كم تبلغ تكلفة عملية شد الجفون في السعوديه

حبيبة عبد الحكيم 15 سبتمبر، 2022

كم تبلغ تكلفة عملية شد الجفون في السعوديه

كلما تقدم الشخص بالعمر ظهرت عليه علامات الكبر المزعجة التي تغير من الشكل وتضعف من الحالة الصحية ومن ضمن هذه الحالات ترهل جفون العين التي تؤدي إلى ضعف الرؤية، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص للقيام بما يعرف باسم عملية شد الجفون Blepharoplasty لتعديل هذه المشكلة والتخلص منها، وفيما يلي سوف نتعرف على الاسعار الرائجة في المملكة العربية السعودية:

  • تتراوح عملية شد الجفون في المملكة العربية السعودية من 9000 إلى 14000 ريال سعودي وهذا بالنسبة لشد الجفن العلوي والسفلي.
  • تصل تكلفة عملية شد الجفون في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية من 15000 إلى 20000 ريال سعودي.
  • تصل تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مدينة الرياض إلى 5000 دولار.
  • كما توجد قائمة تفصيلية لدكاترة متخصصين في المجال ويمكن عرض أسعارهم فيما يلي:
عمليات شد الجفنالتكلفة (ريال سعودي)
عملية شد الجفن “العلوي البسيط او السفلي البسيط”من 8750 إلى 10500
عملية شد الجفن “العلوي المعقدة أو السفلي المعقدة”من 11250 إلى 13500
عملية شد الجفن “العلوي والسفلي البسيط”من 15000 إلى 18000
عملية شد الجفن “العلوي والسفلي المعقدة”من 16250 إلى 19500
عملية رفع و شد الحاجبينمن 17500 إلى 21000

عملية شد الجفون Blepharoplasty

الهدف الأساسي من عملية شد الجفون هو علاج تدلي الجفون الذي بعض المشكلات في الرؤية، وتجميل شكل العين والمظهر الخارجي لها، بالإضافة إلى أن هذه العملية يتم استخدامها في إزالة الجلد الزائد والمترهل الذي يحيط بالعين، تظهر ترهلات العين عند التقدم في السن، حيث لا تعود العضلات مرة أخرى للحال التى كانت عليه، وتبدو ضعيفة مع مرور الزمن.

يرجع تدلي الجفن إلى ضعف العضلات ومن المحتمل أن تتراكم الدهون بشكل ما فوق وتحت الجفون وتسبب انتفاخ بشكل غير مرغوب فيه وتسبب أيضاً اختفاء الحاجبين وتكوين جيوب، لذلك يذهب البعض إلى حل هذه المشكلة عن طريق الجراحة التى تقلل من ظهور هذها الترهلات أو تزيلها تماماً لتعطي مجال للرؤية.

أنواع عملية شد الجفون

تنقسم عملية شد الجفون التقليدية إلى نوعين من العمليات، ويمكن توضيحهم فيما يلي:

شد الجفون بالجراحة التقليدية

هذه العملية تتم تحت تخدير كلى من البنج، وذلك من بعض أن يخضع المريض إلى بعض الفحوصات والإجراءات الطبية للتأكد من سلامة المريض وعدم وجود أى أمراض مزمنة من قبل الدخول إلى العملية.

  • بعد القيام بالتخدير يقوم الطبيب بإنشاء جرح بطول الجفن المراد شده، ثم يقوم بغزالة الجلد الزائد من الجفن، ومن ثم يقوم بإغلاق الجرح بطريقة تجميلية عن طريق الخياطة أو وضع نوع معين من اللصق الطبي الفعال.
  • هذه العملية قد تستغرق من الوقت ساعتين فقط، ومن ثم يتم نقل المريض إلى غرفة إفاقة حتى يلبث بها بضع ساعات للتخلص من تأثير التخدير، ومن بعدها يستطيع المريض أن يمارس حياته بشكل طبيعي.
  • أثناء فترة التعافي يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية المسكنة للألم وبعض القطرات الطبية المرطبة لحماية العين من الجفاف، وينصح الطبيب المعالج المريض بأن لا يتعرض للشمس بطريقة مباشرة لمدة ثلاثة أشهر.
  • بالإضافة إلى أن الطبيب ينصح المريض بأن يقوم بعمل الكمادات الباردة على جفنه، لأن بعد العملية قد يظهر بعض التورم على الجفن.
  • يحتاج المريض ستة اشهر حتى يتعافى تماماً من أثار العملية.
  • الشق الذي يحدث في العملية التقليدية قد يتسبب في وجود بعض الندبات على جفن العين، بالإضافة إلى أنها تسبب جفاف في لعين أو ظهور بعض الكدنمات الدموية، ومن المحتمل أن يتعرض المريض إلى العدوى او النزيف أثناء العملية.

عملية شد الجفون بالليزر

شد الجفون بتقنية الليزر هي الاختيار الأفضل للمرضى الذين يعانون من مشاكل التجاعيد والترهلات حول العين، بالإضافة إلى أنها تساعد في علاج انتفاخ العين في الجزء العلوى أو الجزء السفلى.

  • تهدف هذه العملية إلى تحفيز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي وذلك من خلال استخدام أشعة معينة من الليزر.
  • لا تسبب هذه العملية ظهور أي ندبات في منطقة الجفن على عكس الجراحة التقليدية، كما أن المريض يتعافى بشكل أسرع، ويتجنب الإصابة بأي عدوى أو النزيف أثناء العملية.
  • هذه العملية لا تتم تحت تأثير التخدير الكلي، وتتم في عيادة طبيب لا تضطر إلى الذهاب إلى المشفى.
  • تعطي نتائج مرضية ومضمونة، كما أن تكلفتها تكون منخفضة نسبياً.

افضل دكتور شد الجفون بالرياض 

في الآونة الأخيرة شهدت المملكة العربية السعودية تطورا كبيراً خاصة في عالم التجميل، وأصبحت تضم أسماء أطباء متميزين يتمتعون بالمهارة والخبرة الكبيرة خاصة في عاصمة المملكة الرياض، ومن أشهر الأطباء في الرياض ما يلي ذكرهم:

  • دكتور أمير مراد: هو استشاري الجراحات التجميلية والترميمية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ويعتبر من أبرز الأطباء في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه متخصص في مجال تجميل العيون، حصل الدكتور أمير على عدد كبير من الدرجات العلمية في مجال الجراحة التجميلية من جامعة هارفارد الأمريكية وجامعة تورنتو الكندية وحاصل على البورد الكندي في جراحات التجميل وجراحة الوجه، يعمل كمدرب معتمد دولياً في مجال حق الفيلر وإزالة التجاعيد.
    • العنوان: شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، السليمانية، الرياض.
  • دكتور عمر فودة: هو استشاري جراحة تجميل الثدي والوجه، كما أنه مدرس مساعد في قسم الجراحة بجامعة ماكجيل الكندية بالإضافة إلى أنه زميل في الكلية الملكية للجراحين بكندا وزميل الكلية الأمريكية للجراحين.
    • العنوان: 11564 طريق الملك عبد العزيز، الياسمين، العليا بالرياض.
  • دكتور جمال جمعه: هو استشاري الجراحة التجميلية وزراعة الشعر، كما أنه مؤسس مركز ميد آرت للتجميل “Med Art Clinics” الذي يشمل على أكثر من 21 متخصص في مجال التجميل في فروعه الثلاثة بالرياض والخبر ودبي.
  • دكتور محمد الناصر: يعتبر دكتور محمد الناصر جراح التجميل من أبرز وأفضل الدكاترة في عمليات شد الجفون في الرياض، حصل على البورد الأوروبي في جراحات التجميل كما أنه عضو هيئة تدريس سابقا في جامعة الملك آل سعود بالمملكة، بالإضافة إلى أنه يعمل  في هذا المجال منذ أكثر من 20 سنة، عمل الدكتور ناصر مع أفضل الجراحين في أوروبا وأمريكا.
    • العنوان: مجمع عيادات ريانة الطبي – 12477 الطريق الدائري الشمالي الفرعي – التعاون.
  • دكتور نضال أيوب: هو استشاري الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية والليزر، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك آل سعود في المملكة العربية السعودية، كما أنه حصل على البورد العربي والسعودي للأمراض الجلدية والتناسلية والبورد الأمريكي لطب التجميل. 
    • العنوان: 12245 الطريق الشمالي – مخرج 6 – التعاون.
  • دكتور بشر الشنواني: هو استشاري جراحة التجميل ونحت الجسم، ويعتبر من أبرز وأشهر الدكاترة لشد الجفون في الرياض، حيث إنه قام بإجراء عدد كبير من عمليات التجميل بأكبر المستشفيات في الرياض. بالإضافة إلى أنه استشاري قسم جراحة التجميل بكل من: مستشفى التخصصي الطبي ومستشفى النخبة ومستشفى السعودي البريطاني.
    • العنوان: 11564 طريق الملك عبدالعزيز الفرعي – السليمانية. 
  • دكتور إيهاب نصار: تخرج من جامعة الإسكندرية من مصر، عمل في المملكة العربية السعودية كما أنه عضو في الجمعية السعودية والجمعية المصرية لجراحة التجميل.
    • العنوان: مركز مليسة الطبي، مبنى 241 – شارع التخصصي، الرياض.
  • دكتور فؤاد هاشم: هو استشاري جراحة التجميل والترميم في مركز أجمل بالرياض في المملكة العربية السعودية، كما أنه حصل على زمالة في الجراحة المجهرية الترميمية من جامعة جونغ الصينية. بالإضافة إلى أنه عضو مؤسس في الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والجروح. 
    • العنوان: السليمانية – شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي (الضباب سابقاً) بجوار وكالة بورش.
  • الدكتور سامي الحارثي: هو استشاري الأنف والحنجرة وتجميل الأنف والوجه، حيث إنه حاصل على الزمالة الفرنسية في جراحة تجميل الوجه وعضو سابق في الجمعية السعودية للتجميل. كما أنه يعمل في منصب رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بجامعة الملك سعود.
    • العنوان: 8831 طريق الملك فهد – العليا.

كم تبلغ تكلفة عملية شد الجفون في السعوديه

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د