الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل الروايات الاماراتيه

بواسطة: نشر في: 5 مارس، 2020
mosoah
افضل الروايات الاماراتيه

يقدم لكم موقع الموسوعة افضل الروايات الاماراتيه ، حيث باتت الإمارات في الفترة الاخيرة تهتم بالفنون كافة، وفنون الادب خاصة من خلال تقديم جوائز للأعمال الفنية والتي تُعد الجوائز الأعلى قيمة في المنطقة ومن أهمهم مسابقة الشيخ زايد للكتاب، وجائزة الإمارات للرواية وجاء هذا الاهتمام بالفنون من منطلق أن القراءة هي أحد المهارات الأساسية التي تعمل على تكوين مواطن مثقف قوي العقل والتفكير.  

أفضل الروايات إماراتية

رواية ريتاج

تأخذنا ريتاج للدخول في عالم حبيبان على وشك الزواج حتى يظهر طرف ثالث يريد أن يفسد علاقة هذه الحب بسبب الحقد والغيرة فيتهم الحبيب بأنه إرهابي ينتمي لأحد التنظيمات السرية، حيث تجعلنا هذه الرواية نعيش قصة حقيقية مختلطة بين الرومانسية وسياسة العصر الحالي الذي نعيشه لتعطينا درسًا هامًا وهو أن برغم أن القلب قد لا يرى بعض الحقائق المثبتة التي يكشفها لنا العقل ومع ذلك فان لا غنى عن القلب لأن الاثنان معًا يظهرون الحقيقة كاملة.

رواية ريتاج هي للكاتب الإماراتي – حمد الحمادي، الحائز على المركز الأول في جائزة الإمارات للرواية عام 2016 م، كما أنه يُعد أهم الكتاب الذين خاضوا خاض تجربة الرواية السياسية في الإمارات.

رواية لأجل غيث

أو إماراتي في داعش، هي رواية تخطف أنفاسك منذ اللحظة الاولى لأنك ستشعر أنك في فيلمًا سينمائيين وأنت تتعرف على غيث الإماراتي الذي يدرس في إحدى الجامعات الأمريكية ثم ينضم لأحد التنظيمات الإرهابية التي تغير تفكيره فتجعله يرجع للإمارات ليبدأ عمله في التنظيم ويقوم بأولى عملياته الإرهابية ليصبح بطلًا وهذه المهمة هي تفجير المسجد الكويتي، وبين الشعور بالذنب والتغير في التفكير يشعر غيث بأن الدنيا ما هي إلا مصائب متتالية ولابد أن يتعامل معها الإنسان.

رواية غيث للروائي الإماراتي حمد الحمادي، الذي كتب أيضًا العديد من أفضل الروايات إماراتية منها يسارًا جهة القلب، هل من مزيد، واستشراف القلوب.

رواية لا تعذليه

على غرار قصيدة لا تعذليه نعيش قصة الشاعر ابن زريق البغدادي، في سيرة ذاتية تختلف عن غيرها حيث نخوض رحلة في حياة الشاعر ونتعرف أكثر عن حياته من جوانب لم نراها من قبل، كما تجعلنا الرواية نعيش لحظات كتابته لأشعاره مما يجعلنا نتعاطف بشكل غير مسبوق بعدما سفرنا معه من بغداد إلى قرطبة، مصر، حلب، سبتة، و إشبيلية بحثًا عن حبيبته التي أذقته مرار الحب فقال لها 🙁 لا تعذليه فإن العذل يولعهُ).

كتب هذه السيرة الذاتية الكاتب الإماراتي عوض بن حاسوم الكاتب والشاعر والمحاضر في التنمية البشرية وتطوير الذات وله العديد من مقالات الرأي وكتب أخرى منها يا ذكريات سان ديجو.

رواية في فمي لؤلؤة

تبدأ الرواية بتعريفنا مراحل استخراج اللؤلؤ  من قلب البحر علي أيدي الصيادين المغامرين، لنعيش معهم رحلاتهم الشيقة والطريفة ونشهد جلسات السمر الخاصة بهم لننتقل إلي الوقت الذي كانت تعتمد فيه الإمارات اقتصاديًا على بيع اللؤلؤ الحر بعد استخراجه، لنربط بعد ذلك بين اللؤلؤ والمرأة الجميلة وكيف تشبه حياة النساء اللؤلؤ في جمالها وبريقها الداخلي والخارجي، وكيف يتصارع الناس على امتلاكها، في أجواء بدوية خالصة وسط الخيم والأغنام.

كتبت رواية في فمي لؤلؤة الإماراتية ميسون صقر الشاعرة الشهيرة التي أطلقت العديد من الدواوين الشعرية من أهمها رجل مجنون لا يحبني، رغوة القلب الفائضة، وجمالي في صور.

رواية قميص سارة

تدخلنا رواية قميص سارة في اللاوعي الإنساني لنرى كيف ينشأ الحب، وما هي مشاعر الإنسان أصلًا ولماذا توجد هذه المشاعر، لنكتشف أن كل شي حولنا يمتلك مشاعر والكون من حولنا محب في الأساس لطالما اشتاقت السماء للمس الأرض واحتضانها، بينما يستغل البحر المد والجزر ليداعب اليابسة، كل هذه التفاصيل نكتشفها من خلال أساطير خيالية تجعلنا نعيد النظر في كل ما يحيط بنا وترسم البسمة على وجوهنا بالأسلوب المشوف الثلث.

قميص سارة هي رواية إماراتية للشاعر والكاتب علي أبو الريش، الحاصل على ليسانس آداب في علم النفس، ليعمل بعدها بفترة كبيرة كصحفي يبحث دائمًا عن الحقيقة.

ويمكنكم التعرف أكثر على العديد من الروايات من خلال 🙁أفضل الروايات باللغه العربية، افضل الروايات العالمية).

المصادر:1، 2.