الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب تنظيف الأسنان من الجير

بواسطة:
تنظيف الأسنان من الجير

بالتفصيل كيفية تنظيف الأسنان من الجير بطريقة سريعة ، الأبتسامة الجميله المشرقة هي حلم كل شخص  فهي تزيد الثقة بالنفس مع التعامل مع الأخرين وهناك الكثير من المشاكل التي تواجه منطقة الأسنان بصفة خاصة وتكون سبب قلق وإزعاج ومن هذه المشاكل وجود طبقة من الجير علي الأسنان التي تكون سبب بمظهر غير لائق و إحراج للشخص .

وهناك العديد من الطرق والأساليب التي تعمل علي إزله الجير من علي الأسنان وسوف نتعرف اليوم في مقالنا بموقع موسوعة علي هذه الطرق وماهي أفضلها لنا .

ماهو جير الأسنان ؟:

  • جير الأسنان هو عبارة عن طبقة من البلاك الصلب التي توجد علي الأسنان وهي عبارة عن مادة لزجة تتكون من بروتينات والبكتريا و بقايا الأكل تقوم بلتصق وبناء تلك الطبقة علي الأسنان .
  • وهذه البكتريا التي توجد في طبقة الجير تكون سبب أساسي في تسويس الأسنان والإصابة بأمراض في منطقة اللثة مثل  القرح وتهيج اللثة ونزيف في اللثة.

كيفية تنظيف الأسنان من الجير ؟

هناك العديد من الطرق والأساليب لتخلص من طبقة الجير المزعجة علي  الأسنان ومنها :

  1.  علي كل شخص أن يقوم بتنظيف الأسنان ثلاث مرات بعد كل وجبة كل يوم للتخلص من طبقة الجير .
  2.  إستعمال خيط الأسنان من الطرق الجيددة للنخلص من فضلات الأكل التي توجد علي الأسنان والتي تكون سبب في تكوين طبقة الجير والبكتريا الضارة التي تكون سبب في تسوس الأسنان، ويمنع خيط الأسنان تكون طبقات الجير علي الأسنان .
  3. إستعمال غسول الفم غسول الأسنان من الطرق السهلة في تنظيف الأسنان والتخلص من طبقة الجير، فيعمل غسول الفم علي قتل البكتريا الضارة والجراثيم وتطهير الفم من المكروبات لأن يوجد به مادة الكلورهكسيدين  القاتلة للبكتريا، كما يعمل غسول الفم علي عددم تكون طبقة الجير علي الأسنان ، ويتم عمل الغسول من مرتان إلي ثلاث مرات في اليوم .
  4.  الأبتعاد عن عادة التدخين السيئه التي لها عامل كبير علي تدمير الأسنان و تكوين طبقة الجير علي الأسنان .

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان :

هناك الكثير من المواد والوصفات الطبيعية التي تعمل علي التخلص من طبقة الجير الموجودة علي الأسنان ومنها :

1- البيكنج صودا :

  • بتم عمل خلطة من البيكنج صودا والقليل من ملح الطعام وتقلب جيداً حتي تتجانس ثم يتم أخذ القليل من الخلطه علي فرشاة الأسنان ويتم تفريش بها الأسنان بشكل جيد .
  • تعمل هذه الخلطة علي قتل البكتريا والتخلص من طبقة الجير التي توجد علي الأسنان .
  • ويتمعمل تلك الخلطة علي الأسنان من مرتان إغلي ثلاث مرات في اليوم .

2- زيت جوز الهند :

  • الزيت المستخلص من جوز الهند من الزيوت التي لها قدرة كبيرة علي حماية صحتة الأسنان لأنها تمنع تراكم الجير علي الأسنان وقتل البكتريا والجراثيم التي توجد في الفم .

الطريقة :

  • تقوم بأخذ القليل من زيت جوز الهند وتضعها علي قطنة وتم دعك بها الأسنان لمدة ثواني  ويتم أستخدام تلك الوصفة مرتان في اليوم .

3- زيت القرنفل :

  • القرنفل وزيت القرنفل لهم علاقة كبيرة بالأسنان واللثة في تفضي علي البكتريا ويطهر الفم وييعمل علي التخلص  من طبقة الجير علي الأسنان .

الطريقة :

وضع القليل من زين القرنفل علي قطعة من القطن وتكون نظيفة وتقوم بدعك أسنانك بها  وتعمل تلك الخطوة مرتان في اليوم.