الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أضرار chromax للتخسيس؟

بواسطة: نشر في: 1 يوليو، 2018
mosoah
أضرار chromax

في الفترة الأخيرة انتشر استعمال حبوب كروماكس لخسارة الوزن فما هي ماهية عمل هذه الحبوب ومن الأضرار التي يمكن أن تنشأ بسبب استعمالها وما هو سعر حبوب chromax وكل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها قبل اتخاذ قرار خسارة الوزن بهذه الحبوب الدوائية .

حبوب كروم للتخسيس :

حبوب كروماكس من الأدوية التي تزيد معدل حرق الدهون المتراكمة في الجلد كما تعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام وهذا بسبب احتواء الحبوب على مواد فعال طبيعية تخلص الجسم من السموم المتراكمة بصورة متدرجة وبشكل طبيعي جداً. يحتوي دواء كروماكس على مادة الجارسينا بالإضافة للكروميوم وهو يحتوي أيضاً على أحماض طبيعية تشابه تركيبب حمض الستريك الموجود في الفاكهة الحمضية مما يرفع من كفاءة الدواء في تقليل الدهون وتقليل الرغبة في تناول الطعام في الوقت نفسه.

كيف تعمل أقراص كروماكس :

تعمل أقراص كروماكس عن طريق المحافظة على اتزان نسبة السكر في الدم مما يحسن من استفادة الجسم من الأنسولين مما يساعد على المحافظة على نسبة الجلوكوز في الدم طبيعية .

جرعة دواء كروماكس :

يمكن تناول الدواء قبل وجبة الغداء بنصف ساعة أو قبل الوجبات اليومية بنصف ساعة ويفضل الرجوع إلى الطبيب لتحديد كيفية تناول الدواء كما ينصح بأخذ الدواء لمدة أكبر من ثلاث أسابيع لتحقيق نتائج فعلية .

تحذيرات أثناء استعمال كروماكس :

يحدث استعماله من قبل الحامل أو الأم المرضعة لعدم وجود أبحاث كافية عن سلامة استعماله أثناء الحمل والرضاعة والآثار التي يمكن أن تترتب على صحة الجنين .

دواعي استعمال الدواء :

يعد دواء كروماكس من الأدوية التكميلية التي يمكن استعمالها في الحالات التالي ذكرها:

  1. تقليل نسبة الكولسترول السيئ وزيادة نسبة الكولسترول الجيد .
  2. يستعمل من قبل الأشخاص الذين يستعملون أدوية تقلل من تأثير البيتا .
  3. بعض الأشخاص يلجأون لاستخدام كروماكس في خسارة الوزن وزيادة كتلة الجسم العضلية ويتتم هذا عن طريق خفض نسبة الدهون في الجسد .
  4. يمكن استعماله لتحسين القوة البدنية والقدرة على أداء الأنشطة الرياضية وزيادة الشعور بالنشاط والحركة .

الآثار الجانبية المحتملة :

  • تناول المكمل الغذائي كروماكس عن طريق الفم بجرعة كبيرة تصل إلى 1000 ميكرو جرام كل يوم وذلك لفترة طويلة تزيد عن ستة أشهر لا يشكل خطراً على حياة الشخص ويعد آمناً ويمكن تحمل الآثار الجانبية التي قد تظهر على الشخص.
  • بعض الأشخاص قد يصابوا بمشكلات صحية من جراء تناول الدواء تتمثل في تحسس  البشرة والشعور بألم في الرأس والإصابة بدوخة والرغبة في القيء مع تغير الحالة المزاجية وعدم القدرة  على التركيز بشكل غير طبيعي.
  • تناول جرعات مرتفعة من الدواء قد تؤدي لآثار جانبية أكثر خطورة لذا من الأفضل عدم أخذ جرعة من الدواء بدون الرجوع إلى الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لحالتك الصحية وسنك ووزنك .

أضرار chromax :

  1. لا ينصح بأخذ الدواء بدون الرجوع إلى الطبيب رغم عدم وجود أبحاث تشير لوجود خطر على صحة الشخص ولكن من الأفضل الرجوع إلى الطبيب خاصة إذا كان الشخص مصاباً بأمراض مزمنة ويتعاطى أدوية يمكن أن تتداخل مع مكونات الدواء .
  2. ينصح بعمل مجهود بدني أثناء تناول أقراص كروماكس ولذلك لتحقيق أفضل النتائج إذا كان الهدف هو حرق الدهون وخسارة الوزن .
  3. قد يسبب جفاف ومشاكل في البشرة لذا من الأفضل شرب كميات كافية من المياه لمنع الجفاف وتخليص الجسم من السموم.
  4. لا تتناول الطعام الدسم أثناء العلاج.
  5. قد يسبب الدواء مشاكل في الكبد لذا من الأفضل عدم استعماله من قبل المصابين بمشاكل في الكبد .
  6. قد يؤثر الدواء على عمل الكلى لذا من الأفضل عدم استعماله إذا كنت مصاب بأي مرض في الكلى.
  7. قد يسبب الدواء انخفاض في مستوى الجلوكوز في الدم عن الحد الطبيعي إذا تناول الشخص أدوية لعلاج مرض السكر لذا يجب الرجوع للطبيب لتعديل الجرعة أو اقتراح دواء أفضل لا يسبب تغير في مستويات السكر في الدم.
  8. من الممكن لدواء كروماكس أن يؤثر على حالة الشخص السلوكية والنفسية لذا يجب الحيطة والحذر أثناء استعماله ومراجعة الطبيب في حال شعر المريض بتغير في السلوك أو توتر نفسي أو فصام أو حزن غير مبرر طوال الوقت لاتخاذ اللازم وقد ينصح الطبيب بترك الدواء نهائيا.

فيديو دواعي استعمال كروماكس للتنحيف والتخسيس السريع وأضراره :

كيف يتم حفظ الدواء:

يحفظ في مكان جاف بعيد عن الحرارة بشرط ألا تزيد درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية .