجد مكان تصل منه إلى المعدة، ولهذا تكون التحاميل المهبلية مثل الدش المهبلي ر مانع من استخدامه أثناء الصيام.

فيديو فوائد التحاميل المهبلية وعلاقتها بالجماع وطريقه استخدامها  :

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.