الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد مصابي كورونا في بريطانيا الآن مارس 2020 تحديث مستمر

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
عدد مصابي كورونا في بريطانيا الآن

نقدم إليك عزيزي القارئ في موسوعة أحدث الأنباء حول عدد مصابي كورونا في بريطانيا الآن لك الفيروس الذي أخذ في الانتشار بشكل سريع جعل العالم أجمع يعيش حالة من القلق والتأهب لمواجهته حالما يصل إليها إذ أن الغالبية العظمى من دول العالم العربية والأجنبية تم تسجيل حالات الإصابة به بين مواطنيها، إلى جانب تسجيل أعداد وفيات أيضاً.

وهو فيروس معدي ينتقل من المصاب به إلى الآخرون عن طريق السعال والعطس أثناء خروج الرذاذ من الأنف والفم، وتتمثل أعراضه فيما ينتج عن الإصابة بنزلات البرد وفيروس الإنفلونزا من أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، العطس، السعال، الإصابة بالإسهال والالتهاب في الشعب الهوائية ويظل الفيروس كامناً بالجسم دون ظهور أعراض لمدة تصل إلى أربعة عشر يوماً.

عدد مصابي كورونا في بريطانيا الآن

في التاريخ الموافق (السادس من فبراير عام 2020م) كشف كبير أطباء انجلترا (كريس ويتي) التأكد من وجود ثلاث أشخاص مصابون إصابة مؤكدة بالفيروس داخل البلاد، قائلاً (اكتشفنا إصابة مريض آخر بفيروس كورونا مما يرفع العدد الكلي للمصابين في المملكة المتحدة إلى ثلاثة)، وتابع حديثه قائلاً “لم يصب هذا الشخص بالفيروس من داخل المملكة المتحدة).

وفي التاريخ الموافق (الثالث عشر من فبراير عام 2020م) تم الإعلان من قبل وزارة الصحة البريطانية عن ظهور حالة مصابة بمرض كورونا في مدينة لندن البريطانية ليرتفع عدد الإصابات في بريطانيا إلى تسعة حالات، وأضافت الوزارة أنه قد تم نقل المرضى إلى الوحدات الخاصة بالأمراض المعدية بمستشفيات العاصمة لندن (جايز وسانت توماس ورويال فري).

بينما ذكرت آخر الأنباء التي أصدرها الطبيب (كريس ويتي) عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه بعد إجراء الفحوصات تبين إصابة أربعة مسافرين بالفيروس بعد وصولهم عبر سفينة (دياموند برنسيس) السياحية اليابانية قائلاً به (أثبتت الفحوص إصابة 4 مرضى جدد في إنجلترا بفيروس كوفيد-19 مما يرفع إجمالي عدد الحالات في المملكة المتحدة إلى 13).

وقد ورد تصريح عن وزارة الصحة البريطانية معلنة به أن العدوى بذلك الفيروس الجديد يمثل تهديداً كبيراً وخطراً وشيكاً على الصحة والسلامة العامة.